أعلنت جمعية المصدريين المصريين "إكسبولينك" عن إطلاق الدورة السابعة من معرض Destination Africa، والمقرر إقامته في فندق رويال مكسيم بالاس كمبنسكي بالقاهرة خلال الفترة 15-14 شهر نوفمبر الجاري. 

ويعد المعرض أهم حدث للتبادل التجاري المتخصص في مجال صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة والمفروشات، حيث يعتبر الحدث الأكبر الذي يجمع مصنعي المنسوجات والملابس من مصر والدول الأفريقية مع المشترين الدوليين من جميع أنحاء العالم تحت سقف واحد.

وفي ضوء التعاون المشترك بين المجلس التصديرى للملابس الجاهزة، والمجلس التصديرى للغزل والمنسوجات والمفروشات المنزلية، وجمعية المصدرين المصريين "إكسبولينك"، يستعد المعرض لاستقبال عدد كبير من العارضين والمشترين في نسخته الجديدة، حيث إنه من المتوقع ان يشارك في المعرض أكثر من 100 عارض و200 مشترٍ دولي من مختلف العلامات التجارية العالمية ذات الخبرة والمعرفة الواسعة في مجال صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة والمفروشات.

وينطلق المعرض هذا العام برعاية كل من شركة OEKO TEX وشركة intertek كراعٍ بلاتيني وشركة MEDKON LINES كراعٍ ذهبي، فضلا عن الناقل الرسمي للمعرض شركة مصر للطيران، بالإضافة إلى رعاية البنك المصري لتنمية الصادرات لهذه النسخة.

وتكمن أهمية المعرض في أنه يعد فرصة لزيادة صادرات مصر وأفريقيا لمختلف أنحاء العالم من خلال إتاحة فرص لعقد الصفقات التجارية وفتح مجالات للتصدير واقتحام أسواق جديدة.

فكرة المعرض الأساسية تقوم على التعاون المشترك بين الدول الأفريقية لعرض كل منتجاتها الفريدة وإلقاء الضوء على مزاياها التنافسية، وبالتالي تجعل منها منافسا ذا بصمة مميزة في الأسواق العالمية الخاصة بمجالات صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة والمفروشات.

المكتب التجارى بموسكو: تبادل العملات بين مصر وروسيا سيخفف الضغط على تدبير الدولار 8.6 مليار دولار|أحمد رفعت: التبادل التجاري بين مصر والدول الإفريقية غير مسبوق المصريين الأتراك: 15 مليار دولار حجم تبادلنا التجاري المتوقع بعد 5 سنوات خبير اقتصادي يكشف حجم التبادل التجاري بين مصر وماليزيا.. فيديو

وقد شهد المعرض خلال السنوات الماضية نجاحا ونموا ملحوظا من حيث عدد العارضين والمشترين الدوليين المشاركين فيه، ما أدى إلى توسيع وزيادة مساحات العرض من 2000 متر مربع في الدورة السابقة إلى 3000 متر في الدورة الحالية.  

وبالإشارة إلى أحد أكبر المؤشرات التي يمكن قياس النجاح من خلالها، فإن التزايد في عدد الزوار عاماً تلو الآخر ساهم بدوره في إبراز اسم Destination Africa  ووضعه على خريطة المعارض الدولية، كما أدى إلى تعزيز الثقة بين الجهة المنظمة للمعرض ومجتمع المصدرين والمشترين.

من جانبه، صرح محمد قاسم، رئيس مجلس إدارة جمعية المصدرين المصريين “إكسبولينك” والمفوض العام للمعرض، بأن انطلاق النسخة السابعة من المعرض يأتي تكليلاً للجهود المبذولة خلال الأعوام السابقة بما ضمن موقعه على خريطة المعارض الدولية، ليصبح Destination Africa  مكاناً للمصنعين المصريين والأفارقة بقطاع المنسوجات والملابس الجاهزة والمفروشات الراغبين في الدخول إلى أسواق جديدة وتحقيق فرص تصديرية مميزة، ووجهة للمشترين الدوليين الراغبين الحصول على المنتجات المصرية والأفريقية عالية الجودة.

جدير بالذكر أن النسخة السابقة شهدت نجاحا كبيرا بمشاركة أكثر من 78 شركة مصرية وأفريقية، فضلا عن استقطاب ما يقرب من 160 مشتريا دوليا من مختلف أنحاء العالم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدورة السابعة المجلس التصديري للملابس الجاهزة

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل لحمة الرأس مثل الجاهزة.. اعرف أسرار المطاعم

لحمة الرأس من الاكلات المفضلة لدى المصريين في عيد الأضحى المبارك، حيث تحرص ربات البيوت على تحضيرها بوصفات مختلفة من أجل الحصول على مذاق لذيذ مثل الجاهز، ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير طريقة عمل لحمة الراس مثل المطاعم.

طريقة عمل لحمة الرأس

خطوات بسيطة يمكن من خلالها تحضير لحمة الرأس في عيد الأضحى مثل المطاعم على خطى الشيف  نجلاء الشرشابي، في برنامجها الذي يعرض على قناة سي بي سي سفرة والتي جاءت كالتالي:

المقادير 

لحمة رأس  كمون  ثوم  زعتر  كزبرة  زيت  ملح  فلفل أسود  بقدونس للتزيين طريقة التحضير   في البداية نقوم بوضع لحمة الرأس في ماء على النار حتى يتم تسويتها. ثم نضع في الزيت على النار. يضاف عليه لحمة الرأس ويوضع الثوم والكمون والكزبرة والزعتر والملح والفلفل حتى يتم تحميرها. يزين الطبق بالبقدونس.

طريقة عمل لحمة الرأس  لحمة رأس مسلوقة حلويات المدبح كرفس بصل ثوم ورق لورا طماطم مفرومة صلصة طماطم كرات ملح وفلفل بهارات بسلة جزر بطاطس كمون جوزة الطيب حبهان أرز للتقديم طريقة تحضير طاجن لحمة رأس وحلويات المدبح:  في  البداية نوضع طاسة على النار ويشوح البصل والثوم إضافة  الكرات والكرفس والزعتر ثم الطماطم المفرومة وصلصة الطماطم إضافة كل البهارات والبسلة والجزر ثم تقلى البطاطس وتضاف إلى الخليط في طاسة أخرى  نقوم بتقطيع لحمة الرأس والفشة والطحال والزور وكل حلويات المدبح ثم تتبل بكل البهارات والملح والفلفل ينقل خليط الخضار إلى طاجن الفرن ثم يضاف عليه خليط لحمة الرأس وحلويات المدبح وتدخل الفرن حتى تمتزج المكونات

مقالات مشابهة

  • موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2025
  • «الإحصاء»: 22.1 مليار دولار حجم تحويلات المصريين للخارج خلال 2023
  • مصر السادسة عالميًا في تلقي تحويلات مالية من الخارج في 2023
  • طريقة عمل لحمة الرأس مثل الجاهزة.. اعرف أسرار المطاعم
  • “تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”
  • مهنئ ياؤد: «القسم» عمل تجريبي مليئ بالخامات أشارك به فى المعرض العام
  • الفنانة التشكيلية أميرة سعد: أشارك بالمعرض العام للمرة الأولى بـ 3 لوحات
  • وخز الأصابع.. عارض صحي خطير لا تتجاهله!
  • بمشاركة 500 شاب وفتاة.. انطلاق ماراثون الدراجات الهوائية بأسيوط
  • بمشاركة 55 فريقاً من جامعتي البعث وحماة… انطلاق المسابقة البرمجية الجامعية المحلية