موقع 24:
2024-06-02@18:26:45 GMT

"أوبن إيه آي" تقيم أول مؤتمر لمطوري الذكاء الاصطناعي

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

'أوبن إيه آي' تقيم أول مؤتمر لمطوري الذكاء الاصطناعي

تقيم شركة "أوبن إيه آي" أول مؤتمر للمطورين، ليكون بمثابة منصة لهم للتفاعل مع خبراء الشركة.

وتقول الشركة إن الهدف من وراء هذا الحدث الهام، هو تشجيع المطورين على طرح الأسئلة، ومشاركة تجاربهم، ومناقشة التحديثات والتواصل مع أقرانهم. 


بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون حضور الحدث شخصياً، ستقوم شركة “أوبن إيه آي” ببث الخطاب الرئيسي على قناتها الرسمية على يوتيوب.

 

ماذا نتوقع من الحدث؟ قبل المؤتمر الافتتاحي الذي يستمر يوماً واحداً، أعلن سام ألتمان على حسابه على منصة “إكس” أن الحدث سيحتوي على بعض الأشياء الجديدة من “أوبن إيه آي”. ويراقب وادي السيليكون هذا الحدث باهتمام، وخاصة الشركات المختصة بتطوير الذكاء الاصطناعي، مثل شركة ألتمان التي لعبت دوراً أساسياً في إطلاق سباق الذكاء الاصطناعي التوليدي. 


ومن المتوقع أن تعلن الشركة عن تحديثات مهمة تركز على تقليل التكاليف للمطورين، وتقديم إمكانات جديدة. ومن المرجح أن تسمح هذه التطورات لبرنامج “أوبن إيه آي” بتحليل الصور ووصفها، مما يمكّن المطورين من إنشاء تطبيقات ذات استخدامات جديدة، في مجالات مثل الطب والترفيه.


ويتوقع الخبراء أيضاً، إعلان الشركة عن تحسين لبرنامج GPT-4، والذي ذكرت الشركة أنه سيصل هذا الخريف. ومن المهم ملاحظة أن كل هذه التحديثات مصممة لتشجيع المؤسسات على تبني تقنية “أوبن إيه آي”، وفق ما أوردت صحيفة إنديان إكسبرس البريطانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الذكاء الاصطناعي أوبن إیه آی

إقرأ أيضاً:

"ميتا" تغلق مئات الحسابات الشخصية الإسرائيلية المزيفة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت شركة ميتا بأنها وجدت محتوى "من المتوقع أن يكون من إنتاج الذكاء الاصطناعي" مرتبط بشركة تكنولوجيا إسرائيلية استخدمت تعليقات مرتبطة ببرامج الذكاء الاصطناعي للإشادة بإسرائيل والتهجم على المظاهرات الطلابية في الجامعات الأمريكية.

وأوضحت شركة التواصل الاجتماعي، في تقرير أمني ربع سنوي، إن الحسابات كانت لطلاب يهود وأمريكيين من أصل أفريقي وغيرهم من المواطنين.، وتستهدف الجماهير في الولايات المتحدة وكندا، ونسبت الحملة إلى شركة التسويق السياسي STOIC ومقرها تل أبيب.

وقالت "ميتا" أن الشبكة التي تضمنت 500 حساب على "فيسبوك" و32 حساب على "إنستجرام" لها علاقة بشبكة إسرائيلية للتسويق الرقمي واستخبارات الأعمال، وتركت تعليقات على صفحات تابعة للمؤسسات الإعلامية، وعلى صفحات الشخصيات السياسية والعامة التي ضمت المشرعين الأمريكيين.

وانتحلت هذه الحسابات شخصيات مواطنين وطلاب أميركيين وكنديين من أصل أفريقي ، لكنها في الواقع حسابات هكرز مخترقة، إلا أن "ميتا" لم تربط شبكة الحسابات هذه بالحكومة الإسرائيلية مباشرة.

وبينما وجدت ميتا صور لملفات شخصية تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي في عمليات التأثير منذ عام 2019، فإن التقرير هو الأول الذي يظهر استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي التي تعتمد علي النصوص منذ ظهورها في أواخر عام 2022.

ويشعر الباحثون بالقلق من أن الذكاء الاصطناعي التوليدي، الذي يمكنه صناعة نصوص وصور وصوتيات بالإنسان بسرعة وبتكلفة بسيطة ، يمكن أن يؤدي إلى حملات تضليل أكثر فعالية والتأثير على الانتخابات.

وفي مكالمة صحفية، قال المسئولون التنفيذيون في شركة Meta Security إنهم أزالوا الحملة الإسرائيلية مبكرا ولا يعتقدون أن تقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة أفقدت قدرتهم على تعطيل شبكات التأثير، وهي محاولات منسقة لدفع الرسائل.

وأضاف المسئولون التنفيذيون إنهم لم يروا مثل هذه الشبكات تنشر صورًا تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي لسياسيين واقعية بما يكفي للخلط بينها وبين صور أصلية.

وقال مايك دفيليانسكي، رئيس ميتا: “هناك الكثير من الأمثلة عبر هذه الشبكات حول كيفية استخدامهم لأدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية المحتملة لإنشاء المحتوى، وربما يمنحهم ذلك القدرة على القيام بذلك بشكل أسرع أو القيام بذلك بحجم أكبر، لكنه لم يؤثر حقا على قدرتنا على اكتشافهم” .

 

 

وتهافتت شركة ميتا وغيرها من عمالقة التكنولوجيا على كيفية معالجة سوء الاستخدام المتوقع لتقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة، خاصة في الانتخابات، وقد أشار الباحثون عن مولدات الصور من شركات بما في ذلك OpenAI وMicrosoft التي تنتج صورا تحتوي على معلومات مضللة متعلقة بالتصويت، على الرغم من أن تلك الشركات لديها سياسات ضد هذا المحتوى.

وقد ركزت الشركات على أنظمة وضع العلامات الرقمية لوضع علامة على المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي في وقت إنشائه، على الرغم من أن الأدوات لا تعمل على النص وأن الباحثين لديهم شكوك حول فعاليتها.

مقالات مشابهة

  • أوبن إيه آي تكشف: حملة إسرائيلية سرية تستخدم الذكاء الاصطناعي للتأثير على الرأي العام
  • موعد مؤتمر أبل WWDC 24 للمطورين والقنوات الناقلة له
  • «القومية لعلوم الفضاء» تشارك في مؤتمر إفريقيا لمكونات التصنيع الغذائي
  • «القومية لعلوم الفضاء» تشارك في مؤتمر أفريقيا لمكونات التصنيع الغذائي
  • هل إنتل فرصة استثمارية لا تتكرر إلا مرة واحدة في كل جيل؟
  • استنساخ الأصوات بواسطة الذكاء الاصطناعي يثير مشاكل ومخاوف
  • توصيات مؤتمر الذكاء الاصطناعي والملكية الفكرية بجامعة حلوان
  • آبل تصلح Siri باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين التحكم الصوتي
  • "ميتا" تغلق مئات الحسابات الشخصية الإسرائيلية المزيفة
  • «مصر للطيران» تقيم احتفالية لتوديع الحجاج المصريين الاثنين المقبل