إيطاليا – نجح فريق روما في تحقيق فوز مهم على حساب ضيفه سلافيا براغ التشيكي 2-0، في إطار لقاءات الجولة الثالثة من دور المجموعات بالدوري الأوروبي لكرة القدم.

وعبر روما عقبة سلافيا براغ، بعدما زار شباكه في الدقيقة الأولى عبر إدواردو بوفي قبل أن يضع روميلو لوكاكو الهدف الثاني.

وبحسب ما ذكرته شبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن روما تمكن من تحقيق الفوز في مبارياته الثلاث الأولى بمرحلة المجموعات بمسابقة أوروبية لأول مرة في تاريخ النادي.

وكان “الجيالوروسي” قد تمكن من الفوز في مباراته الأولى هذا الموسم أمام شيريف تيراسبول المولدوفي بنتيجة (2-1)، ثم فوز عريض على سيرفيت السويسري (4-0) وأخيرا ضد سلافيا براغ.

ويتصدر روما جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط، بفارق 3 نقاط عن سلافيا براغ، فيما يأتي سيرفيت وسيريف بالمركز الثالث والرابع بنقطة لكل منهما.

المصدر:opta

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

تاريخ مواجهات ألمانيا ضد إسكتلندا قبل افتتاح يورو 2024 اليوم

ألمانيا ضد إسكتلندا.. يتأهب عشاق الكرة العالمية والساحرة المستديرة في العالم أجمع، لمباراة ألمانيا ضد إسكتلندا، وذلك في افتتاح بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والتي تقام في ألمانيا في الفترة من 14 يونيو الجاري، وحتى 14 من شهر يوليو المقبل.

يورو 2024

ومن المقرر أن تنطلق مباراة ألمانيا ضد إسكتلندا في افتتاح بطولة يورو 2024، اليوم الجمعة، عند تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

تاريخ مواجهات ألمانيا ضد إسكتلندا قبل افتتاح يورو 2024

وفي بطولة كأس أمم أوروبا، خاض منتخب ألمانيا ضد إسكتلندا، مباراة واحدة فقط لا غير وكانت في عام 1992، ونجح منتخب «الماكينات» في تحقيق الفوز بهدفين نظيفين وقتها.

وفي جميع البطولات خاض منتخبا ألمانيا وإسكتلندا 17 مباراة من قبل، ونجحت «الماكينات» في تحقيق الفوز خلال 8 مباريات، بينما نجح منتخب «جيش الترتان» في تحقيق الفوز خلال 4 مباريات، وحسم التعادل 5 لقاءات.

ألمانيا ضد إسكتلندا

وحقق «المانشافت» 3 انتصارات في آخر 5 مباريات جمعته مع منتخب إسكتلندا، ويُعد توماس مولر نجم منتخب ألمانيا وفريق بايرن ميونخ، هو الهداف التاريخي لمواجهات المنتخبين برصيد 4 أهداف.

الجدير بالذكر أن منتخب إسكتلندا فشل في تحقيق الفوز أمام نظيره ألمانيا، منذ عام 1999 أي منذ 25 عامًا.

ألمانيا ضد إسكتلندا في يورو 2024

ويدخل منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم، بطولة يورو 2024، وهو عينه على الفوز باللقب الرابع في تاريخه، لاسيما وإن البطولة تٌقام على الملاعب الألمانية، لذلك لن تتقبل جماهير «الماكينات» الهزيمة أو توديع المنافسات دون اللقب.

منتخب ألمانيا

ويقع منتخب ألمانيا في منافسات المجموعة الأولى ببطولة يورو 2024، والتي تضم كل من منتخبات «إسكتلندا - المجر - سويسرا»، وتسعى كتيبة المدرب الألمانيا يوليان ناجلسمان لتحقيق الفوز في كل مباراة وتفادي أي نوع من المفاجآت.

وسبق وحقق منتخب ألمانيا بطولة كأس أمم أوروبا في ثلاث مرات من قبل في أعوام «1972 - 1980 - 1996»، بينما حصد منتخب الماكينات الوصيف في 3 نسخ من قبل أعوام «1976 - 1992 - 2008».

مقالات مشابهة

  • إيطاليا تحقق إنجازا غير مسبوق في كأس أوروبا
  • جيرونا يتعاقد مع كريتشي
  • ميسي يقود الأرجنتين للفوز على غواتيمالا
  • يورو 2024: إيطاليا حاملة اللقب تفتتح حملة الدفاع عن لقبها بمواجهة ألبانبا
  • ألمانيا تقسو على اسكتلندا بخماسية
  • يورو 2024.. دوناروما: هدف إيطاليا تحقيق العلامة الكاملة بدور المجموعات
  • تستحق المتابعة.. أبرز 6 مباريات في دور المجموعات ببطولة يورو 2024
  • تاريخ مواجهات ألمانيا ضد إسكتلندا قبل افتتاح يورو 2024 اليوم
  • قبل انطلاقها الليلة.. جدول مباريات يورو 2024 دور المجموعات
  • مورينيو يتوقع المنتخب الفائز بكأس أوروبا 2024