أعلن صندوق العمل «تمكين» عن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة صفقات، لدعم تمويل المؤسسات البحرينيّة الناشئة متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وبالأخص العاملة في القطاع التقني، إذ يهدف هذا التعاون إلى تمكين المؤسسات البحرينيّة الواعدة والقائمة على الابتكار في الحصول على تمويل لتحقيق النجاح والنمو من خلال توفير احتياجاتها التمويليّة، الأمر الذي يسهم في تحفيز نمو منظومة ريادة الأعمال وتعزيز الأثر الاقتصادي والنمو المستدام.

ومن المقرر أن تقدّم «تمكين» دعمًا للقروض التمويلية عن طريق تغطية جزء من الأرباح للمؤسسات البحرينيّة الناشئة. وبالإضافة لذلك، ستساعد المنصة هذه المؤسسات في جمع التمويل من العملاء والمستثمرين المحليين والدوليين، وذلك بإجراءات تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلاميّة. وبهذه المناسبة قالت مها عبدالحميد مفيز الرئيس التنفيذي لتمكين: «تلتزم تمكين بدعم روّاد الأعمال البحرينيين ومساعدتهم في الحصول على التمويل اللازم لتوسعة مشاريعهم وتحقيق أهدافهم، لا سيّما حين يصعب الحصول على التمويل عن طريق السبل المصرفيّة التقليديّة. ومن هنا، حرصنا على عقد هذه الاتفاقية مع شركة صفقات، والتي تتماشى مع استراتيجية تمكين ورؤيتها الشاملة المتمثلة في دعم الابتكار وتشجيع ريادة الأعمال ودفع عجلة نمو القطاعات الرئيسيّة الرافدة للاقتصاد الوطني، بما في ذلك قطاع تقنية المعلومات والاتصالات». من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة صفقات حسين علي السيد: «تفتخر صفقات بريادتها في مجال التمويل الجماعي ودعم الاستثمار في مملكة البحرين، إذ ستسهم هذه المبادرة في التغلب على التحديات التي تواجهها الشركات الناشئة من فئة المؤسسات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة فيما يتعلق بالحصول على التمويل اللازم لأعمالها، وخصوصًا في القطاع التقني. كما أن التزامنا بتطبيق أحكام الشريعة الإسلاميّة يمنحنا ميزة تنافسيّة في السوق، إذ يعزز مكانتنا الرائدة كشريك موثوق ويُعتمد عليه للمؤسسات الباحثة عن التمويل».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

“الصناعة” و” الاتحاد لائتمان الصادرات” و”شراع” تدعم رواد الأعمال و الشركات الناشئة

 

 

 

وقعت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة وشركة الاتحاد لائتمان الصادرات ومركز الشارقة لريادة الأعمال “شراع” مذكرة تفاهم لتقديم الدعم الفني والاستشارات الاستراتيجية وبناء قدرات رواد الأعمال والشركات الصناعية الناشئة لتعزيز فرص وصولها إلى الأسواق المحلية والدولية.

وقع المذكرة سعادة أسامة أمير فضل وكيل الوزارة المساعد لقطاع المسرّعات الصناعية في وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وسعادة نجلاء المدفع المدير التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال “شراع”، وسعادة رجاء المزروعي الرئيس التنفيذي للاتحاد لائتمان الصادرات.

تهدف المذكرة إلى تحفيز النمو الريادي في المنطقة وتشمل تقديم الاستشارات الاستراتيجية ومبادرات بناء القدرات بما يعزز من فرص تسهيل وصول الشركات الناشئة إلى الأسواق المحلية والدولية ومواءمة أعمالها مع الاستراتيجيات الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

وستتبنى “الاتحاد لائتمان الصادرات” تقديم الدعم في مجال التخفيف من المخاطر المالية وإدارتها والوصول إلى مصادر التمويل وفرص التواصل والتفاعل على المستوى العالمي بما يسهم في ترسيخ النمو الريادي في المنطقة.

وسيعمل “مركز شراع للتميز في الصناعات المتقدمة والسلع الاستهلاكية المعبأة” على تزويد الشركات الناشئة بالموارد الأساسية والإرشاد والتوجيه وفرصة الوصول إلى الأسواق الدولية ودعم البحوث وإثراء منظومة الأعمال التي تعزز من ترسيخ مكانتها العالمية الرائدة في التكنولوجيا المستقبلية والابتكار الصناعي إلى جانب تمكين الشركات الناشئة من النمو والازدهار منذ مراحل التأسيس وحتى المراحل المتقدمة.

وأكد سعادة أسامة أمير فضل أن الوزارة تستهدف تعزيز نمو وتنافسية القطاع الصناعي وتطوير الممكّنات والحوافز للقطاع الصناعي من خلال التركيز على توفير المزيد من الفرص الاستثمارية الداعمة لنمو الشركات الصناعية خاصة الناشئة ورواد الأعمال.

وبموجب المذكرة تعمل كافة الأطراف على تسهيل تنظيم جلسات الإرشاد الفردية وورش عمل يقدمها نخبة من خبراء الصناعات المتقدمة وتحصل الشركات الناشئة خلالها على التوجيه المتخصص حول عدد من الجوانب المختلفة لعمليات الأعمال، بما يضمن تزويدها بالأدوات والمعرفة اللازمة للتغلب على التحديات التي تواجه قطاع ريادة الأعمال وتعزيز آفاق النجاح ومواءمة النمو مع الأجندة الوطنية للدولة.

وقالت سعادة نجلاء المدفع إن “مركز شراع للتميز” يهدف إلى تعزيز قطاعات الصناعات المتقدمة والسلع الاستهلاكية المعبأة في إمارة الشارقة والدولة من خلال دعم إطلاق الشركات الناشئة وتطورها وتوسعها وترسيخ ثقافة الابتكار وتوفير فرص العمل، لافتة إلى أن المذكرة ترسخ التميز في ريادة الأعمال وتعكس المزايا الكبيرة للبيئة الحاضنة التي تقدمها الإمارات للأعمال والشركات بهدف تعزيز نموها وتوسيع أسواقها.

من جانبها أوضحت سعادة رجاء المزروعي أن التعاون مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة و”شراع” يتم من خلال توفير الشركة لحلول ائتمانية مبتكرة وتسهيلات تمويلية متكاملة ودعم السوق بالرؤى والمعلومات المتخصصة وتشجيع الشراكات الاستراتيجية.وام


مقالات مشابهة

  • تعليمات رئاسية بفتح المجال أكثر أمام المؤسسات الناشئة للاستفادة من المشاريع العمومية
  • ختام ناجح لبرنامج ريادة الأعمال بـ"أكاديمية مسقط للضيافة"
  • صندوق إنماء يمول 1409 مشروعات صغيرة ومتوسطة بقيمة 161 مليون ريال
  • التعريف بمفهوم ريادة الأعمال في مدارس جنوب الشرقية
  • “روّاد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة بمنطقة نجران”.. ورشة عمل بالغرفة التجارية غداً
  • قرض التمويل العقاري من بنك ناصر الاجتماعي.. الشروط والفئات المستحقة
  • "إشراقة" تختتم "برنامج تأسيس 6" للارتقاء بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
  • “الصناعة” و” الاتحاد لائتمان الصادرات” و”شراع” تدعم رواد الأعمال و الشركات الناشئة
  • تعاون بين «الصناعة» و«الاتحاد لائتمان الصادرات» و«شراع» لدعم الشركات الناشئة
  • بالفيديو.. “إنوي” وجامعة محمد السادس يتفقان على إنشاء قطب وطني لمواكبة المقاولات الناشئة