ارتدى المستشار الألماني، أولاف شولتس، اليوم الأحد، القلنسوة اليهودية في حفل افتتاح كنيس يهودي في مدينة ديساو الألمانية.

ونشر شولتس علي حسابه علي منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، صورة وهو يرتدي القلنسوة وأكد أن الكنيس الجديد يوضح أن الحياة اليهودية جزء من ألمانيا.

وكتب المستشار الألماني: “يظهر هذا الكنيس الجديد في وسط المدينة أن الحياة اليهودية كانت وستظل جزءًا من ألمانيا”.

وفي وقت سابق، المستشار الألماني أولاف شولتس، إنه يتعين على حركة المقاومة الفلسطينية حماس إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين الذين تحتجزهم داخل قطاع غزة دون وضع أي شروط مسبقة.

وأضاف المستشار الألماني خلال إلقائه بيانا حكوميا أمام البرلمان الألماني، أن إطلاق سراح الرهائن هو الهدف الأهم للسلطات الألمانية. 

شولتس: مصر وألمانيا تتفقان على عدم توسيع الصراع في فلسطين زيارة أولاف شولتس للقاهرة.. مزيد من الضغوطات أم لوقف التصعيد في غزة

وتابع شولتس: "يجب إطلاق سراحهم دون أي شروط"، منتقدا هجمات حماس التي وصفها بأنها "غير إنسانية" وحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شولتس المستشار الألماني كنيس يهودي المانيا المستشار الألمانی

إقرأ أيضاً:

نوير جاهز لحراسة عرين منتخب ألمانيا ضد أوكرانيا

أصبح مانويل نوير، حارس مرمى منتخب ألمانيا لكرة القدم المخضرم، مستعدا للعودة لقيادة منتخب (الماكينات) قبل أسبوعين على افتتاح بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024)، بعد مشاركته في تدريبات الفريق.

ومن المقرر أن يعود نوير صاحب الـ 38 عاما لحراسة عرين المنتخب الألماني للمرة الأولى منذ نهائيات كأس العالم 2022، خلال لقاء الفريق الودي ضد أوكرانيا يوم الاثنين القادم.

وعقب مشاركته في مونديال قطر، تعرض نوير لكسر في الساق في نهاية عام 2022، وغاب عن الملاعب لمدة عام تقريبا، وكان متوقعا أن يعود خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة في مارس الماضي، التي شهدت خوض الفريق وديتين ضد فرنسا وهولندا، لكنه اضطر لمغادرة المعسكر بعد تعرضه للإصابة أثناء التدريبات.

وكانت هناك شكوك بشأن مشاركة نوير في لقاء أوكرانيا بعد انضمامه لقائمة المانيا التي ستخوض منافسات أمم أوروبا المقبلة في وقت متأخر عما كان مخططا له، بسبب معاناته من مشكلة في المعدة، لكن حارس بايرن ميونخ الألماني يبدو لائقا وجاهزا للعب الآن.
وستكون مباراة أوكرانيا هي الأولى من بين وديتين أخيرتين قبل أمم أوروبا، حيث من المقرر أن يحضرها المستشار الألماني أولاف شولتس.

وصرح فولفجانج بوشنر، نائب المتحدث باسم الحكومة الألمانية، اليوم بأن شولتس سيجتمع أيضا بالفريق بعد اللقاء، مشددا على أن المستشار الألماني يرغب في مشاهدة أكبر عدد ممكن من مباريات يورو 2024.

وكان الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، زار الفريق أول أمس الأربعاء، حيث تمنى لهم التوفيق في أمم أوروبا التي ستقام في بلاده في الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو، وستقام بحضور المستشار الألماني أولاف شولتس.

وشارك جميع اللاعبين الـ23 الآخرين في مران المنتخب الألماني اليوم.

وأكد يوليان ناجلسمان، مدرب منتخب ألمانيا، توصله لنتائج إيجابية في نهاية المرحلة الأولى من الاستعدادات لأمم أوروبا، التي تستضيفها ألمانيا في الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو القادمين.

وقال ناجلسمان لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "كانت لدينا ظروف رائعة في المعسكر التدريبي رغم عدم تمكن جميع اللاعبين من التواجد طوال الفترة بسبب نهائي كأس ألمانيا وكذلك نهائي دوري أبطال أوروبا، من بين أمور أخرى، فقد حققنا أقصى استفادة من تلك الأيام وحققنا تقدما جيدا كفريق".
واستدرك قائلا "لكن قبل كل شيء، شعرنا أيضا بحماس الشعب الألماني لمنتخب بلاده سنأخذ هذا الدعم الرائع من الجماهير معنا في البطولة".

وبعد خمسة أيام في ولاية تورينجيا بشرق ألمانيا، سيغادر المنتخب الألماني في وقت لاحق اليوم إلى معسكره الأساسي في هيرتسوجيناوراخ بجنوب البلاد.
ولم ينضم 5 لاعبين بعد لمعسكر الفريق، حيث يخوض نيكلاس فولكروج ونيكو شلوتربيك، ثنائي بوروسيا دورتموند الألماني، وكذلك توني كروس وأنطونيو روديجر، لاعبا ريال مدريد الإسباني، نهائي دوري أبطال أوروبا غدا السبت في العاصمة البريطانية لندن، بينما من المقرر أن يصل حارس مرمى برشلونة الإسباني مارك أندريه تير شتيجن يوم الاثنين المقبل.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن القائمة النهائية لمنتخب ألمانيا في السابع من الشهر القادم، عقب لقاء الفريق الودي ضد منتخب اليونان.

 

ويفتتح منتخب ألمانيا مشواره في أمم أوروبا بمواجهة نظيره الاسكتلندي في 14 يونيو القادم، ضمن منافسات المجموعة الأولى في مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي تضم أيضا منتخبي سويسرا والمجر.

ويطمع منتخب ألمانيا في الصعود للمباراة النهائية في 14 يوليو القادم، والتتويج باللقب للمرة الرابعة في تاريخه، حيث يتقاسم حاليا الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة مع المنتخب الإسباني، برصيد 3 ألقاب لكل منهما.

مقالات مشابهة

  • نوير جاهز لحراسة عرين منتخب ألمانيا ضد أوكرانيا
  • ستة جرحى في “اعتداء” بسكين على تجمع معادي للإسلام بألمانيا
  • الشرطة الكندية تفتح تحقيقا بعد تعرض معبد يهودى للهجوم في فانكوفر
  • جرحى جراء عملية طعن بسكين في ألمانيا
  • إصابات بالغة في هجوم بالسكين في ألمانيا - تفاصيل
  • شولتس لا يتوقع صراعا مع روسيا
  • برلمانية ألمانية تعتذر من المصابين باضطراب "التوحد" بسبب وصف أطلقته على المستشار شولتس
  • بوليتيكو: ألمانيا تعتزم السماح لأوكرانيا بضرب روسيا بالأسلحة الغربية
  • هانسي فليك رُبان جديد لسفينة برشلونة.. كم مدة العقد بين الطرفين؟
  • المستشار الألماني يطالب الحكومة الإسرائيلية بضمان وصول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة