شهدت مناطق جنوب البحر الأحمر، سقوط أمطار رعدية صباح اليوم السبت، وحالة من التقلبات الجوية وتكاثف الغيوم والسحب ورياح شديدة على فترات متقطعة، ورفعت أجهزة البحر الأحمر حالة الطوارىء بناء على توجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر. 

سقوط أمطار البحر الأحمر 

وأشار اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن»، إلى استعدادات أجهزة البحر الأحمر لاستقبال مياه الأمطار التي تصل إلى حد السيول على سلاسل جبال البحر الأحمر، لافتًا إلى الدولة نفذت مشروعات الحماية من مخاطر الأمطار والسيول، تكلفت ملايين الجنيهات.

 

مشروعات الحماية من أخطار السيول 

وأضاف أنّ مشروعات الحماية من أخطار السيول في البحر الأحمر، ضمت 28 سدًا وبحيرة صناعية و برابخ ومخرات السيول بمدن رأس غارب والغردقة وسفاجا ومرسى علم وحلايب وشلاتين، وكانت لها أهمية كبيرة في حجز كميات من مياه السيول التي شهدتها مدن المحافظة على مدار الأيام السابقة، وتوجيه المياه بعيدًا عن كردون المدن. 

كانت توقعت هيئة الأرصاد الجوية، فرصة لسقوط الأمطار اليوم السبت، على مناطق من جنوب الوجه البحري وتصل إلى رعدية على جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، ونشاط الرياح المصاحب للسحب الرعدية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر سقوط أمطار البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» عن طقس الأحد: شديد الحرارة وسحب رعدية على عدة مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الأحد أن يكون طقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم، الرياض والشرقية. كما لاتزال الفرصة مهيأه لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد إلى أجزاء من منطقة حائل. في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق تبوك، الجوف والحدود الشمالية.

 وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي تصل سرعة الرياح إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر يصل إلى مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.

ولفت التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • تحسن الطقس في اليمن.. أمطار متفرقة يصحبها الرعد على 12 محافظة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • طقس المملكة الثلاثاء: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار
  • تحذيرات من وقوع فيضانات في المناطق الجنوبية الصينية
  • من بينها الشرقية.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة على 3 مناطق
  • الأرصاد: أمطار في 5 مناطق خلال الساعات المقبلة
  • مركز الأرصاد ينبه من أمطار وصواعق رعدية على محافظتي المهد ووادي الفرع
  • عواصف رعدية قوية مصحوبة بأمطار غزيرة تضرب ولايات نمساوية
  • هيئة بحرية بريطانية: اندلاع حريق في سفينة تعرض لهجوم حوثي في البحر الأحمر
  • «الأرصاد» عن طقس الأحد: شديد الحرارة وسحب رعدية على عدة مناطق