وجه الدكتور مبروك عطية، درسًا قاسيًا لمن يتعدون حدود الله ويستولون على أموال اليتامى، وذلك ردًا على سيدة تشكو شقيق زوجها الذي استولى على ميراث أولادها بعد وفاة زوجها.

باع لنفسه الميراث

وأشارت السيدة الشاكية خلال مداخلة هاتفية، إلى أن عم أولادها استغل توكيلًا من أخيه وباع لنفسه كل شيء وحرمهم من الميراث، لافتة إلى أنها توجهت إلى الإفتاء ليذهب معها من يتحدث إليها، ولكنهم أكدوا أنهم لا ينتقلون من مكانهم.

 

سورة النساء

وقال الدكتور مبروك عطية، خلال حلقة اليوم السبت من برنامجه "اعرف دينك"، المذاع عبر فضائية "النهار"، إن السبب في نزول أية المواريث في سورة النساء كانت حالة تشبه هذه الحالة، عندما استولى أحد الأشخاص على ميراث بنات أخيه، مؤكدًا أن القرأن الكريم يحفظ حقها وحق أولادها في ميراثهم.

متصلة: والدى حرمنى من الميراث هل أسامحه؟.. أمين الفتوى يرد "الإفتاء" توضح حكم تبني طفل بغرض حرمان الورثة من الميراث رسالة قوية

ووجه رسالة قوية لهذا العم، قائلًا: "الرسول أمر المخالف بتنفيذ الوصية على الفور"، واليوم فينا قرآن يقول "ومن يتعد حدود الله يدخله نارًا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أموال اليتامى سورة النساء رسالة قوية

إقرأ أيضاً:

بعد زيادة سعر الرغيف.. مصطفى بكري للحكومة: بالراحة شوية على الشعب

قال الإعلامي مصطفى بكري، خلال برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد، إن ما حدث في 1967 يحدث الآن بصورة أو بأخرى من قبل قوى الشر، معلقا: حينما يكون هناك قائدا وطنيا يتمسك به الشعب، رغم الأزمات الاقتصادية والألم الذي يشعرون به، فتحية لهذا الشعب.

وشن الإعلامي مصطفى بكري هجوما حادا على الحكومة، بعد سياسات رفع الأسعار الجديدة، وقال موجها كلامه للحكومة، «يا عم بالراحة شوية على الشعب».

وتحدث مصطفى بكري قائلا، إن رئيس الجمهورية يصدر قرارات بشأن الاستثمار، والموظفين اللي تحت يعطلوا الدنيا، ويعقدوا المستثمرين.

وتابع مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار»، مساء اليوم الجمعة، أن «الشعب المصري صابر ويتحمل، من أجل مصر، و ثقته في القائد، فالشعب يأكلها عيش حاف، لكنه يحافظ على بلاده ووطنه.

ووجه مصطفى بكري حديثه للحكومة أيضا قائلا: كفاية، وفوقوا، ولما ترجموا التعليمات ترجموها صح، والشعب واع وعارف، إن البلد دي مستهدفة، عشان كدة صابر، ومستحمل، لكن لازم يبقى في أمل.

وقال مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار»، أن باتكلم من قلبي عشان بلدي، لتبقى، فنحن جميعا زائلون، لذا، لازم نتعامل بوعي مختلف وإحساس بالناس، و نطارد الفساد، فأي حد يفسد، لازم يتعاقب، والفسدة كثيرون، مش ممكن يبقى في لسة بلاد بادئة في النهضة، لكن هناك فارق بينها وبيننا كبير، مثل رواندا، كوريا الجنوبية، مثلا، ليه ما نعملش ثورة إدارية، ونقاوم الفساد، نشوف المحتكرين، ومن يلعبوا تحت التربيزة، الناس لها حق تقل خلو كذا وسيبوا كذا،

وتابع مصطفى بكري قائلا: «القائد يكون مسئولا عن البلد، أمام المؤامرات ومحاولات التقسيم، الناس لازم تفوق وتعرف أن البلد مطلوبة بأي شكل، وذهاب الرئيس السيسي إلى الصين ليس بالأمر الهين، متخيلين طلب رئيس أمريكا من الرئيس السيسي انضمام مصر للتحالف الدولي بالبحر الأحمر، الرئيس السيسي تحمل على عاتقه هم الوطن والعبور به لبر الأمان رغم التحديات».

واستكمل مصطفى بكري: هناك أبواق تضع السم في العسل ويزعمون إغلاق مصر معبر رفح وعدم دخول المساعدات، والرئيس السيسي رفض تصفية القضية الفلسطينية من خلال محاولات التهجير.

مقالات مشابهة

  • بعد زيادة سعر الرغيف.. مصطفى بكري للحكومة: بالراحة شوية على الشعب
  • تدريب العاملين بالرعاية الأساسية في مطروح على أعمال المبادرات الرئاسية
  • «الإفتاء» تحذّر من التأخر في توزيع التركة أو منع الميراث: حرام شرعا
  • جدال بين خالد أبو بكر ووزير التعليم على الهواء لهذا السبب
  • سر انخفاض معدل الذكاء عند الأطفال الذكور
  • ما حكم التأخر في توزيع الميراث؟.. «الإفتاء» تجيب
  • فرع الإفتاء بالشرقية ينفذ مبادرة (مناسككم مُيسرة)
  • لماذا خلق الله الشيطان؟.. أمين الفتوى يجيب (فيديو)
  • «ليه ربنا خلق الشيطان؟».. أمين الفتوى يجيب تساؤل طفلة
  • البحث العلمي والمناخ يناقشان ظاهرة تلوث الهواء في زليتن