بمناسبة تخليد الذكرى 48 للمسيرة الخضراء المظفرة، احتضنت القاعة المغطاة “نعيمة سارسار” بمدينة أكادير، يومي السبت والأحد 04 و05 نونبر الجاري، نهائيات النسخة الثانية من البطولة الوطنية للشرطة لكرة القدم المصغرة، والتي أشرفت ولاية أمن أكادير على تنظيمها بتنسيق مع الاتحاد الرياضي المغربي للشرطة.

وقد أسفرت المباراة النهائية عن تتويج فريق ولاية أمن الرباط بلقب هذه البطولة، بعدما فاز في المباراة النهائية على فريق الأمن الجهوي للداخلة، بينما تمكن فريق مديرية الأمن العمومي الممثل للمصالح المركزية من احتلال المرتبة الثالثة بعد فوزه خلال مباراة الترتيب على فريق ولاية أمن مكناس.

وعرفت المباراة النهائية ومراسيم التتويج حضورا رسميا إلى جانب ممثلي فعاليات المجتمع المدني وكذا تلاميذ بعض المؤسسات التعليمية، فضلا عن حضور أطر وموظفي ومتقاعدي الأمن الوطني.

وكان الاتحاد الرياضي المغربي للشرطة قد أشرف على تنظيم المباريات الاقصائية لهذه البطولة على المستوى الجهوي، تأهل على إثرها ستة عشر فريقا يمثلون المصالح المركزية والخارجية للمديرية العامة للأمن الوطني، تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات تبارت فيما بينها في إطار دوري، أفرز تأهل فرق كل من مديرية الأمن العمومي وولايتي أمن الرباط ومكناس إلى جانب الأمن الجهوي للداخلة إلى الأدوار النهائية لهذه البطولة.

وتندرج هذه التظاهرة الرياضية في سياق العناية التي توليها المديرية العامة للأمن الوطني للجانب الاجتماعي والترفيهي لمنتسبيها، وكذا في إطار المجهودات المبذولة لتشجيع الممارسة الرياضية في أوساط موظفي الشرطة، إلى جانب باقي المهام الموكلة لهم في مجال المحافظة على أمن المواطنات والمواطنين.

كلمات دلالية أمن الرباط الأمن الوطني الحموشي المديرية العامة للامن الوطني ولاية امن اكادير

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أمن الرباط الأمن الوطني الحموشي المديرية العامة للامن الوطني ولاية امن اكادير أمن الرباط

إقرأ أيضاً:

إنجاز غير مسبوق.. منتخب مصر يتوج ببطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة

توج المنتخب الوطني المصري لكرة اليد للكراسي المتحركة، بلقب بطولة العالم في نسختها الثانية، لأول مرة في تاريخ العرب وإفريقيا.

وحصد منتخبنا اللقب بعد الفوز على أمريكا 2-0، في البطولة التي استضافتها مصر خلال الفترة من (١٦-٢١) سبتمبر الجاري، بمشاركة منتخبات "مصر، البرازيل، اليابان، فرنسا، أمريكا، الهند، البرتغال، وتشيلي".

وحرص الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على تهنئة المنتخب الوطني بفوزه بلقب بطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد في نسختها الثانية، لأول مرة في تاريخ العرب وأفريقيا.

أكد الدكتور أشرف صبحي أن تحقيق لقب بطولة العالم لليد للكراسي المتحركة، يُعد إنجازاً جديداً يُضاف لمنظومة الرياضة المصرية علي المستوى الدولي، وذلك بفضل دعم القيادة السياسية للرياضة المصرية، ووضعها فى المصاف والمكانة العالمية التى تستحقها.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يفوز منتخب عربي أو أفريقي ببطولة العالم لكري اليد للكراسي المتحركة.

مقالات مشابهة

  • فريق المريس يتوج ببطولة السوبر ليج في عامها الأول بالأقصر.. صور
  • منتخب مصر يتوج ببطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • إنجاز غير مسبوق.. منتخب مصر يتوج ببطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • منتخب مصر يتوج بلقب بطولة العالم لكرة اليد على الكراسي المتحركة
  • نيمار والونش يخوضان دريبات تأهيلية على هامش ودية الزمالك مع فريق الشباب
  • أحمد سليمان يتابع مباراة الزمالك الودية ضد فريق الشباب استعدادًا لمواجهة الأهلي
  • قطر تعلن استضافة بطولة كأس القارات للأندية لكرة القدم
  • محافظ عدن يهنئ نادي التلال بتتويجه بكأس العاصمة عدن لكرة القدم
  • العاصمة القطرية الدوحة تحتضن نهائي كأس القارات لكرة القدم
  • كواليس فوز مصر بالميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين