أكد الدكتور عماد شاش، استشاري طب الأورام، بالمعهد  القومي للأورام، أن مبادرة صحة المرأة بدأت في عام 2019 من القيادة السياسية للاهتمام بصحة المرأة، والكشف فيها بالمجان وهي مبادرة تعمل طوال العام.

وقال عماد شاش، خلال لقاء له لبرنامج “صباح البلد”، عبر فضائية “صدى البلد”، والذي يرأس تحريره الكاتب الصحفي “أحمد حمدي”، تقديم الإعلامية “رشا مجدي”، أن هناك 42 مليون زيارة سيدة من خلال المراكز الصحية، مؤكدا أن المنظومة الصحية تدعم صحة المرأة بالتوعية.

 

 زيوت مخلطة 

وتابع استشاري طب الأورام، بالمعهد  القومي للأورام، أن السرطان يحدث بسبب نتيجة خلل يحدث في الخلايا وقد يحدث نتيجة الاكثار من الاكلات التي بها زيوت مخلطة ونشويات .  

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طب الاورام صحة المرأة المنظومة الصحية رشا مجدي السرطان

إقرأ أيضاً:

مكافحة الإدمان: الشباب الفئة الأكثر إقبالا على التعاطي بداية من سن 13 سنة

كشف مدحت وهبة المستشار الإعلامي لصندوق مكافحة الإدمان، تفاصيل إعلان تدشين مرحلة جديدة لبرامج الحماية من المخدرات في المناطق المطورة، موضحا أن هناك اهتمام من القيادة السياسية بملف التعاطي، وتناولت وزارة التضامن هذا الملف من زوايا متعددة.

أسباب تعاطي المخدرات

وقال وهبة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الخميس، إلى أن الصندوق برئاسة الوزيرة نيفين القباج يعمل على توسيع برامج التوعية للأسر بخطورة الإدمان على صحة الشباب، وكيفية التواصل مع الصندوق من خلال الخط الساخن.

بعد الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف تحولا جديدا في حالة الطقس اعتبارا من الغد مصطفى الفقي عن حادث وفاة الرئيس الإيراني: قضاء وقدر وليس تخريبي

وأشار مدحت وهبة المستشار الإعلامي لصندوق مكافحة الإدمان، إلى أن هناك مفاهيم مغلوطة لدى الشباب بشأن الإدمان والتعاطي، مثل أن تناول المخدرات يساعد على نسيان الهموم، وتنشيط الذاكرة، فضلا عن المغامرة والتجربة وحب الاستطلاع.

وأوضح أن دوافع الإدمان والتعاطي متعددة وعلى رأسها أصدقاء السوء، المشكلات الأسرية، التفكك الأسري، حب الاستطلاع، الأزمات النفسية، منوها أن فئة الشباب –وفقا للأبحاث والرصد- هي الفئة الأكثر إقبالا على التعاطي بداية من سن 13 سنة.


 

مقالات مشابهة

  • نقيب الصيادلة بالفيوم وأعضاء النقابة فى زيارة لدعم مركز الأورام بالمحافظة
  • طلاب جامعة فاروس بالإسكندرية في زيارة لمنشآت الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية
  • مكافحة الإدمان: الشباب الفئة الأكثر إقبالا على التعاطي بداية من سن 13 سنة
  • بروتوكول تعاون بين مبادرة أنتي الأهم و شام الذهبي لدعم المرأة صحيا وتعليميا
  • صحة الإسكندرية تنظم قافلة طبية بقرية سند بالعامرية
  • مسؤولة أممية ما يحدث في قطاع غزة جحيم لا يمكن وصفه
  • دراسة حديثة تكشف عواقب تناول بعض المكملات الصحية للرجال
  • وزير الصحة يزف بشرى سارة لمرضى الأورام في مصر
  • وزير الصحة: التعاقد مع منظومة أجنبية من أعرق مؤسسات علاج الأورام فى فرنسا قريبا
  • خطوات التقديم لعلاج سرطان القولون ضمن المبادرة الرئاسية