رعى الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم، مساء أمس، حفل تخريج 555 خريجاً من طلاب جامعة الأمير سلطان من حملة البكالوريوس والماجستير، وذلك بمقر الجامعة في الرياض.

وكان في استقباله لدى وصوله مقر الحفل الأمير الدكتور عبدالعزيز بن عياف نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم، رئيس مجلس أمناء جامعة الأمير سلطان، ونائب وزير الداخلية الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود، ورئيس الجامعة الدكتور أحمد بن صالح اليماني.


وأعرب الأمير فيصل بن بندر في تصريح بهذه المناسبة، عن سعادته بالمشاركة في حفل تخرج هذه الدفعة من أبناء وطننا الغالي في هذا الصرح العلمي الراقي، متمنياً لهم التوفيق والنجاح.

وشكر، القائمين على جامعة الأمير سلطان والعاملين بها من أعضاء هيئة التدريس والكوادر الإدارية وعلى رأسهم رئيس مجلس الأمناء سمو الأمير عبدالعزيز بن عياف الذي يولي هذه الجامعة اهتماماً كبيراً حتى أصبحت ولله الحمد على هذا المستوى الراقي.

وبدأ الحفل بعزف السلام الملكي، عقب ذلك بدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم مسيرة أعضاء هيئة التدريس وخريجي مرحلتي البكالوريوس والماجستير.

عقب ذلك ألقى رئيس الجامعة الدكتور أحمد اليماني، كلمة ثمن فيها لأمير منطقة الرياض رعايته وحضوره الحفل.

وهنأ اليماني، أولياء أمور الخريجين وذويهم، قائلاً: أنتم اليوم تقطفون ثمار سنوات من العمل الجاد على مقاعد الدراسة، فهنيئاً لكم على ما صنعت أيديكم في بناء قدراتكم المعرفية، وكسب مهاراتكم العملية، فيحقُّ لكم أنْ تفخروا بمنجزكم.

ثم ألقى الطالب بكلية القانون محمد العيسى كلمة الخريجين.

بعدها شاهد أمير الرياض، والحضور عرضاً مرئياً عن الجامعة ومرافقها ومنجزاتها البحثية والتقنية.

وفي ختام الحفل تسلم أمير منطقة الرياض درعاً تذكارياً بهذه المناسبة، ثم التقطت الصور التذكارية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمير الرياض جامعة الأمير سلطان جامعة الأمیر سلطان رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

تقدم جامعة المنوفية في تصنيف التايمز "THT" البريطاني

أعلن الدكتور أحمد فرج القاصد، رئيس جامعة المنوفية، عن إحراز الجامعة تقدم جديد في التصنيف الدولي للجامعات التايمز "THE" ”Times Higher Education Ranking "2024".

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن التقرير كشف عن حصول جامعة المنوفية على مراكز متقدمة في التصنيف، حيث تم إدراجها ضمن الفئة "301 - 350" في تصنيف الجامعات الشابة 2023، و"801-100" في تصنيف التأثير 2022، بينما جاءت في الفئة "1001- 1200" في تصنيف الجامعات العالمية 2023.

وأعرب الدكتور أحمد القاصد، عن سعادته بهذا التقدم الذي يعكس الجهود المبذولة للارتقاء بالجامعة، مشيرًا إلى أن الجامعة تعمل على تحسين مخرجات التصنيفات العالمية للجامعات وتحقيق المعايير المطلوبة لها، من حيث تطوير العملية التعليمية والبحثية بها وزيادة عدد الأبحاث المنشورة بالمجلات والدوريات العالمية.

تصنيف جامعة المنوفية

وأضاف رئيس الجامعة، أن "THE" هي إحدى المنظمات الدولية الأساسية، المنوط بها تصنيف الجامعات دوليًا، موضحًا أن نسخة 2024 من تصنيف التايمز للجامعات الناشئة شهدت زيادة في عدد الجامعات المُدرَجَة إلى 673 جامعة بالمقارنة مع 605 جامعات شاركت في التنافس ضمن نسخة العام الماضي.

كما أكد القاصد، استمرار الجامعة في تطلعها للتميز وتطوير العملية التعليمية والبحثية بالجامعة من خلال دعم الجامعة للباحثين وأعضاء هيئة التدريس، مقدمًا التهنئة لمنسوبي الجامعة.

وأضاف الدكتور حازم صالح، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن تصنيف تايمز يقدم تقييمات دقيقة لأداء الجامعات على المستوى العالمي منذ عام 2004، ويركز على عناصر أساسية: هي التدريس، والبحث، ونقل المعرفة، والآفاق الدولية.

وأشار إلى أن تصنيف تايمز للتعليم العالي لعام 2023، ضم أكثر من 1700 جامعة موزعة على 104 دول ومنطقة، مما يجعله من أقوى التصنيفات الدولية للجامعات وأكثرها تنوعًا، ويعتمد التصنيف على 13 مؤشر أداء، تمثل 5 مجالات.

مقالات مشابهة

  • أمير الرياض يرعى اليوم حفل الطلاب الخريجين في الجامعة السعودية الإلكترونية
  • نائب أمير منطقة الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات العناية الطبية
  • أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم
  • نائب أمير منطقة مكة المكرمة يُشرّف حفل تخريج الدفعة التاسعة من طلاب وطالبات جامعة جدة
  • محلب يترأس اجتماع مجلس أمناء جامعة شرق بورسعيد الأهلية
  • أمير تبوك يستقبل رئيس جامعة فهد بن سلطان
  • جامعة الفيوم ضمن أفضل 500 جامعة عالميًا بتصنيف التايمز البريطاني
  • الثلاثاء.. نائب أمير الشرقية يرعى حفل تخريج 61 طالبًا بفنون الطهي
  • تقدم جامعة المنوفية في تصنيف التايمز "THT" البريطاني
  • تأثر أمير تبوك عند عرض كلمة والده الأمير سلطان بن عبدالعزيز .. فيديو