عقد الدكتور محمد مسعود، رئيس المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، والمهندس عمار مندور، رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة، اجتماعاً لمناقشة بعض الأعمال الجارى تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية سكن كل المصريين، والتي يشرف على تنفيذها المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء بمدينة حدائق العاصمة، وذلك بحضور مسؤولي المركز، وجهاز المدينة، والمشروعات.

الموقف التنفيذي للمشروعات

وخلال الاجتماع، تم استعراض الموقف التنفيذي لعددٍ من مشروعات المبادرة الرئاسية سكن كل المصريين، حيث تم الاطلاع على نسب إنجاز لتلك المشروعات، والأعمال الجاري تنفيذها، كما تم استعراض الموقف الحالي لمشروع وحدات الإسكان المتوسط ضمن المبادرة الرئاسية سكن كل المصريين.

توفير الخامات اللازمة للبناء والتشطيب

وأكد المهندس عمار مندور، ضرورة التنسيق مع الشركات العاملة بتلك المشروعات، لتوفير الخامات اللازمة للبناء والتشطيب، وتكثيف العمل بالمواقع، والالتزام بقواعد الصحة والسلامة المهنية، بمواقع العمل، وذلك حرصاً على زيادة نسب الإنجاز، والاهتمام بجودة الأعمال، بجانب التأكيد على ضرورة تكثيف الأعمال بالمشروع، ومراعاة الجودة فى التنفيذ.

وعقب الاجتماع، قام الدكتور محمد مسعود، والمهندس عمار مندور، بجولة تفقدية بمواقع العمل بالمبادرة الرئاسية سكن كل المصريين، للاطمئنان على الأعمال الجارية، وأطقم العمالة، وتوفير المواد الخام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسكان المتوسط السلامة المهنية المواد الخام بحوث الإسكان جهاز المدينة جولة تفقدية حدائق العاصمة رئيس جهاز وحدات الإسكان أعمال الرئاسیة سکن کل المصریین

إقرأ أيضاً:

دارس والواحدي يتفقدان الدورات الصيفية في بني الحارث بأمانة العاصمة

الثورة نت|

تفقد وزير النفط والمعادن في حكومة تصريف الأعمال أحمد دارس، ونائبه القائم بأعمال المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز ياسر الواحدي، الدورات الصيفية في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة.

حيث اطلع دارس والواحدي ومعهما عضو مجلس الشورى عادل الحنبصي، على سير الأنشطة والدورات في مدارس الشهيد طه المداني وغمدان وشهداء بني الحارث والخلفاء، واستمعوا من القائمين عليها، إلى شرح عن الوسائل والطرق التعليمية في حفظ القرآن الكريم، ومختلف المجالات الدينية والعلمية والثقافية والأنشطة الرياضية، لتنمية مواهب ومهارات الطلاب وإبداعاتهم.

واستمعوا إلى نماذج للطلاب من مختلف الفئات العمرية في تلاوة وتجويد القرآن الكريم والحديث والخطابة والإلقاء والشعر، عكست مستوى التحصيل العلمي وما اكتسبوه من علوم ومهارات ومدى استفادتهم من الدورات الصيفية.

وأشار وزير النفط والمعادن، إلى أهمية الدورات الصيفية وما تتضمنه من أنشطة متنوعة في مجالات عملية ومهنية تهدف إلى تربية الأبناء وتنمية معارفهم الإيمانية وتعزيز قيمهم وأخلاقهم وتزويدهم بالعلوم والمهارات النافعة.

وثمن دور القائمين على هذه الدورات وحرصهم على الإسهام في بناء جيل قرآني، لافتاً إلى أن تزايد عدد الطلاب يعكس الوعي المجتمعي وحرص أولياء الأمور على استفادة أبنائهم من العلوم الدينية والمعرفية، واستثمار أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع واكسابهم المهارات المختلفة.

من جانبه أشار الواحدي، إلى أن الزيارات هدفت إلى دعم وتحفيز طلاب الدورات الصيفية، بما يمكنهم من تحقيق الاستفادة المثلى من أنشطتها الهادفة لتزويدهم بالعلوم والمعارف النافعة وتحصينهم من الثقافات المغلوطة والحرب الناعمة.

وأكد أهمية هذه الدورات في تعليم الأبناء القرآن الكريم والعلوم النافعة وصقل مواهبهم وقدراتهم في مختلف المجالات الإبداعية.. لافتا إلى حرص القيادة الثورية على تزويد النشء والشباب بهدى الله وتنمية مهاراتهم وقدراتهم واكتشاف المواهب في مختلف المجالات.

وحث نائب وزير النفط، الطلاب على تطبيق كل ما تعلموه خلال الدورات في حياتهم في فعل الخير وتقديم الاحسان ونشر هدى الله وطاعة الوالدين وعدم مصاحبة قرناء السوء.

رافقهم خلال الزيارة مديرا المنطقة التعليمية بالمديرية عبدالسلام الغولي ومؤسسة الخدمات الزراعية بالأمانة مطهر الوشلي وعدد من مسئولي التعبئة العامة والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.

مقالات مشابهة

  • دارس والواحدي يتفقدان الدورات الصيفية في بني الحارث بأمانة العاصمة
  • وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية يتفقدان مشروع توسعة الكورنيش
  • الأكاديمية السلطانية للإدارة تواصل تمكين القيادات في صياغة السياسات العامة
  • جدول مواعيد تسليم شقق بيت الوطن من وزارة الإسكان.. البداية خلال أيام
  • شركة البلد الأمين تطرح إنشاء وتشغيل وصيانة 3 حدائق بمكة المكرمة
  • وزير الإسكان: إيقاف نظام التخصيص بالدولار من الخارج بداية من هذا الشهر لحين تقييم الموقف
  • وزير الإسكان: الاهتمام بالمدن الجديدة في الصعيد يهدف إلى رفع نسبة الحضر في محافظاته
  • وزير الإسكان: حجم الاستثمارات بـ "المنيا الجديدة" خلال 10 سنوات يُعادل ضعف ما تم إنفاقه خلال 28 عاما
  • وزير الإسكان: حجم الاستثمارات في المنيا الجديدة تضاعف خلال 10 سنوات
  • نائبا وزير الإسكان ومحافظ الغربية يتفقدان محطة معالجة كفر الساحل الجاري تنفيذها