بوابة الفجر:
2024-06-02@19:13:07 GMT

وضع برنامج غذائي خاص للاعبي الأهلي

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

أكد الدكتور إيهاب علي إخصائي التغذية بالنادي، على أنه حرص على وضع برنامج غذائي خاص للاعبين يتناسب مع طبيعة جنوب إفريقيا وضغط المباريات وذلك قبل مباراة الفريق أمام صن داونز المقرر لها بعد غد الأحد في ذهاب الدور قبل النهائي للدوري الإفريقي.

وضع برنامج غذائي خاص للاعبي الأهلي 

وقال إخصائي التغذية بالنادي، إن البرنامج الغذائي يحقق عدة أهداف أهمها التغلب على نقص الأوكسجين والارتفاع عن سطح البحر في مدينة بريتوريا وذلك من خلال منح اللاعبين وجبات غنية بالنترات والحديد تساعد في زيادة الأوكسجين في الجسم.

محمد عادل حكما لمباراة إنبي أمام الزمالك في الدوري تاريخ مواجهات الزمالك وإنبي.. عقدة تطارد الفارس الأبيض و"البلدوزر" كبير الهدافين

وواصل حديثه قائلًا: كما يتم إعطاء اللاعبين وجبات مضادة للأكسدة ووجبات تساعد في التغلب على درجات الحرارة من خلال تعويضهم بالمعادن والأملاح والفيتامينات التي يتم فقدها بالإضافة إلى تقليل نسبة الشد العضلي.

وأوضح إيهاب علي أن اللاعبين يحصلون على جرعة يومية من الفيتامينات والمعادن والأملاح التعويضية التي تساعد اللاعبين في التغلب على أي شد عضلي وزيادة المعادن وتقليل الإصابات بشكل عام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأهلي جنوب أفريقيا الدوري الافريقي ايهاب علي

إقرأ أيضاً:

كيف تحصل على وجبات متكاملة تمدك بالطاقة خلال الدوام؟.. أخصائية توضح  

أوضحت أخصائية التغذية رند بدوي، طريقة إعداد وجبات مخصصة للدوام يتم تجهيزها مسبقا قبل الذهاب إلى العمل.

وأضافت الأخصائية، بمداخلة عبر أثير «العربية إف إم»، أنه يجب تخصيص حافظة للطعام بكميات قليلة وقيمة غذائية عالية، ووجبات تمد الموظف أو العامل بالطاقة الكافية خلال الدوام.

وتابعت، أن هذه الوجبات يمكن أن تشمل أطعمة مجففة من الزبيب أو التمر، وتكون متنوعة المصادر وغنية بالطاقة والكربوهيدرات، مع إمكانية إرفاق فواكه مع تلك الوجبات.

أخصائية التغذية رند بدوي: كميات قليلة وقيمة غذائية عالية.. وجبات تمدك بالطاقة الكافية خلال الدوام#ستوديو_الصباح مع محمد عطية وأثير مباركي#العربيةFM #بالصوت_يصلكم_الخبر_وأكثر pic.twitter.com/stDXn99kQd

— FM العربية (@AlarabiyaFm) June 2, 2024

مقالات مشابهة

  • برنامج بدني خاص للاعبي الزمالك استعدادًا للفترة المقبلة
  • جوميز يضع برنامجاً بدنياً للاعبي الزمالك
  • برنامج بدني خاص للاعبي الزمالك في مران اليوم
  • نشرة منتصف اليوم.. رسالة صلاح للاعبي المنتخب.. الأهلي يفاوض نجم المغرب ورحيل 5 نجوم.. تفاصيل صفقة مبابي وتصريحات بيلينجهام
  • كيف تحصل على وجبات متكاملة تمدك بالطاقة خلال الدوام؟.. أخصائية توضح  
  • الوديات تجهز الزمالك لعودة الدوري
  • شروط جوميز للإعلان عن أسماء الراحلين..وشكوى ضد إبراهيم سعيد
  • نجح في إبعاد اللاعبين عن الضغوطات قبل نهائي الكونفدرالية.. المدير الإداري للزمالك يشيد بـ "جوميز"
  • أبو العز: جوميز نجح في إبعاد اللاعبين عن الضغوط قبل نهائي الكونفدرالية
  • 5 طرق لنوم أفضل بعد الولادة