أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، حرص الوزارة على تنفيذ استراتيجية مستمرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، بإدماج المصريين بالخارج في المشروعات القومية، وبناء الشراكات لدعم نمو وتطوير مجتمع الأعمال، بالتنسيق مع الأطراف المعنية من الجهات الحكومية والمؤسسات المالية والخبراء في الصناعة والمستثمرين.

 

أهمية الاعتماد على الذات في توفير احتياجات السوق المحلي 

 

 وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أن الأزمات التي يشهدها العالم حاليا، جعلتنا ندرك أهمية الاعتماد على الذات في توفير احتياجات السوق المحلي وتغطية الاستهلاك، والتوسع في الاستثمارات، للاستفادة من البنية التحتية المتميزة التي قامت بها الدولة المصرية، مؤخرا.

 

إصلاحات اقتصادية 

 

وأكدت السفيرة سها جندي، أن ما قدمته القيادة السياسية من إصلاحات اقتصادية يسهم بشكل بارز في دفع عجلة التنمية وتوفير الآلاف من فرص العمل لمجابهة البطالة والقضاء على الهجرة غير الشرعية، وزيادة معدلات التشغيل والتوظيف وزيادة الناتج المحلي الإجمالي وزيادة الصادرات، نتيجة لدعم استثمار المصريين بالخارج في وطنهم والتعريف بما تمتاز به المنتجات المصرية التي تحظى بسمعة عالمية.

 

تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر

 

وقد شاركت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج في فعاليات "قمة مصر الثانية لحلول الأعمال، تحت شعار سد الفجوة"، وذلك بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والسيد حسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والأستاذ باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ونخبة متميزة من رجال الصناعة والاستثمار وخبراء الاقتصاد وممثلي وزارات ومؤسسات الدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

 

 

وكانت قد أوضحت السفيرة سها جندي، أن هناك الكثير من الاستفسارات التي وردت إلينا من المصريين بالخارج، حول الأوراق الثبوتية اللازم توافرها لإثبات شخصية المصري بالخارج وتمكينه من ممارسة حقه الدستوري، والمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، وكذلك ما يتعلق بتصويت المصري بالخارج الذي سبق وأدلى بصوته في دولة الإقامة، حال صادفت عودته إجراء الانتخابات الرئاسية بالداخل، وذلك استمرارا لحملة "شارك بصوتك" التي أطلقتها السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وبالتعاون والتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهجرة السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وزيرة الهجرة المصريين بالخارج بناء الشراكات المصریین بالخارج السفیرة سها جندی

إقرأ أيضاً:

بالعملة الأجنبية.. الهجرة: توفير صكوك الأضاحي للمصريين بالخارج - اعرف الأسعار

كتب - محمد أبو بكر:

أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، توفير صكوك أضاحي للجاليات المصرية في الخارج، وفقاً للسعر الذي أعلنت عنه وزارة الأوقاف، على أن يتم الشراء إلكترونيا عبر الوسائل المؤمنة، وعن طريق الحساب البنكي المخصص لذلك.

وقالت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة في بيان، الجمعة، إن ذلك جاء احتفاء بقرب حلول عيد الأضحى المبارك، وبالتنسيق والتعاون مع وزارة الأوقاف، وانطلاقاً من دور وزارة الهجرة تجاه أبناء مصر في الخارج وتلبية لرغباتهم.

وأثنت السفيرة سها جندى، على جهود وزارة الأوقاف، بشأن التنسيق والتعاون المثمر من أجل تلبية رغبات أبناء مصر في الخارج، لافتة إلى أن سيتم إطلاع كافة الجاليات المصرية بالخارج على ما أعلنته وقدمته وزارة الأوقاف هذا العام بشأن صكوك الأضاحي، معربة عن خالص التهاني لجميع الجاليات المصرية في الخارج، بقرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وكانت وزارة الأوقاف أعلنت أن سعر صك الأضحية البلدي هذا العام، سيكون بقيمة 8500 جنيه مصري، وسعر صك الأضحية المستورد بقيمة 6 آلاف جنيه مصري، على أن يتم تحويل السعر المعادل بقيمة الصكوك المطلوبة من خلال الحسابات التي حددتها الوزارة، سواء بالدولار أو اليورو، تسهيلا على الراغبين في شراء صكوك الأضاحي من أبناء مصر بالخارج.

مقالات مشابهة

  • الهجرة في أسبوع.. الجندي تستقبل السفير السعودي وتتابع الطلاب المصريين في قيرغزستان
  • ننشر حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع
  • بدون واسطة.. 5000 فرصة عمل باليونان تنتظر المصريين
  • من قنا إلى سويسرا.. حكاية شاب مصرى يعشق خدمة الوطن
  • تنسيق مع وزارتي الخارجية والتعليم العالي لاعتماد شهادات الطلاب المصريين في قرغيزستان
  • وزيرة الهجرة تؤكد حرصها على فتح منصات التواصل مع طلابنا بدول العالم
  • بالتنسيق مع وزارة الأوقاف.. وزارة الهجرة تعلن عن توفير صكوك الأضاحي للجاليات المصرية في الخارج
  • الهجرة تعلن عن توفير صكوك الأضاحي للجاليات المصرية في الخارج
  • بالعملة الأجنبية.. الهجرة: توفير صكوك الأضاحي للمصريين بالخارج - اعرف الأسعار
  • وزارة الهجرة تعلن عن توفير صكوك الأضاحي للجاليات المصرية في الخارج