شهدت أخبار التوك شو اليوم العديد من الملفات والقضايا الساخنة، لعل أزمة فلسطين، وتصعيد الوضع في قطاع غزة في الوقت الحالي، والمخطط الصهيوني لتصفية القضية الفلسطينية كان هو الأبرز على الساحة في الوقت الحالي، وفيما يلي أبرز ما جاء: 

بحرية الاحتلال الإسرائيلي تقصف سواحل غزة وسط تحليق جوي مكثف

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل، بأن بحرية الاحتلال تقصف بقوة الشريط الساحلي في قطاع غزة وتحليق جوي مكثف في سماء المحافظة الوسطى والجنوبية واستهداف عدد من المنازل.

توغل آليات الاحتلال لمسافة 2 كيلو متر على حدود غزة وحي الزيتون

أعلنت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها أن هناك توغلا لآليات الاحتلال الإسرائيلي لمسافة 2 كيلو متر تقريبا من حدود مدينة غزة وحي الزيتون وتصدي المقاومة الفلسطينية.

سمير راغب : إسرائيل تكبدت خسائر فادحة في غزة ورفضت الإعلان عنها

قال العميد سمير راغب، خبير استراتيجي، إن أداء الجيش الإسرائيلي بائس منذ بداية العدوان، وهذا يظهر بشكل واضح أمام العالم.

موضحا أن الحرب لا تُقاس بعدد القتلى، لأن هذا الأمر كان في الجيل الأول من الحروب فقط لا غير، وإسرائيل ليس لديها هدف محدد مما يحدث في غزة، وبالتالي لا يعرفون الانتصار، ولكن بقاء المقاومة الفلسطينية انتصار في حد ذاته. 

وزير العدل الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب في غزة أبشع الجرائم ضد الإنسانية

أكد الدكتور محمد فهاد الشلالدة، وزير العدل الفلسطيني، أن السلطة الفلسطينية توثق الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة، مشيرا إلى أن المطلوب من المحكمة الجنائية الدولية فتح تحقيق فوري شامل بشأن انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

وقال الشلالدة،  خلال تصريحات للقاهرة الإخبارية، إنه يجب ملاحقة الاحتلال الإسرائيلي لارتكابه جرائم حرب طبقًا لاتفاقية جنيف، وكذلك أسلحة محرمة دوليا في عدوانها على الشعب الفلسطيني.

معلومات مؤكدة.. مراسل صدى البلد: تطور عاجل من ألمانيا لحسم الأزمة في غزة

قال مجدي يوسف، مراسل صدى البلد، إن  وفقا لمعلومات مؤكدة ألمانيا قدمت ورقة غير رسمية لبعض الدول الأوروبية تتحدث من خلالها عن وجود قوات دولية في غزة، من أجل الحفاظ على المدنيين وتدعيم السلام، وبين السطور إيجاد الأنفاق داخل غزة والتعامل مع حركة حماس، وتجفيف منابع تمويل حماس، وتم رفضها شكلا ومضمونا من فرنسا، وبلجيكا ولوكسمبرج وهولندا وإسبانيا، ووافقت عليها النمسا والتشيك، والمجر. 

وأضاف "يوسف"، خلال تصريحات تلفزيونية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع من خلال قناة "صدى البلد" اليوم الأربعاء، أن الورقة لم تتحول إلى رسمية، وتم إغلاقها في هذا النطاق، إذ أنها كانت غير قابلة للتنفيذ، وكانت خطة شريرة، موضحا أن حماس هي منظمة إرهابية بالنسبة للدول الأوروبية، وفي حال تواجد قوات أوروبية في غزة ستكون في قوات مباشرة مع حماس وهو ما يهدد القوات الأوروبية. 

2000 طبيب مصري متطوع لعلاج أهالي غزة وتدريبهم للعمل بمناطق الصراعات

أكد الدكتور أسامة عبد الحي نقيب الأطباء، أن نقابة الأطباء فتحت باب التسجيل للأطباء الراغبين في علاج جرحى أهالي غزة منذ اليوم الأول للعدوان.

وأوضح عبد الحي لبرنامج مصر جديدة الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور والمذاع على قناة etc، أن عدد الأطباء وصل لألفي طبيب متطوع وتم تدريب معظهم منذ عشر أيام على العمل في مناطق الصراعات المسلحة والحروب، واتباع تعليمات السلامة والتعليمات الخاصة بالهلال الأحمر.

مبارك قالهالي شخصيًا.. أحمد موسى يعلن مفاجأة بشأن خلاف الرئيس الراحل مع أمريكا

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن مصر لا أحد يملي عليها قرارها، ولن يستطيع أحد أن يسيطر على الأراضي المصرية أو يتواجد على أراضيها بدون موافقتها، ولم توافق ولن توافق مهما حدث، وأي قائد مصري لهذه الدولة لن يوافق على مثل هذه الأمور.

لافتا أن أحمد أبو الغيط من خلال كتابه "شهادتي" وثق ما يحدث في غزة في الوقت الحالي، والذي يعد جزءا من مخطط إسرائيلي أمريكي. 

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع من خلال قناة "صدى البلد" اليوم الأربعاء، أن الرئيس الراحل محمد حسني مبارك أيضا كان لديه خلاف كبير مع الولايات المتحدة الأمريكية بسبب نفس الأمر، وهو رغبة أمريكا في وضع قواعد عسكرية في الأراضي المصرية أو بالقرب منها. 

وتابع موسى، أن الرئيس الراحل مبارك، تحدث معه بشكل شخصي في أحد الحوارات حول هذا الأمر، وأن أمريكا ترغب في وضع قواعد عسكرية على أراضي مصر، وهو ما تم رفضه بشكل قاطع من مصر. 

تحذير عاجل.. أحمد موسى: 3 مقترحات من أمريكا بشأن قطاع غزة

كشف الإعلامي أحمد موسى، عن أن أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، عن أنه يضع ثلاث سيناريوهات لقطاع غزة ما بعد القضاء على حماس، وتلك السيناريوهات هدفها هي الجيش الإسرائيلي، موضحا أن المقترح الأول هو توفير السيطرة المؤقتة على قطاع غزة بدعم من إنجلترا وبريطانيا وفرنسا وغزة 

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع من خلال قناة "صدى البلد" اليوم الأربعاء، أن المقترح الثاني هو نشر قوات حفظ السلام والمراقبين، وفي الوقت نفسه ترى إسرائيل أن الفكرة تستحق الدراسة. 

صامدون على أرضنا.. جبهة التحرير الفلسطينية: نرفض أجندة إسرائيل لتهجير شعبنا

كشف واصل أبو يوسف، أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية، عن تطورات الأوضاع في قطاع غزة خاصة مع استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وقال “أبو يوسف”، في مداخلة هاتفية على قناة " تن "، إن الاحتلال الإسرائيلي يقوم بتنفيذ حرب إبادة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

بينهم أطفال.. الصحة: نقل 46 مصابا فلسطينيا لمستشفيات شمال سيناء

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه بناء على التكليفات لتقديم الدعم الصحي للأشقاء في غزة، تمكنت وزارة الصحة في استقبال مجموعات من المصابين من قطاع غزة، فضلا عن مجموعة من أصحاب الجنسيات الأجنبية، وذلك من خلال سيارات الإسعاف.

وأضاف "عبد الغفار"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أن ما كان مخطط وصوله وفقا للقائمة من وزارة الصحة الفلسطينية 81 مصابا، وحتى الآن، الحديث عن دخول ما يقرب من 46 مصابا، تم نقلهم إلى مستشفيات شمال سيناء المختلفة، ووضعهم الصحي به إصابات حرب، خاصة أن الحالات المرسلة هي الحالات التي يصعب علاجها في قطاع غزة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة القضية الفلسطينية والمخطط الصهيوني اخبار التوك شو الاحتلال الإسرائیلی الیوم الأربعاء فی قطاع غزة أحمد موسى صدى البلد فی الوقت فی غزة

إقرأ أيضاً:

تطورات العدوان على غزة.. قصف شديد وانفجارات في رفح الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعرض مراسل قناة "إكسترا نيوز"، المشهد من الجانب الميداني في قطاع غزة قائلا “مازال يشهد قصفًا شديدًا من طائرات الاحتلال، حيث سُمع دوي انفجارات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح الفلسطينية”.

وتابع: “نرى تصاعدًا لأعمدة الدخان من مدينة رفح الفلسطينية، بسبب شدة القصف، كما أن الآليات العسكرية الإسرائيلية تتوغل في مناطق عدة بمدن وسط وجنوب قطاع غزة”.

وأضاف مراسل "إكسترا نيوز"، أنه منذ قليل، كانت هناك غارات جوية استهدفت منازل في مخيم الشاطئ بغرب مدينة غزة، بالإضافة إلى القصف العنيف والمتواصل والمستمر الذي استهدف شرقي خان يونس بجنوب قطاع غزة.

كما استهدف الاحتلال الإسرائيلي، الحي السعودي في غرب مدينة رفح جنوب قطاع، وفي المقابل كانت هناك بعض ردود الأفعال من فصائل المقاومة الفلسطينية التي قامت بقصف مقر قيادة الاحتلال بعدد من قذائف الهاون في محور نتساريم هذا المحور المتواجد في جنوب مدينة غزة.

 

مقالات مشابهة

  • تطورات العدوان على غزة.. قصف شديد وانفجارات في رفح الفلسطينية
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 34 شهيداً و71جريحاً
  • تحذير من طهي لحم الأضحية بعد الذبح مباشرة.. طبيب يوضح الوقت المناسب
  • الاحتلال الإسرائيلي: إصابة 11 عسكريا في المعارك بغزة خلال الساعات الـ24 الماضية
  • عاجل.. طبيب الزمالك يكشف حالة أحمد حمدي بعد عملية الرباط الصليبي
  • شهداء الأقصى تقصف تحشدات الاحتلال غرب رفح
  • لليوم الـ 251.. ارتفاع جديد في أعداد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • إصابات فلسطينية جراء استهداف الاحتلال منزلا بمخيم البريج وسط غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 38 شهيداً و100 جريح
  • الصحة الفلسطينية: 38 شهيدا ضحايا 3 مجازر للاحتلال بغزة خلال 24 ساعة