استقبلت  نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أدمن وممثلي "جروب الزوجة المعاقة" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وذلك بحضور المستشار محمد عمر القمارى، نائب رئيس مجلس الدولة والمستشار القانوني للوزارة، ومها هلالى، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون الإعاقة والتأهيل، وقيادات العمل بالوزارة فى مجال الإعاقة.

وتناول اللقاء توجيهات رئيس الجمهورية لوزيرة التضامن الاجتماعي ببحث جمع الزوجة ذات الإعاقة المتزوجة بين معاش والدها أو والدتها المتوفيين، وكذلك دراسة الموضوعات التي تخص الأشخاص ذوي الإعاقة التي تندرج تحت مظلة الحماية الاجتماعية، في ظل حرص الدولة على كفالة حقوقهم بما يتماشى مع التشريعات ذات الصلة، وذلك مع حرص الدولة على تبنى قواعد الشفافية فى تعاملها مع المواطنين فى جميع القضايا.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن قضية الإعاقة تشهد طفرة كبيرة من الاهتمام فى ضوء توجيهات القيادة السياسية فيما يخص الزوجة ذات الإعاقة المتزوجة، ومطالبتها بمعاش والدها أو والدتها المتوفيين، حيث وجه رئيس الجمهورية بدراسة حصول هذه الفئة على حقوقها وتدبير الموارد المالية اللازمة لذلك.  

وقالت “القباج” إن الوزارة تكثف جهدها فى ذلك، وتم وضع عدد من المحاور والآليات التي يتم العمل عليها، تمهيدًا لعرضها على القيادة السياسية لاتخاذ القرار المناسب تنفيذًا لتكليفات رئيس الجمهورية.

وعبر أدمن وممثلو "جروب الزوجة المعاقة" على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" عن تقديرهن لتوجيهات  رئيس الجمهورية في هذا الصدد، مؤكدين أنهن يقدرن جهود الدولة وحرصها على حماية حقوق الفئات الأولى بالرعاية، ومنها الأشخاص ذوي الإعاقة، آملين سرعة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية في حصولهن على معاش الوالد أو الوالدة نظرًا للظروف التي يمرون بها، خاصة في ظل الدعم اللامحدود الذي توليه الدولة والقيادة السياسية للأشخاص ذوي الإعاقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعی رئیس الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

وزيرة الشؤون تبحث مع مسؤولين أسترالي وسنغافوري الموضوعات ذات الاهتمام المشترك

بحثت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة ووزيرة الدولة لشؤون الشباب الدكتورة أمثال الحويلة مع وزير الخدمات الحكومية والبرنامج الوطني للتأمين ضد الإعاقة الأسترالي بيل شورتن القضايا محل الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال اجتماع الحويلة مع شورتن مساء أمس الخميس في مقر الوفد الكويتي الدائم لدى الأمم المتحدة عقب مشاركتها في أعمال الدورة ال17 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأشخاص ذوي الإعاقة.

وتطرق الاجتماع إلى العلاقات الثنائية الوثيقة والتعاون الاستراتيجي القائم بين البلدين حيث تناول الطرفان عددا من المواضيع الرامية إلى تعزيز أواصر التنسيق المشترك.

وفي سياق متصل بحثت الحويلة في اجتماع منفصل مع الأمين البرلماني الأول في وزارة التنمية الاجتماعية والأسرية ووزارة الثقافة والمجتمع والشباب في سنغافورة إريك شوا العلاقات الثنائية في المجالات المتعلقة بالشؤون الاجتماعية وشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأكد الجانبان أثناء الاجتماع تعزيز آلية تبادل الخبرات والإمكانيات في الفترة القادمة بين الأجهزة والهيئات ذات الصلة في كلا البلدين دعما للعلاقات الثنائية الأوسع وترجمة لتميزها على أرض الواقع اليوم.

وزيرة الشؤون الاجتماعية مع وزير الخدمات الحكومية والبرنامج الوطني للتأمين ضد الإعاقة الأسترالي الوسومأستراليا سنغافورة وزيرة الشؤون

مقالات مشابهة

  • «التضامن» توزع هدايا وعيديات على أطفال مؤسسات الرعاية الاجتماعية
  • القباج توجه برفع درجة الاستعداد القصوى وفتح غرفة عمليات إدارة الأزمات
  • وزيرة التضامن توجه برفع درجة الاستعداد طوال أيام عيد الأضحى
  • الأنبا إبراهيم إسحق يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • محافظ أسيوط يناقش استعدادات مديرية التضامن الاجتماعي لعيد الأضحى المبارك
  • محافظ أسيوط يناقش جهود التضامن الاجتماعي استعداداً لعيد الأضحى المبارك
  • تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية لجبل عرفات.. أنشطة وزارة التضامن الاجتماعي خلال أسبوع
  • حصاد أنشطة وزارة التضامن الأسبوعي
  • «التضامن» في أسبوع.. تبكير صرف معاش تكافل وكرامة وتصعيد حجاج الجمعيات
  • وزيرة الشؤون تبحث مع مسؤولين أسترالي وسنغافوري الموضوعات ذات الاهتمام المشترك