أكد مدير عام بنك الإسكان الدكتور خالد عبدالله أهمية ودور القطاع الخاص في تعزيز منظومة قطاع السكن الاجتماعي بمملكة البحرين، مشيرًا إلى أن برامج الشراكة مع القطاع الخاص تحظى بالأولوية في خطط الحكومة الموقرة لتوفير خدمات السكن الاجتماعي الفورية للمواطنين، بما يجسد التنمية المستدامة التي تشهدها المملكة في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه وبمؤازرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وخلال استقباله وفدًا من مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال البحرينية، أشاد مدير عام بنك الإسكان بجهود القطاع الخاص، لا سيما جمعية رجال الأعمال البحرينية ومساهماتها البارزة في تنمية الاقتصاد الوطني، مؤكدًا حرص بنك الإسكان للتواصل مع جميع الجهات الأهلية التي تمثل القطاع الخاص في المملكة في سبيل تحقيق التنمية المستدامة والرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين. جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع بين بنك الإسكان وأعضاء مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال البحرينية، بمناسبة تشكيل مجلس الإدارة للدورة الانتخابية الثامنة، برئاسة أحمد عبدالله بن هندي رئيس الجمعية، وبحضور كلّ من عبدالحكيم الشمري نائب رئيس الجمعية ونبيل أجور ومازن الشهابي وناصر الأهلي، إذ تم استعراض عدد من المشاريع الإسكانية المستقبلية لبنك الإسكان في مختلف المناطق بالمملكة والدور المنوط للقطاع الخاص في الشراكة في تنفيذ مشاريع السكن الاجتماعي بالمملكة. واستعرض الدكتور خالد عبدالله أهم الحلول الإسكانية التي يقدمها البنك للمواطنين، مشيدًا في الوقت ذاته بدور القطاع الخاص ممثلا بالمصارف والبنوك وشركات التطوير العقاري في المساهمة في دعم مشاريع السكن الاجتماعي. من جهته، أكد أحمد بن هندي حرص جمعية رجال الأعمال البحرينية على التعاون مع بنك الإسكان من خلال دعم ومساندة خططه الإسكانية المستقبلية، مشيدًا بجهود البنك بإشراف من آمنة بنت أحمد الرميحي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني رئيسة مجلس إدارة بنك الإسكان ومتابعة الإدارة التنفيذية للبنك برئاسة الدكتور خالد عبدالله في تلبية الطلبات المتنامية للسكن الاجتماعي من قبل المواطنين، وتقديم الخدمات الإسكانية بأعلى معايير الجودة والاستدامة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا السکن الاجتماعی القطاع الخاص بنک الإسکان

إقرأ أيضاً:

رسميًا.. موعد إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الخاص

إجازة عيد الأضحى 2024.. أعلنت وزارة العمل، عن موعد إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الخاص، وذلك تزامنا مع قرب قدوم عيد الأضحى المبارك 2024.

إجازة عيد الأضحى 2024

وتوفر «الأسبوع»، لمتابعيها معرفة كل ما يخص إجازة عيد الأضحى 2024، ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص 2024إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الخاص

كشفت وزارة العمل، في بيان لها، عن موعد إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الخاص، حيث أنه اعتبارا من السبت 15 يونيو، حتى الخميس 20 يونيو، ستكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الأضحى، للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، مع استمرار أعمال الامتحانات، وفقا للمواعيد المقررة من قبل السلطات المختصة.

إجازة عيد الاضحى 2024 لقطاع الخاصموعد إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الخاص

وقالت وزارة العمل، في بيان لها، إن ذلك يأتي في ضوء نص قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1922 لسنة 2024 والذي نص في مادته الأولى على أن: «تكون اجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الخاص الفترة من السبت الموافق 15 يونيو حتى الخميس 20 يونيو إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد الأضحى».

إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الخاصإجازة القطاع الخاص في عيد الاضحى 2024

وأكد البيان أن الإجازة للمخاطبين بأحكام قانون العمل جاءت على النحو التالي: من يوم السبت الموافق 15 يونيو وحتى الثلاثاء الموافق 18 يونيو الجارى 2024، إجازة بأجر كامل، ويومي الأربعاء والخميس 19 و20 يونيو إجازة من رصيد الإجازة السنوية للعامل.

إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الخاص

وأكد البيان أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام أو بعضها، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، طبقا لنص المادة (52) من قانون العمل.

اقرأ أيضاً5 أيام.. متى تبدأ إجازة عيد الأضحى 2024؟

فلكيًا.. موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2024 ووقفة عرفات

مواعيد القطارات الإضافية خلال إجازة عيد الأضحى 2024.. من القاهرة لـ أسوان والعكس

مقالات مشابهة

  • جمعية رجال الأعمال: تغيير وزير الصناعة ليس من شأنه أن يغير الوضع نحو الأفضل في القطاع
  • جمعية «رجال الأعمال»: 3 عوامل أساسية لتحقيق التنمية المستهدفة
  • رئيس هيئة الدواء: 93% نسبة الإنتاج المحلي للقطاع الخاص من الدواء في مصر
  • رسميًا.. موعد إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الخاص
  • السالم: المرصد الخليجي للقطاع الخاص هدفه متابعة التحديات ومدى الانجاز في حلها
  • فتح باب التسجيل في دورة جديدة من جائزة الشارقة للتميز 2024
  • كشف أوضاع كارثية عن الصناعة في السودان وقرارات مرتقبة من مجلس الوزراء ومطالبة بتقييم الخسائر عبر جهات عالمية
  • أين الخلل في الأعمال التجارية؟
  • وزير المالية: القطاع الخاص شريك أصيل فى إنجاح منظومة «التأمين الصحى الشامل»
  • وزير المالية: القطاع الخاص شريك أصيل في إنجاح منظومة «التأمين الصحي الشامل» بمصر