تشهد حالة الطقس في الفيوم الآن، سقوط أمطار خفيفة، فضلًا عن كثافة الغيوم التي ملأت سماء المحافظة، فيما رفعت شركة مياه الشرب والصرف الصحي درجة الاستعداد للقصوى تحسبًا للتعامل مع سقوط أي أمطار غزيرة قد تحدث، كما حذر الأطباء من التعرض للهواء بصورة مباشرة لوقت طويل خصوصًا مرضى الحساسية والجيوب الأنفية.

وتستعرض «الوطن» تفاصيل حالة الطقس في الفيوم الآن، وتوقعات سقوط الأمطار، ونشاط حركة الرياح، في ظل ما تقدمه من خدمات لقرائها ومتابعيها من أهالي المحافظة وزوار المناطق السياحية بها.

حالة الطقس في الفيوم الآن

وتشهد حالة الطقس في الفيوم الآن، استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة، يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة بالمحافظة، فيما تسجل درجة الحرارة العظمى 27 بينما الصغرى 18 درجة، بينما بلغت نسبة الغطاء السحابي نحو 93%، والرطوبة 51%.

هل يوجد رياح في الفيوم؟

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، نشاط الرياح فإنّ المحافظة تشهد اعتدال حركة الرياح التي تبلغ سرعتها 13 كيلومترا إذ تتخذ اتجاه شمالية شمالية شرقية، فيما قد تنشط حركة الرياح المصاحبة للسحب الرعدية، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، لتبلغ سرعة هبات الرياح نحو 24 كيلومترا في الساعة.

الطقس في وادي الريان الفيوم

ويستمتع العشرات من السياح بحالة الطقس في وادي الريان الفيوم، والذي يشهد طقسًا معتدلًا مناسبًا لرحلات السفاري، ومشاهدة النجوم، والتخييم في هذا الوقت من كل عام، بحسب مصطفى إسماعيل، منظم رحلات سفاري وقصاص أثر بصحاري وادي الحيتان بالفيوم، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، مؤكدًا أنّ السياح يستمتعون بالأجواء الساحرة في محمية وادي الحيتان بالفيوم في مثل هذه الأجواء.

هل يوجد أمطار في الفيوم؟

ورفعت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الفيوم، حالة الاستنفار للقصوى، استعدادًا للتعامل مع أي تداعيات قد تحدث للطقس، أو سقوط أمطار لسحبها أولًا بأول منعًا لتراكمها وإعاقة حركة المرور، حيث يجرى تطهير مخرات السيول، والمجاري المائية، وبلاعات وشبكة الصرف الصحي.

زيادة الحساسية بسبب الهواء

وحذر الدكتور محمد عبدالله كامل، استشاري الباطنة العامة، من التعرض للهواء لفترات طويلة خصوصًا مرضى الحساسية والجيوب الأنفية، بسبب زيادة نسبة الحساسية للزغب والأتربة والتي قد تتسبب في صعوبة بالتنفس وتهيج الحلق، أو الإصابة بنزلات البرد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس في الفيوم حالة الطقس الفيوم الطقس اليوم الفيوم وادي الريان

إقرأ أيضاً:

أمطار خفيفة إلى متوسطة على منطقة جازان

المناطق_جازان

نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار متوسطة إلى خفيفة على منطقة جازان ، يصاحبها رياح شديدة السرعة وشبه انعدام في مدى الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية ، على محافظات أبو عريش ، وأحد المسارحة ، والطوال ، وصبيا ، وصامطة ، وضمد ، والحرث ، و الدائر ، و الريث ، والعارضة ، والعيدابي ، وفيفا ، وهروب .

وبين المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة الثامنة مساءً.

أخبار قد تهمك أمطار غزيرة على منطقة الباحة 20 سبتمبر 2024 - 11:38 صباحًا أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة 20 سبتمبر 2024 - 6:49 صباحًا

مقالات مشابهة

  • أمطار ورياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • في أول أيام الخريف.. أماكن سقوط الأمطار اليوم الأحد 22 سبتمبر وتحذير عاجل من «الأرصاد» للمواطنين
  • سقوط أمطار خفيفة على كفر الشيخ.. و«العظمى» تسجل 30 درجة مئوية
  • تحذيرات من سقوط أمطار.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس أول أيام الخريف
  • سقوط أمطار خفيفة على قرى ومدن شمال سيناء
  • عاجل- أمطار ورياح.. تحديثات حالة طقس اليوم الأحد
  • استمرار حركة الملاحة.. حالة الطقس في الإسكندرية اليوم
  • أمطار متوسطة إلى خفيفة على جازان
  • أمطار خفيفة إلى متوسطة على منطقة جازان
  • حتى الاثنين.. أمطار على مكة المكرمة وطقس معتدل على الشرقية