واصل مستشفى الكويت التخصصي بمدينة (رفح) جنوب قطاع غزة، اليوم الاثنين، علاجه لمئات المرضى والجرحى الفلسطينيين على الرغم من مرور شهر من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتهديده بالإخلاء عدة مرات.
وقال مدير المستشفى الكويتي التخصصي الدكتور صهيب الهمص في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن الطواقم الطبية تواصل عملها على الرغم من تهديد العدوان بالقصف، حيث قصف مستشفيات أخرى بالقطاع وتجاوزه كل الخطوط الحمراء والأعراف الدولية.


وأوضح ان المستشفى يستقبل نحو 500 حالة مرضية بقسم الطوارئ أغلبهم يعاني من خطر انتشار الأوبئة والأمراض التنفسية وأمراض جلدية ونزلات معوية وارتفاع الحرارة دون أسباب ما ينذر بكارثة إنسانية نظرا لاكتظاظ الآلاف داخل المستشفيات.
وأشار إلى أنه تم إيقاف إجراء عمليات كبيرة وتم الاقتصار على العمليات الخاصة بإنقاذ الحياة وقسم الطوارئ الذي يشمل 15 سريرا، إضافة الى قسم الأشعة والصيدلية والمختبر، حيث تعمل هذه الأقسام بشكل منتظم على مدار الأربع والعشرين ساعة.
وأكد أنه في الأيام الماضية قد وصلتهم شحنة مساعدات من (جمعية الهلال الأحمر الكويتي) التي وصلت الى غزة إضافة الى مساعدات سابقة من قبل جمعية (الرحمة العالمية) ومحسنين كويتيين ولبت جزءا من احتياجات القطاع الصحي.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

الجزائر تعزي الكويت في ضحايا حريق المنقف

أعربت الجزائر عن تعازيها إلى الكويت، وذلك على إثر اندلاع حريق في أحد المباني بمنطقة المنقف الذي أسفر عن سقوط عشرات الضحايا.

 

الجزائر تنعي الكويت

وبحسب بيان وزارة الخارجية الجزائرية، وجه وزير الخارجية، أحمد عطاف، اليوم الأربعاء، برقية تعازي إلى نظيره الكويتي عبدالله علي اليحيا.

 

وأعرب عطاف، وفق البيان، عن أصدق عبارات التعازي القلبية والمواساة الأخوية لنظيره الكويتي، سائلا الله العلي القدير أن يتغمد المتوفين برحمته الواسعة، ويمن على المصابين بالشفاء العاجل.

 

يذكر أن أعلنت النيابة العامة الكويتية، مساء اليوم الأربعاء عن بدأ التحقيقات في حادث حريق المنقف ، و الذي نشب في إحدي المباني، ونتج عنه عدد من الجرحي و القتلي.

 

وكشفت النيابة العامة على منصة "إكس" أنه تم تكليف فريق بالانتقال إلى مكان واقعة حريق المنقف لمعاينته، و الانتقال إلى المستشفيات لمناظرة المتوفين و سؤال المصابين، كما تم ندب الإدارة العامة للأدلة الجنائية والطب الشرعي لاتخاذ ما يلزم.

 

وأوضحت النيابة أنه جاري استكمال إجراءات التحقيق للوقوف على أسباب حادث حريق المنقف و المتسببين فيه.

 

وكان وزير الداخلية الكويتي، الشيخ فهد اليوسف الصباح، قد أمر الأربعاء، باعتقال مالك وحارس مبنى الذي شهد حريقا اليوم، مشددا على عدم خروجهم من الجنائية إلا بعلمه حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

مقالات مشابهة

  • بالتعاون مع جامعة البلمند... مستشفى جبل لبنان الجامعي ينظم يوماً طبياً شاملاً
  • تسجيل وفاة ثانية لطفل بسبب لدغة عقرب
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر وارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى
  • “المستشفى الافتراضي” يُنقذ حاجًا أردنيًا من سكتة دماغية
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصفه لقطاع غزة لليوم الـ 251.. وسقوط عشرات الشهداء والجرحى
  • الجزائر تعزي الكويت في ضحايا حريق المنقف
  • "المستشفى الافتراضي" يُنقذ حاجًا أردنيًا من سكتة دماغية
  • واشنطن تحذر من سقوط "الفاشر" في أيدي الدعم السريع
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 138 شهيداً وجريحاً في 3 مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • مصرع شابين غرقا في بحيرات مفيض باريس بالوادي الجديد