أكد اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي، أن مستقبل جو بايدن الرئيس الأمريكي على المحك بسبب حرب إسرائيل على قطاع غزة في الوقت الحالي.

عاجل - باسم يوسف "يفتح النار" على الرئيس الأمريكي جو بايدن.. لهذا السبب 1000 مسؤول بالوكالة الأمريكية للتنمية يدعون بايدن لوقف العدوان على غزة  بايدن في خطر

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن التظاهرات التي خرجت في العالم في الوقت الحالي جاءت بسبب وفاة 100 طفل فجأة نتيجة قطع التيار الكهربائي، خصوصًا الأمريكان.

 

وأوضح أن استطلاعات الرأي أكدت أن جو بايدن خسر 5 ولايات كان متفوقًا فيها على دونالد ترامب نتيجة أحداث غزة، وقتل الأطفال والنساء والسيدات والدعم الأمريكي لإسرائيل في هذه المسألة.

 

وأضاف أن المواطن الأمريكي يرى حاليًا أنه يدفع الضرائب وبايدن يمنح إسرائيل السلاح لتقتل الأبرياء، موضحًا أن الرئيس الفرنسي ماكرون طلب عمل تحالف دولي للقضاء على حماس قبل أن يتحول الوضع لعمل باريس مؤتمرًا للسلام.

 

وأشار إلى أن الضغط على غزة من الشمال إلى الجنوب في الوقت الحالي، لن يعد بالشكل الذي كان عليه نتيجة فشل إسرائيل في تحقيق أي انتصار عسكري أو سياسي، وموقفهم صعب نتيجة الغضب الشعبي والضغط الأمريكي على جو بايدن في الوقت الحالي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بايدن اللواء سمير فرج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سمير فرج ترامب عزة مصطفى قطاع غزة غضب الشعب الإعلامية عزة مصطفى الرئيس الفرنسي ماكرون قتل الاطفال فی الوقت الحالی جو بایدن

إقرأ أيضاً:

الرئيس الأمريكي يعرض خطة لوقف الحرب على غزة ويضغط على إسرائيل وحماس لقبولها

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الجمعة، أن إسرائيل اقترحت اتفاقا جديدا “شاملا” لوقف إطلاق النار، معتبرا أنه لا يمكنه “تفويت” هذه الفرصة للتوصل إلى اتفاق في غزة.

وقال بايدن في خطاب من البيت الأبيض “إليكم ما يتضمنه (الاقتراح): وقف كامل وتام لإطلاق النار، انسحاب القوات الإسرائيلية من جميع المناطق المأهولة بالسكان في غزة، والإفراج عن عدد من الرهائن بمن فيهم النساء والمسنون والجرحى، وفي المقابل إطلاق سراح مئات من الأسرى الفلسطينيين”.

ودعا الرئيس الأمريكي حركة حماس إلى الموافقة على هذا المقترح، قائلا إن هذه هي الطريقة الأمثل للبدء في إنهاء هذا الصراع المميت.

وأضاف بايدن “بوقف إطلاق النار، سيمكن توزيع تلك المساعدات بأمان وفعالية على جميع المحتاجين إليها”.

وتابع “بصفتي شخصا كان له التزام طويل تجاه إسرائيل، وبصفتي الرئيس الأمريكي الوحيد الذي زار إسرائيل في وقت حرب، وبصفتي شخصا أرسل القوات الأمريكية للدفاع المباشر عن إسرائيل حينما هاجمتها إيران، أطلب منكم التروي والتفكير فيما سيحدث إذا ضاعت هذه اللحظة … لا يمكننا تضييع هذه اللحظة”.

مقالات مشابهة

  • مقترح بايدن لإنهاء حرب غزة يهدد بإسقاط حكومة الاحتلال (فيديو)
  • ضابط أمريكي يكشف عن استياء ضباط الناتو بسبب أوكرانيا
  • أتمني انضمام زيزو للأهلي وحزنت لرحيل عبدالله السعيد.. أبرز تصريحات عمرو السولية مع إبراهيم فايق
  • انقسامات داخلية حادة تهز إسرائيل حول خطة بايدن لإنهاء الحرب
  • أستاذ علوم سياسية: مقترح بايدن لوقف حرب غزة هدفه كسر عزلة إسرائيل
  • الموافقة بالإجماع على مقترح بايدن داخل المجلس الحربي الإسرائيلي
  • الرئيس الأمريكي يعرض خطة لوقف الحرب على غزة ويضغط على إسرائيل وحماس لقبولها
  • حماس:سنتعامل بإيجابية مع دعوة بايدن لوقف الحرب في غزة
  • الرئيس الأمريكي: حان وقت إنهاء حرب غزة وعلى إسرائيل عدم تفويت الفرصة
  • «بايدن»: إسرائيل تريد ضمان عدم قدرة حماس على تنفيذ هجوم آخر مثل 7 أكتوبر