شهد الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش،محافظة شمال سيناء     بدء فاعليات ورشة تدريبية عن التصميم الشامل للتعليم  (UDL) وذلك  في إطار بروتوكول التعاون بين جامعة العريش و الأمديست تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وإشراف مركز خدمات الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة.

ومن جانبه أكد رئيس الجامعة، على أهمية هذه الفعاليات التدريبية التي يتم استهداف أعضاء هيئة التدريس بالجامعة لأجل تأهيلهم بالقدر المناسب للتعامل مع الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة، ووجه رئيس الجامعة التحية للحضور جميعًا من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لحرصهم على المشاركة في هذه الفاعلية التي كان لها عظيم الأثر على الجميع.

 

 

هيئة التدريس:

 

حيث تستهدف  الورشة ، تدريب  أعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة والمقيد بها أبناءنا من ذوي الهمم والتي تتمثل في كليات التجارة، والاقتصاد المنزلي، والتربية، والآداب، والاستزراع السمكى والمصايد البحرية. 
 

كما افتتح  الاجتماع الدوري لمجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بحضور أعضاء المجلس، حيث رحب  بالحضور  وسلم سيادته إدارة المجلس للدكتورة هند عبد الحميد حميدو، المشرف على قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وقد ناقش  المجلس عدد من الموضوعات الخاصة بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
 

ومن جانبه قام الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، بتهنئة الأعضاء بالعام الجامعي الجديد متمنيًا التوفيق والسداد للجميع، مشيدًا بجهود جميع أعضاء القطاع في تنفيذ عدد من الفعاليات المميزة التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية والتي تضمنت احتفال الجامعة بانتصارات أكتوبر المجيدة وإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وغيرها من الأنشطة المتنوعة التي تهدف لتحقيق الخدمات المجتمعية.

كما حضر الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، الاجتماع الدوري لمجلس كلية العلوم حيث ناقش مع اعضاء المجلس عددًا من الموضوعات ومنها البرامج المميزة بالكلية والتي بداء العمل بها هذا العام متمنيًا التوفيق والسداد للجميع.
 

محافظ شمال سيناء يلتقي سفير الهند بالقاهرة.. تفاصيل

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العريش جامعه ورشة التصميم التعليم رئیس الجامعة هیئة التدریس

إقرأ أيضاً:

«التعليم»: الاستعانة بـ50 ألف معلم لمدة عام دراسي لسد العجز في المعلمين بالحصة

أكّد رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن هناك جهود مبذولة لسد العجز في المعلمين بالحصة بالتنسيق مع وزارة المالية، مُوضحاً أنه يتم الاستعانة بـ50 ألف معلم لمدة عام دراسي، ويتمّ زيادة هذا العدد بنسبة 15% سنوياً لسد عجز المعلمين، مستعرضًا شروط وآليات العمل بنظام الحصة.

توفير 15 ألف مُعلمة خدمة عامة

كما عرض وزير التعليم خلال اجتماعه اليوم مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، موقف معلمي الخدمة العامة، لافتاً إلى أنَّه تمّ التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لتوفير 15 ألف مُعلمة خدمة عامة، إذ تمّ سد العجز من خلال الاستعانة بـ14 ألفًا و530 معلمة خدمة عامة من خريجي كليات التربية.

جواز مد الخدمة لأي من شاغلي وظائف أعضاء هيئة التعليم القائمين بأعمال التدريس بالمدارس

وأشار حجازي إلى صدور القانون رقم 15 لسنة 2024 والخاص بمدّ الخدمة للمعلمين، موضحاً أنَّه تمّ إعداده بالتنسيق مع وزارة المالية، إذ نص القانون على جواز مدّ الخدمة لأي من شاغلي وظائف أعضاء هيئة التعليم القائمين بأعمال التدريس بالمدارس في التخصصات التي يتطلبها الاحتياج الفعلي، وذلك لمدة عام يجوز تجديدها سنوياً بما لا يجاوز 3 سنوات.

مقالات مشابهة

  • جامعة الشرقية تكرم أعضاء مجلسي الأمناء والإدارة السابقين
  • «التعليم»: الاستعانة بـ50 ألف معلم لمدة عام دراسي لسد العجز في المعلمين بالحصة
  • فعاليات الجلسة الثانية لقطاع الابتكار والتدريب ضمن المؤتمر العلمى لجامعة عين شمس
  • هيئة الاستثمار تنظم ورشة تدريبية حول وثيقة الاستثمار بنظام البناء والتشغيل ونقل الملكية “البوت”
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة التدريس
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات لأعضاء هيئة التدريس
  • «المهندسين» تعقد ورشة عمل في مجال التصميم والإشراف على التنفيذ اليوم
  • رئيس "الرعاية الصحية" يبحث التعاون مع المنظمة الدولية للهجرة
  • منح أعضاء هيئة التدريس وقيادات جامعة الزقازيق رخصة مركز تدريب معتمد
  • شاهد| قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة