طالب هانى فوقي محامى المتهم بقتل شقيقته أمام مسجد الحسين بحى المناخ ببورسعيد اليوم السبت بالكشف الطبى النفسي على المتهم لبيان الحالة النفسية وتأثيرها عليه.

كما طالب خلال مرافعته بأولى جلسات المحاكمة بسماع شهود الإثبات جميعا واستدعاء والد المتهم للإعلان بشهادته تفصيليا أمام المحكمة عما جرى له من تدمير حالتة النفسية والعقلية وفحص تليفون المجني عليها.

وتنظر محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار جودت ميخائيل قديس اليوم أولى جلسات محاكمة المتهم، وتحمل القضية رقم ٤٨١٨ لسنة ٢٠٢٣ وتعود احداثها إلى يوم ١١ من شهر سبتمبر من عام ٢٠٢٣ والتى قدم خلالها المتهم محمد نبيل على قتل شقيقتة فريدة وذلك بعد أن جاء من محافظة القاهرة بعد غياب عامين واعد لذلك الغرض ٣ أسلحة وظل ٣ أيام يخطط لموعد وطريقة ومكان جريمة حتى سفك دمائها اسفل منزلها عن طريق عدة طعنات ذبيحة وقطعية وطنية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بورسعيد

إقرأ أيضاً:

دفاع "مومو" يطالب بالكشف عن الخبرة التقنية على هاتف موكله

قررت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء تأجيل محاكمة المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة، المعروف بـ « مومو »، و من معه، إلى غاية يوم الأربعاء 12 يونيو الجاري، وذلك بطلب من النيابة العامة للتعقيب على الدفوع الشكلية المثارة من قبل دفاع المتهمين.

وحضر بوصفيحة، المتابع في حالة سراح، إلى جانب المتهمين الآخرين، لجلسة محاكمته الأربعاء.

ويواجه المتهمون البالغ عددهم ثالثة، اثنان منهم في حالة إعتقال تهمة « فبركة جريمة سرقة وهمية عبر الأثير، ونشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة ».

وطالب دفاع بوصفيحة بتمكينه من تقرير الخبرة التقنية على هاتف مؤازره، إذ يعتبر أن هذا التقرير سيكون حاسما ومؤثرا في هذه القضية.

كما طالب دفاع المتهم الثاني، سائق سيارة إسعاف، بالسراح المؤقت لموكله، متمسكا بمطلب بعدم متابعتهم بقانون الصحافة لكونهم أشخاص لا يمارسون المهنة. كما طالب دفاع المتهمين ببطلان محاضر الضابطة

وكانت المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، قضت في 9 أبريل الفائت، بـ4 أشهر حبسا نافذة في حق المنشط الإذاعي على خلفية تهم تتعلق باختلاق جريمة سرقة وهمية ونشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة.

وأدانت المتهم الرئيسي الذي اعترف بتدبيره القصة برمتها بـ 5 أشهر نافذة

كما قضت في حق شريكه بـ3 أشهر حبسا نافذة، وقضت بعدم قبول المطالب المدنية، الموجهة من طرف « هيت راديو ».

وتوبع مومو في حالة سراح مؤقت مقابل كفالة قدرها 100 ألف درهم، وشدد المنشط الاذاعي على أنه لا تربطه أية علاقة شخصية بالمتهمين الآخرين في قضيته، والمتابعين في حالة اعتقال، وشدد على أنه ليس في حاجة إلى خلق « البوز » من أجل رفع نسب المشاهدة خلال حلقات برنامجه.

بينما اعترف المتهم الرئيسي، ابتدائيا، اختلاقه جريمة وهمية واعتبرها فكرة « شيطانية »، غير أنه شدد على أن « مومو » لا علم له بذلك، فهو لا يعرفه بشكل شخصي، ولم تكن في نيته إهانة الشرطة.

كلمات دلالية إعلام المغرب قضاء محاكمة

مقالات مشابهة

  • المشدد 15 عام.. اعترافات المتهم بقتل شقيقته بسبب رسالة واتساب
  • إحالة أوراق قاتل شقيقته ببورسعيد إلى المفتى
  • رقم غريب قالي لم أختك.. اعترافات المتهم بقتل شقيقته خنقًا حتي الموت بالصف| مستندات
  • إحالة أوراق قاتل شقيقته ببورسعيد إلى فضيلة المفتى
  • السجن المشدد 15 سنة للمتهم بقتل شقيقته في الصف (تفاصيل)
  • "ادعت تعدي أبويا عليها وكانت سبب في طلاق أمي".. ننشر أقوال المتهم بقتل شقيقته خنقًا بالصف| مستندات
  • 1 أكتوبر.. نظر طعن المتهم بقتل طالب الرحاب على حكم إعدامه
  • دفاع "مومو" يطالب بالكشف عن الخبرة التقنية على هاتف موكله
  • المشدد 15 سنة للمتهم بقتل شقيقته بالصف بسبب خلافات أسرية
  • بعد تنازل المجني عليه.. حكم قضائي جديد بشأن محامى قاتل نيرة أشرف