غادرت القاهرة صباح اليوم بعثة المنتخب المصري للقوس والسهم متجهة إلى تونس للمشاركة في البطولة الأفريقية الثالثة عشرة، والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وتقام البطولة في مدينة نابل التونسية في الفترة من 8 وحتى 12 نوفمبر الجاري، بمشاركة 96 لاعبا ولاعبة، يمثلون 20 دولة.

ويتأهل لدورة الألعاب الأولمبية أصحاب المراكز الأول والثاني في منافسات فردي الرجال والسيدات بالإضافة إلى صاحب المركز الأول في منافسات الزوجي المختلط.

وينتظم منتخب مصر في معسكر بمدينة نابل لمدة 4 أيام قبل انطلاق المنافسات الرسمية استعدادا للبطولة الأفريقية.

ويمثل بعثة المنتخب في البطولة الأفريقية كل من، علي عبد البر ويوسف طلبة وشريف محمد ناصيف وبهاء الدين علي وجنى علي وليندا شرف الدين وندى عزام ورنا كامل، ويترأس البعثة أحمد سامح عضو مجلس الإدارة، ويتولى تدريب المنتخب الدكتور ماجد محيي الدين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أولمبياد باريس أولمبياد باريس 2024 القوس والسهم منتخب القوس والسهم منتخب مصر القوس والسهم

إقرأ أيضاً:

منتخب البوتشا يغادر إلى البرازيل للمشاركة في كأس العالم

غادرت بعثة منتخب مصر للبوتشا إلى مدينة ساو باولو البرازيلية، للمشاركة في بطولة كأس العالم، والتي تستضيفها المدينة البرازيلية وتستمر حتى 7 يونيو المقبل.

وتأتي المشاركة في البطولة  في إطار الاستعدادات لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

وتضم البعثة الدكتور محمد بيومي المدير الفني للمنتخب ورئيس البعثة، والمدربين آية علاء، والدكتورة صفوة عبد الحق، واللاعبون: محمود نبوي، هناء علام، تسنيم جودة .

من جانبه أكد الدكتور محمد بيومي أن البطولة تأتي في إطار الاستعدادات للمشاركة الأولى في دورة الألعاب البارالمبية، كما أن البطولة تساهم في حصد نقاط للتصنيف العالمي للاعبين، حيث أن الفوز في مباراة يعطي نقطة للاعب والتأهل من دور للدور الذي يليه يعطي ثلاث نقاط، وهو ما يجعل اللاعب يحصد حوالي 18 نقطة أو أكثر تضاف إلى نقاطه وتحسن من تصنيفه العالمي.

يذكر أن الثنائي محمود نبوي وهناء علام كانا قد تأهلا لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 لأول مرة في تاريخ  لعبة البوتشا في مصر عقب التتويج ببطولة إفريقيا العام الماضي، والتي نظمها الاتحاد المصري للشلل الدماغي برئاسة الدكتور أحمد آدم، بصالة الدكتور حسن مصطفى.

وتولي اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، اهتمامًا كبيرًا لرياضات ذوي الإعاقة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية التي تضع في أجندتها النشاط البارالمبي.

وتستهدف اللجنة البارالمبية المصرية تأهيل أكبر عدد من اللاعبين في مختلف الرياضات وتحقيق أفضل الإنجازات خلال المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

مقالات مشابهة

  • منتخب البرازيل يبدأ استعداداته لـ«كوبا أمريكا»
  • 139 لاعباً في كأس الإمارات للقوس والسهم
  • ختام النسخة الثالثة من بطولة البوسكو الدولية للبادل بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • العميد يطلب تقرير شامل لمنتخب بوركينا فاسو قبل مواجهته
  • المنتخب الوطني لكرة اليد في مجموعة صعبة في مونديال 2025
  • مجموعة مصر في بطولة العالم لكرة اليد 2025
  • منتخب البوتشا يغادر إلى البرازيل للمشاركة في كأس العالم
  • موعد مباراة مصر ضد بوركينافاسو في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 والقنوات الناقلة
  • فتح باب الحجز لتذاكر مباراة منتخب مصر وبوركينا فاسو
  • أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات