الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الأربعاء، وجوب أن يكون الإعلان عن تنفيذ البنى التحتية لمشروع مدينة الصدر الجديدة قريباً، لينطلق بعدها العمل بتنفيذ المرحلة الأولى من الوحدات السكنية.

وذكر مكتب السوداني في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اليوم الأربعاء، الاجتماع الخامس الخاص بمشروع مدينة الصدر الجديدة، واطلع السوداني على آخر إجراءات نقل ملكية الأراضي المخصصة لتشييد المشروع فيها، والتحضيرات لتنفيذ التصاميم الأساسية للمشروع وملحقاته، بالإضافة إلى اطلاعه على متطلبات إجراء الفحوصات المختبرية الخاصة بسلامة العمل من أجل الشروع بعملية البناء".

وأكد السوداني، بحسب البيان، "وجوب أن يكون الإعلان عن تنفيذ البنى التحتية للمشروع قريباً، لينطلق بعدها العمل بتنفيذ المرحلة الأولى من الوحدات السكنية، من أجل الإسراع في إكمال هذا المشروع الاستراتيجي والمهم للمواطنين من أبناء مدينة الصدر والمناطق المحيطة بها، الذي سيشكل نقلة نوعية للإسكان الحضري في العاصمة بغداد".
 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار مدينة الصدر الجديدة مدینة الصدر

إقرأ أيضاً:

تضارب بالمواعيد بين الأمانة والحكومة المحلية عن تنفيذ مترو بغداد

بغداد اليوم - بغداد 

كشف مجلس محافظة بغداد، اليوم الاثنين (10 حزيران 2024)، حقيقة الغاء مشروع مترو بغداد بسبب العجز المالي في موازنة سنة 2024.

وقال عضو المجلس علي المشهداني، لـ"بغداد اليوم"، ان "الانباء التي تتحدث عن إلغاء مشروع مترو بغداد بسبب العجز المالي في موازنة سنة 2024، غير صحيحة ولا يوجد أي توجه لالغاء المشروع لاهميته".

وبين المشهداني ان "المناقشات مستمرة دون أي توقف ما بين الحكومة المركزية والحكومة المحلية من أجل وضع التخصيصات المالية والاعمال الفنية لهذا المشروع من جهة الاشراف وجهة التنفيذ".

وفي التاسع والعشرين من شهر نيسان للعام الجاري أكد أمين بغداد عمار موسى كاظم، المضي بقوة لتنفيذ مشروع مترو بغداد على وفق التوقيتات المرسومة له ضمن رؤية حكومية شاملة لتطوير النقل العام في العاصمة بغداد.

وقال كاظم في المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر الهيئة الوطنية للاستثمار للاجابة على استفسارات الشركات التي قدمت عروضها لتنفيذ مشروع مترو بغداد، ان "هناك 3 شركات عالمية قدمت عروضها لهذا المشروع وتمت الإجابة على كافة استفساراتهم وتحديد تاريخ 12 ايار المقبل موعد التقديم النهائي للعروض الفنية والتجارية من قبل هذه الشركات، ليتم دراستها بشكل مفصل من قبل الفريق المختص الذي تم تشكيله لهذا الغرض بالتعاون مع الجهة الاستشارية التي تم الاتفاق معها".

وأضاف ان "الحكومة ماضية وبقوة لتنفيذ هذا المشروع على وفق التوقيتات التي رسمت له" مؤكداً، ان "مشروع مترو بغداد من المشاريع المهمة للنقل في العاصمة بغداد ، وهو مكمّل لرؤية النقل الشامل في مدينة بغداد إلى جانب مشاريع فك الاختناقات المرورية والطرق الحلقية التي تمضي الحكومة باستكمالها على وفق رؤيتها الشاملة للنقل العام في العاصمة بغداد".

وكان مستشار رئيس الوزراء لشؤون النقل، ناصر الأسدي، أعلن في 28 آذار الماضي، عن إنجاز تصاميم مسارات مترو بغداد، فيما أكد أن المشروع سيغطي جميع الأماكن المقدسة والمستشفيات والجامعات.

وقال الأسدي في تصريحات صحافية، إن "مشروع مترو بغداد كبير جداً، ويمتد على مسافة 148 كيلو متر وسيغطي 85% من مدينة بغداد، وتتوزع بين 64 محطة، حيث ستكون هناك تغطية لجميع الأماكن المقدسة والمستشفيات والجامعات والأماكن السياحية والإدارية".

 

مقالات مشابهة

  • 984 وحدة وقسط على 7 سنوات.. موعد حجز شقق «Valley towers» وسعر المتر فيها
  • أين وصل مشروع “الضمان” الزراعي.؟
  • عتال بروبرتيز تطلق أكبر مشروعاتها السكنية "The 101" في مستقبل سيتى بالشراكة مع المقاولون العرب
  • الإعمار: ارتفاع نسبة إنجاز مجسرات عدن وصنعاء إلى 85%
  • تضارب بالمواعيد بين الأمانة والحكومة المحلية عن تنفيذ مترو بغداد
  • ”مشروع ”مسام” يُحدِّث نقلة نوعية في إنقاذ الأرواح: تدمير 1261 لغمًا وعبوة ناسفة في اليمن”
  • بالأرقام.. التوسعة السعودية الثالثة نقلة نوعية في تاريخ المسجد الحرام
  • رئيس هيئة الطيران المدني: الصالة الدولية الجديدة بمطار الطائف ستحدث نقلة نوعية
  • الطيران السعودي: الصالة الدولية الجديدة بمطار الطائف نقلة نوعية في مستوى الخدمات
  • وزير التعليم العالي يعرض موقف إنتاج السيارات الكهربائية في مصر: نقلة نوعية كبيرة