أعلن المكتب الإعلامي للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن ميناءي السخنة والأدبية التابعين للهيئة بالمنطقة الجنوبية، قد استقبلا 74 سفينة متنوعة خلال شهر أكتوبر المنقضي، بحمولات إجمالية بلغت 2، 052، 923.12 طن وعدد حاويات 73، 407 حاوية مكافئة، ما يمثل نشاطًا لافتًا يعكس حركة التطوير الشاملة التي تقوم بها الهيئة لموانئها التابعة كافة.

وذكر البيان أن ميناء السخنة قد استقبل 49 سفينة خلال أكتوبر بحمولات إجمالية 1، 565، 164.81 طن، منها 31 سفينة بضائع عامة محواة بحمولة 698215 طن، و8 سفن صب جاف بحمولة 333289.51 طن، و10 صب سائل بحمولة 533660.3 طن، وكانت أعداد الحاويات 65309 حاوية مكافئة، وبلغت الزيادة في معدل السفن 16.67% مقارنة بأكتوبر عام 2022 حيث استقبل الميناء حينها 42 سفينة.

فيما شهد ميناء الأدبية في أكتوبر 2023 استقبال 25 سفينة منها 8 سفن بضائع عامة، و3 سفن صب جاف، و10 سفن صب سائل، و3 سفن حاويات، وسفينة أخرى، وكانت إجمالي الحمولات 487758.31 طن، مقارنة باستقبال حمولات بإجمالي 359925.81 طن في نفس الشهر من عام 2022 بمعدل زيادة في الحمولات بلغ 35.52%، واستقبل الميناء 8098 حاوية مكافئة، بمعدل زيادة في أعداد الحاويات بلغ 42.97%، مقارنة بـ 5664 حاوية مكافئة خلال شهر أكتوبر من العام الماضي.

الجدير بالذكر أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تقوم بتطوير موانئها التابعة لتعزيز وتيسير نشاط حركة تداول مختلف أنواع البضائع بالموانئ، هذا وقد لعبت الخدمات التي أضافتها المنطقة الاقتصادية حديثًا مثل خدمات تموين السفن دورًا فعالًا في جذب العديد من الخطوط الملاحية العالمية بما تمتلكه من سفن مختلفة الأحجام والحمولات للإقبال على موانئ المنطقة، فضلًا عن تطوير أرصفة الموانئ وجاهزيتها التامة لاستقبال الأجيال الحديثة من السفن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تموين السفن ميناء الأدبية شهر أكتوبر الأجيال الحديثة حاویة مکافئة

إقرأ أيضاً:

طقس الأحد... أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الأحد، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بأجواء حارة نسبيا بكل من سهول تادلة، الرحامنة، الجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية.

كما يرتقب تشكل سحب منخفضة مرفوقة بضباب محلي فوق الشمال الغربي للأقاليم الجنوبية والسهول الشمالية والوسطى، وذلك خلال الليل والصباح، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة فوق شمال الأطلس الكبير وجنوب المنطقة الشرقية.

ويتوقع أيضا تناثر غبار محلي بالجنوب الشرقي للبلاد، جنوب المنطقة الشرقية وبداخل الأقاليم الجنوبية. كما يلاحظ تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بالجنوب الشرقي وبالسواحل الوسطى والجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 11 و 15 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 19 و25 درجة بأقصى كل من جنوب وجنوب شرق المملكة إضافة إلى شمال المنطقة الشرقية، وستكون ما بين 14 و20 درجة فيما تبقى من الأرجاء الأخرى.

أما درجات الحرارة العليا، فستشهد انخفاضا بمنطقة سوس وبالشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، بينما ستكون في ارتفاع بباقي الأنحاء الأخرى.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الجرف وسيدي إيفني، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل الأخرى.

مقالات مشابهة

  • طقس الأحد.. أجواء حارة نسبيا
  • طقس الأحد... أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • العميد يحيى سريع يكشف مصير السفن المستهدفة خلال الـ72 ساعة الماضية
  • بطاقة استيعابية تتجاوز نصف مليون رأس ماشية.. «البيئة» ترفع جاهزية مسالخ العاصمة المقدسة خلال أيام عيد الأضحى
  • الجيش الكوري الشمالي يبني جدرانا داخل المنطقة منزوعة السلاح
  • داخل المنطقة المحرمة.. "خطوات غريبة" من كوريا الشمالية
  • رئيس «جهاز أكتوبر»: تجهيز 4.2 مليون متر مسطح أخضر استعدادا لعيد الأضحى
  • إيرادات فيلم عصابة الماكس تتجاوز نصف مليون أمس
  • توريد 33 ألف طن قمح إلى شون وصوامع محافظة دمياط
  • التحويلات المالية عبر بنوك الإمارات تتجاوز 4.5 تريليون درهم خلال الربع الأول بنمو 16%