الخرطوم تاق برس-خفض بنك السودان المركزي، الثلاثاء، سقف التحويلات البنكية عبر تطبيق بنك الخرطوم الأشهر “بنكك” للمرة الثانية خلال أقل من شهر.

وفي 26 سبتمبر الماضي خفض بنك السودان المركزي سقف التحويلات عبر التطبيقات في محاولة لوقف التدهور المتسارع في قيمة العملة المحلية مقابل العملات الأخرى خاصة وان معظم التحويلات تتم عبر التطبيق الأشهر بنكك.

وأصدر بنك السودان المركزي قراراً بتحديد سقوفات التحويل على التطبيقات المصرفية، في إطار المراجعة الدورية لسقوفات التحويل بين الحسابات على التطبيقات المصرفية.

والزم البنك المركزي جميع المصارف بتخفيض سقوفات التحويل بين الحسابات على التطبيقات المصرفية على النحو الآتي:

وحدد في منشور صادر عنه ، سقف التحويل للعملاء المميزين “5” ملايين جنيه يوميا بحد اقصى “2” مليون في الحركة الواحدة بسقف شهرى “100” مليون جنيه .

كما حدد سقف التحويل للعملاء العاديين “3” ملايين جنيه يوميا بحد اقصى مليون جنيه في الحركة الواحدة بسقف شهرى” 50″ مليون جنيه.

وجاء القرار بحسب خبراء اقتصاديين بعد التصاعد المتوالي في اسعار صرف الدولار والعملات الاجنبية الاخرى مقابل الجنيه السوداني الذي يوالي الانخفاض والانهيار منذ اندلاع الحرب بين الجيش والدعم السريع في ابريل الماضي.

وانخفضت قيمة الجنيه خلال الأسبوع الماضي بنحو لافت، حيث وصل في السوق الموازي لـ 1000 جنيه مقابل الدولار الواحد الذي يتداول في المصارف في حدود  700 – 800 جنيه.

 

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: بنک السودان المرکزی

إقرأ أيضاً:

أسعار العملات العربية مقابل الجنيه اليوم

مع اقتراب يوم عرفة وبدء مناسك الحج استقرت أسعار العملات العربية مقابل الجنيه، في البنك المركزي المصري اليوم الجمعة 14 يونيو، والذي يوافق إجازة البنوك والمصارف الإسبوعية ثم يبدئون إجازة عيد الأضحى المبارك من يوم غد "يوم عرفة".

أسعار العملات العربية في البنك المركزي صباح اليوم استقرار أسعار صرف العملات الأجنبية صباح اليوم

وحرصًا من بوابة الوفد الإلكترونية على تقديم خدمات إخبارية مستمرة لقرائها نرصد أسعار  العملات العربية  الرسمية مقابل الجنيه، قبل بدء التعاملات الصباحية بالبنوك اليوم، وفقًا لأخر تحديث بالموقع الإلكتروني للبنك.

أسعار العملات العربية أمام الجنيه اليوم 14-6-2024سعر الريال السعودي أمام الجنيه 12.69 جنيه للشراء، و 12.73 جنيه للبيع.سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه 155.42 جنيه للشراء، 155.93 جنيه للبيع.سعر الدرهم الإماراتي أمام الجنيه 12.96 جنيه للشراء، 13.00 جنيه للبيع.سعر الدينار البحرين أمام الجنيه 126.38 جنيه للشراء، 126.77 جنيه للبيع.سعر الريال العماني أمام الجنيه 123.72 جنيه للشراء، 124.10 جنيه للبيع.سعر الريال القطري أمام الجنيه 13.06 جنيه للشراء، 13.10 جنيه للبيع.سعر الدينار الأردني أمام الجنيه 67.09 جنيه للشراء، 67.48 جنيه للبيع.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي يفاوض 3 دول عربية لإتاحة التحويلات المالية لحسابات العملاء عبر “إنستاباي”
  • سعر الريال السعودي اليوم في البنوك مقابل الجنيه.. اعرف سجل كام
  • سعر الريال السعودي اليوم السبت 15-6-2024 في البنوك مقابل الجنيه المصري
  • التحويلات المالية عبر بنوك الإمارات تتجاوز 4.5 تريليون درهم
  • سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في مختلف البنوك
  • اسعار العملات أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الجمعة 14-6-2024 تزامنا مع عطلة البنوك
  • التحويلات المالية عبر بنوك الإمارات تتجاوز 4.5 تريليون درهم خلال الربع الأول بنمو 16%
  • سعر الدينار الكويتي اليوم الجمعة 14-6-2024 مقابل الجنيه المصري
  • أسعار العملات العربية مقابل الجنيه اليوم
  • أزمة السيولة تزيد الضغوط على العمليات المصرفية عبر التطبيقات الإلكترونية