لجريدة عمان:
2024-06-02@08:28:11 GMT

نادي عمان يعبر المضيبي برباعية في مسابقة الكأس

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

نادي عمان يعبر المضيبي برباعية في مسابقة الكأس

نجح نادي عمان في العبور لدور الـ 8 ضمن مسابقة كأس صاحب الجلالة لكرة القدم، وذلك بعد فوزه الكبير على المضيبي بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت على استاد الشرطة الرياضي. الدقائق الأولى لانطلاقة الشوط الأول شهدت أفضلية للاعبي نادي عمان في الاستحواذ على الكرة، نظرا لتراجع لاعبي المضيبي لمناطقهم الدفاعية، واعتمد نادي عمان في شن هجماته على طرفي الملعب لكن دون تشكيل خطورة حقيقية على المرمى، ولاحت أولى الفرص للمضيبي عبر المهند الحبسي، بعد أن عادت إليه الكرة من دفاع نادي عمان وهيأ الكرة لنفسه وسددها بيسراه قوية لكن تصويبته أخطأت المرمى.

وبعد دقائق قليلة نجح نادي عمان في افتتاح أول أهداف المباراة عبر ماجد البلوشي بعد أن وصلته كرة عرضية من الجهة اليمنى غمزها بلمسة رائعة في شباك حارس المضيبي يوسف الغنامي في الدقيقة ١٦، ولم يلبث لاعبو المضيبي أن يستفيقوا من صدمة الهدف حتى أضاف نادي عمان هدفا ثانيا عبر شوقي الرقادي في الدقيقة ١٧، مستغلا ارتداد الكرة من دفاع المضيبي ليراوغ الدفاع ويطلقها يسارية سكنت المقص الأيمن لمرمى المضيبي.

بعدها أجرى مهدي لعوامن مدرب نادي عمان تغييرا اضطراريا بخروج اللاعب محمد المعشري للإصابة، ودخول إبراهيم الصوافي بديلا له، ثم حاول المضيبي العودة لأجواء اللقاء، ونوّع من هجماته لكن جميع فرصه الخجولة عاب عليها التسرع وعدم اتخاذ القرار الصحيح في التمرير بالقرب من مرمى المنافس، واستمر التنافس بين الفريقين مع تحسن طفيف لأداء لاعبي المضيبي لكن بدون فاعلية هجومية تذكر، لتمر الدقائق الأصلية للشوط الأول والنتيجة على حالها، ومع إضافة حكم المباراة لدقيقتين كوقت بدل من الضائع، أتيحت فرصة لنادي عمان عبر باسل الرواحي بتسديدة صاروخية لمسها حارس المضيبي بأطراف أصابعه وذهبت إلى ركنية، ومن الركنية أرسل باسل الرواحي كرة مقوسة على رأس محمود الحسني، ليسدد الأخير كرة رأسية جاءت بمحاذاة القائم الأيسر لمرمى المضيبي، ليطلق بعدها حكم المباراة صافرته معلنا انتهاء مجريات الشوط الأول بتقدم نادي عمان على المضيبي ٢ / صفر.

وفي الشوط الثاني، نجح نادي عمان بتسجيل ثالث الأهداف سريعا، وذلك بعد لعبة منظمة وتمريرات قصيرة بين لاعبي نادي عمان لتصل الكرة إلى شوقي الرقادي الذي نجح في إيداع الكرة بسهولة في الشباك في الدقيقة ٤٧، وظهر لاعبو المضيبي بأداء باهت، ووضحت الفوارق الفنية بين الفريقين لمصلحة لاعبي نادي عمان الذي صال وجال واستحوذ على الكرة، بينما لم تظهر أي معالم للعودة في نتيجة المباراة من قبل لاعبي المضيبي، وترجم نادي عمان أفضليته المطلقة بإضافة الهدف الرابع عبر ناصر الرواحي الذي سدد كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء استقرت في شباك المضيبي تحت أنظار حارس المرمى يوسف الغنامي الذي عجز عن التصدي للكرة في الدقيقة ٦٣.

بعدها حاول المضيبي كسر جموده عندما تهيأت كرة مثالية لحسين الحبسي مصوبا كرة قوية جانبت المرمى بقليل، رد نادي عمان بعدها بفرصة لإيمانويل آكشكو الذي أطلق تسديدة جميلة لكن يقظة حارس المضيبي يوسف الغنامي أبعدت الخطر.

لتتواصل بعدها المحاولات من الجانبين، حيث سنحت عديد الفرص لنادي عمان ومثلها للمضيبي لكن غاب عن جميعها اللمسة الأخيرة، لتنتهي المباراة بفوز نادي عمان على المضيبي برباعية نظيفة. أدار اللقاء زكري الهنائي حكما للساحة، يعاونه كل من إبراهيم الشرقي مساعدا أول، وسعيد الفارسي مساعدا ثانيا، وأزهر الناعبي حكما رابعا، ونايف البلوشي حكما إضافيا أول، والوليد الصبحي حكما إضافيا ثانيا، وخالد المتقوي مراقبا للمباراة، وسالم البطاشي مقيما للحكام، وأحمد الخصيبي منسقا عاما، وعلي الرئيسي منسقا إعلاميا، وهيثم البلوشي منسقا أمنيا.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: نادی عمان فی فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

رسميًا.. ريال مدريد بطلًا لدوري أبطال أوروبا 2024 على حساب بوروسيا دورتموند

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توج فريق ريال مدريد الإسباني بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا 2024، على حساب نظيره بوروسيا دورتموند الألماني بالفوز عليه بثنائية دون رد، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت على ملعب استاد ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن في نهائي كأس ذات الأذنين.

أحداث مباراة ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند

بدأت المباراة باستحواذ متبادل من لاعبي الفريقين على الكرة، مع وجود فاعلية هجومية على كل مرمى على استحياء.

ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند

بدأ بوروسيا دورتموند سيطرته على مجريات اللعب بعد مرور 15 دقيقة، ليباغت ريال مدريد في أكثر من كرة على المرمى.

وشهدت الدقيقة 21 أول تهديد حقيقي على المرمى، حيث أهدر كريم أديمي لاعب دورتموند هدفًا محققًا بعد مراوغته لحارس الريال تيبو كورتوا، لترتطم الكرة بالمدافع داني كارفخال قبل دخولها شباك الملكي.

وبعد مرور دقيقتين، استغل نيكولاس فولكروج كرة بينية خلف دفاعات ريال مدريد، وسددها أرضية مرت من تحت أيدي كورتوا، لكن الكرة تصطدم في القائم الأيمن للفريق المدريدي.

وتألق كورتوا في الدقيقة 41، بعدما تصدى لتسديدة مارسيل سابيتزر القوية من خارج منطقة الجزاء، ليحافظ على شباكه قبل نهاية الشوط الأول، الذي انتهى بلا أهداف.

ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند

وفي الشوط الثاني، دخل ريال مدريد بقوة باحثًا عن هز شباك المنافس، إذ سدد توني كروس ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس جريجور كوبيل ببراعة في الدقيقة 49.

وعاد كورتوا من جديد للتألق في الدقيقة 62، بالتصدي لكرة رأسية من فولكروج، بعد سيطرة متبادلة من لاعبي الفريقين في وسط الملعب.

هدف كارفخال

وجاء هدف المباراة الأول، عن طريق الظهير داني كارفخال من كرة رأسية، تعامل معها بنجاح بعد ركلة ركنية نفذها توني كروس في الدقيقة 74، ليضع ريال مدريد في المقدمة على بوروسيا دورتموند.

هدف فينيسيوس

وأحرز فينيسيوس جونيور الهدف الثاني في الدقيقة 83 بعد تمريرة حاسمة من زميله جود بيلينجهام داخل منطقة الجزاء.

ريال مدريد يحرز اللقب الخامس عشر في تاريخه

وبهذا الفوز، حصد ريال مدريد اللقب الـ15 في تاريخه على حساب بوروسيا دورتموند، ليعزز رقمه القياسي في الحصول على بطولة دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند

مقالات مشابهة

  • نور: أنا ما بدافع عن لاعبي النصر ولكنهم كانوا يستحوذون على الكرة فقط .. فيديو
  • رسميًا.. ريال مدريد بطلًا لدوري أبطال أوروبا 2024 على حساب بوروسيا دورتموند
  • بهلا يطالب اتحاد الكرة بتطبيق اشتراطات الرخصة الآسيوية!
  • بنغازي تستعد لاستضافة مواجهة ودية بين برشلونة ومنتخب ليبيا لافتتاح الملعب الدولي الجديد
  • ولي العهد يقلد لاعبي الهلال الميداليات الذهبية ..فيديو
  • ولي العهد يقلد لاعبي النصر الميداليات الفضية .. فيديو
  • دموع لاعبي النصر بعد خسارة كأس الملك.. فيديو
  • البنك الأهلي يعبر بتروجت ويتأهل لدور الـ16 في كأس مصر
  • بدء طناء النخيل بولاية المضيبي
  • المصري يعبر إلى دور الـ 16 بكأس مصر على حساب جمهورية شبين