احتفلت جامعة أسيوط بتخريج الدفعة الثالثة من الدبلومة المهنية لطب الجنين، وذلك بمركز تدريب وأبحاث الموجات فوق الصوتية بمستشفى صحة المرأة الجامعي.

حضر حفل التخرج الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، والدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور علاء عطيه عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور أحمد محمد نصر مدير مستشفى صحة المرأة ورئيس القسم، والدكتور حسن صلاح نائب رئيس الجامعة الأسبق والمشرف العام على الوحدة ومنسق الدبلومة، ولفيف من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس بقسم أمراض النساء والتوليد، والطلاب المجتازين للدبلومة.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي حرص الجامعة على دعم المستشفيات الجامعية، مشيداً بالدور الرائد لمستشفى صحة المرأة في تقديم خدمات طبية هائلة، وإعداد كوادر متميزة من أطباء النساء والتوليد.

وأشار الدكتور محمود عبد العليم إلى الدور العلمي والبحثي الذي يقوم به قسم النساء والتوليد بكلية الطب، موجها شكره للدكتور حسن صلاح وكافة القائمين على أعمال الدبلومة المهنية لطب الجنين.

ومن جانبه، أشاد الدكتور علاء عطية بمستوى الاهتمام بالتخصصات الدقيقة في كلية الطب والمستشفيات الجامعية، وعقد الكثير من الدورات التدريبية لأطباء النساء والتوليد.

وأوضح الدكتور أحمد محمد نصر فخره بوحدة الموجات فوق الصوتية، مؤكداً على أهمية الدبلومة التي تعد أول دبلومة مهنية معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات في تخصص «طب الجنين».

ووجه الدكتور حسن صلاح خالص شكره لأعضاء هيئة التدريس القائمين على التدريس في الدبلومة، مشيداً بالدبلومة التي تعد فخراً لقسم النساء والتوليد، معربا عن أمنياته للخريجين بدوام التوفيق في مسيرتهم المهنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط الدبلومة المهنية النساء والتولید الدکتور أحمد

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط: رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات خلال عيد الأضحى

أكد الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، أن مستشفيات جامعة أسيوط اتخذت كافة الاستعدادات اللازمة لضمان استمرار الخدمات الصحية خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك بجميع الأقسام والتخصصات الطبية.

ووجه رئيس جامعة أسيوط برفع درجة الاستعداد بأقسام الطوارئ، وتوافر المستلزمات الطبية والأدوية، والكميات اللازمة من الأرصدة في بنك الدم، والتأكد من عمل أجهزة الأشعة والمعامل بكفاءة، لتوفير خدمة طبية متكاملة بالمستشفيات الجامعية خلال فترة العيد.

وتتابع إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية انتظام وجودة الخدمة الصحية المُقدمة بمختلف الأقسام والوحدات، تحت إشراف الدكتور علاء عطية، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور إيهاب فوزي، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، حرصًا على استمرار عمل المستشفيات الجامعية بكامل طاقتها ووجود الأطقم الطبية وأطقم التمريض، ووضع جداول لأوقات الإجازات والراحة طبقًا للقوى البشرية لكل مستشفى.

وعبر الدكتور أحمد المنشاوي عن خالص شكره وتقديره للعاملين في المستشفيات الجامعية من الأطباء والممرضين والفنيين والإداريين وأفراد الأمن، الذين يواصلون عملهم خلال فترة إجازة عيد الأضحى، منوهًا بجهودهم المخلصة وتفانيهم في خدمة المرضى لمواصلة تقديم الرعاية الصحية بأعلى المعايير، بما يجسد أسمى معاني العطاء والتضحية.

وبهذه المناسبة، رفع رئيس جامعة أسيوط أسمى آيات التهاني والتبريكات للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والشعب المصري، والأمتين الإسلامية والعربية، وأسرة جامعة أسيوط، ودعا الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على الجميع بالخير واليمن والبركات، وأن يحفظ مصرنا الحبيبة وأهلها من كل سوء، ويبقيها دار أمن ويمن واطمئنان.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط: رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات خلال عيد الأضحى
  • جامعة أسيوط تعلن عن فتح باب التقديم لمنح برنامج فولبرايت لمدرسي اللغة الانجليزية
  • استعدادات شاملة بمستشفيات جامعة القاهرة لفترة عيد الأضحى المبارك
  • حصاد أنشطة جامعة حلوان خلال هذا الأسبوع
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي
  • "المنشاوي" يكلّف الدكتور محمد مدحت بالعمل مديرا تنفيذيا للمعلومات بجامعة أسيوط
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح مزرعة الإنتاج الجديد للنعام بكلية الزراعة
  • افتتاح أحدث معمل تحاليل ووحدة غسيل كُلوي للأطفال ومناظير بمسشفيات جامعة المنيا
  • افتتاح عدد من الوحدات الحديثة بمستشفيات المنيا الجامعية
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح مزارع النعام ووحدة استخراج الدقيق الخالى من الجلوتين