نظمت مديرية الشؤون الصحية بالبحر الأحمر حملة 100 يوم صحة بمدارس المحافظة. في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الصحة ورفع مستوى الوعي الصحي لدى الشباب المصري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وتنفيذا لتوجيهات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، وبإشراف الدكتور إسماعيل العربي، وكيل وزارة الصحة، نجحت الحملة في فحص 1866 طالبًا وطالبة.

 

التوعية الشاملة والكشف المبكر عن الأمراض

 

تأتي هذه الحملة في إطار مبادرة شاملة للكشف المبكر وتوعية الشباب حول أمور صحتهم. قامت الفرق الطبية المدربة بفحص طلاب المدارس المختلفة بالمحافظة. تضمنت الفحوصات فحص الوزن والطول، الكشف المبكر عن أمراض القلب الروماتيزمية، وقوة الابصار، ومكافحة سوء التغذية والتقزم والأنيميا. تم أيضًا إجراء فحوصات متقدمة لمرضى الأمراض المزمنة وصحة المرأة.

 

وأعرب الطلاب والمعلمون عن امتنانهم للحملة، التي تعد خطوة هامة نحو الحفاظ على صحة الأجيال الجديدة. وتسعى الحملة إلى نشر الوعي بأهمية الحياة الصحية وتشجيع الشباب على تبني أسلوب حياة صحي. يأتي ذلك في إطار سعي الحكومة المصرية لرفع مستوى الوعي الصحي والتركيز على الوقاية والكشف المبكر عن الأمراض.

 

يأمل المسؤولون والمشاركون في الحملة أن تكون هذه الخطوة لنحو الأمام في تعزيز الصحة والعافية في المجتمع المصري. تمثل هذه المبادرة جزءًا من التزام مصر الدائم بتحسين جودة الحياة ورفاهية مواطنيها. وتظل الحكومة المصرية ملتزمة بتقديم الرعاية الصحية الأمثل وتعزيز الوعي بأهمية الحياة الصحية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حملة 100 يوم صحة وزارة الصحة الكشف المبكر عن الأمراض

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تعلن عن أكبر ضربة للجرائم الإلكترونية العالمية

أعلنت السلطات الألمانية اليوم الخميس (30 مايو/ أيار 2024) توجيه ما أسمته أكبر ضربة ضد  مجرمي الإنترنت. وذكر مكتب الادعاء العام في فرانكفورت والمكتب الاتحادي للشرطة الجنائية صباح اليوم أن الحملة شملت عدة دول وتم خلالها مصادرة أكثر من 100 خادم وإيقاف تشغيل 1300 نطاق.

وبحسب البيانات، تم إزالة العديد من شبكاتالبرامج الضارة  الأكثر تأثيرا من الإنترنت. ويتعلق الأمر على وجه التحديد ببرنامج متخصص يمكن استخدامه  للولوج إلى أجهزة كمبيوتر أفراد آخرين بقصد إجرامي.

ووفقا للبيانات، تم إصدار عشرة أوامر اعتقال دولية وتنفيذ اعتقال أربعة أشخاص مؤقتا في إطار الإجراءات التي نسقتها السلطات الألمانية. وأصدرت ألمانيا مذكرات اعتقال بحق ثمانية متهمين. وقال المحققون إنه على هذا الأساس يجرى البحث عن سبعة أشخاص يشتبه بشدة في أنهم "شاركوا كأعضاء في منظمة إجرامية في نشر برنامج تريكبوت الخبيث".

ووفقا للبيانات، جرت في إطار الحملة عمليات تفتيش خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين لما مجموعه 16 عقارا في أرمينيا وهولندا والبرتغال وأوكرانيا، وتم خلالها التحفظ على العديد من الأدلة. ويجري حاليا تقييم البيانات التي تم التحفظ عليها ويمكن أن تؤدي إلى مزيد من التحقيقات.

وقالت نائبة رئيس المكتب الاتحادي للشرطة الجنائية، مارتينا لينك، بحسب بيان: "مع أكبر عملية دولية  للشرطة السيبرانية  حتى الآن، نجحت سلطات إنفاذ القانون في توجيه ضربة قوية ضد مسرح الجرائم الإلكترونية... النجاح الحالي يعتمد على إجراءات متخذة ضد بنى تحتية وجهات فاعلة ومواردها المالية".

وشاركت في الحملة سلطات الإدعاء العام في هولندا وفرنسا والدنمارك وبريطانيا والنمسا والولايات المتحدة الأمريكية. وقد تم دعمهم في ذلك من قبل وكالة الاتحاد الأوروبي للتعاون في إنفاذ القانون (يوروبول) ووكالة الاتحاد الأوروبي للتعاون في مجال العدالة الجنائية (يوروغست).

مقالات مشابهة

  • الذكاء الاصطناعي يحدث ثورة في الكشف المبكر عن قصور القلب
  • صور.. حملة توعوية شاملة لتعزيز الوعي الصحي بالرياض
  • ختام فعاليات سباق كايت مانيا في نسخته السابعة بمدينة الغردقة
  • البحر الأحمر تختتم فعاليات سباق كايت مانيا في نسخته السابعة برأس سوماباي
  • دراسة جديدة حول ارتباط التغيرات الجينية بالجهاز المناعي للأطفال
  • «التعليم»: إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بمدارس القاهرة اليوم
  • متحدثة «الصحة العالمية» في حوار لـ«الوطن»: نتتبع الأمراض في غزة بسبب الحرب.. وكورونا ما زال مستمرا (حوار)
  • فحص دم جديد للكشف المبكر عن السرطان ينتظر الموافقة لاستخدامه
  • ألمانيا تعلن عن أكبر ضربة للجرائم الإلكترونية العالمية
  • الكشف مجانًا.. الصحة تُطلق قافلة طبية لفحص أهالي العبور