دعا نشطاء إندونيسيون إلى مقاطعة ما يصفونها بالمنتجات الداعمة لإسرائيل، في بادرة إنسانية للضغط على إسرائيل لوقف الأعمال العدائية في غزة، حسبما أفادت Republik.

وقد بدأت الدعوة إلى الحظر من قبل منظمات حقوق الإنسان والناشطين في إندونيسيا وماليزيا. وقيل إنها تحظى أيضا بدعم أحزاب سياسية متعددة.

وتشمل الشركات المدرجة في القائمة السوداء والتي لها علاقات مزعومة بإسرائيل، علامات تجارية بارزة مثل كوكا كولا وستاربكس وماكدونالدز وكنتاكي ونستله وIBM.

وقال أمين أك، عضو البرلمان الإندونيسي، لـRepublika يوم الأربعاء الماضي: "نحن في مجلس النواب نشجع حركة المقاطعة هذه للمنتجات الإسرائيلية لتصبح الموقف الرسمي للحكومة الإندونيسية الذي يجب أن تتبعه جميع الشركات والمجتمع".

إقرأ المزيد غضب عارم في ألمانيا بسبب تغيير اسم حضانة "آن فرانك اليهودية"!

ويدعو مؤيدو المقاطعة الناس إلى التوقف عن استهلاك البضائع "المرتبطة بإسرائيل" لصالح السلع المحلية.

وقال بوتو جولي أرديكا، وهو مسؤول كبير في وزارة الصناعة الإندونيسية: "ستكون هذه لحظة جيدة لتعزيز تشديد تدفق السلع المستوردة، وخاصة واردات بعض المنتجات".

ووفقا لتقارير وسائل الإعلام المحلية، فإن سلاسل الوجبات السريعة الدولية مثل ماكدونالدز وستاربكس وكنتاكي وبيتزا هت وبرغر كينغ، فضلا عن شركة Grab لخدمات نقل الركاب، لاحظت بالفعل انخفاضا في العملاء والأرباح.

وفي وقت سابق، قام البرلمان التركي بإزالة منتجات كوكا كولا ونستله من مطاعمه بسبب دعمها المزعوم لإسرائيل، وفقا لبيان للبرلمان.

وجاء في البيان: "تقرر عدم بيع منتجات الشركات التي تدعم إسرائيل في المطاعم والمقاهي في حرم البرلمان".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: آسيا الحرب على غزة طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق لضبط الأسعار بأسوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أنه لن يجرى السماح بأى احتكار للسلع فى الأسواق والمحلات بهدف توفير الإحتياجات اليومية للمواطنين من كافة السلع الإستراتيجية والاستهلاكية .

مشدداً على مواصلة تكثيف الحملات التموينية المشتركة الهادفة لضبط الأسعار بالأسواق ، والتصدى لجميع أنواع المخالفات ، وتطبيق القانون بشكل رادع حيال المخالفين .

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية والأساسية بأسعار مخفضة ، وخاصة مع حلول عيد الأضحى المبارك ، وفى إطار تعليمات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء للتصدى لكافة أشكال الغش التجارى لمواجهة إرتفاع الأسعار، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية فى هذا الشأن .

حملات تفتيشية للاطمئنان على جودة اللحوم والأسماك والدواجن وتوفير السلع الأساسية 

وفى هذا الإطار نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو بقيادة شوقى مصطفى حملات تفتيشية بالتنسيق مع مديرية التموين وجهاز حماية المستهلك على محلات الجزارة ، وأماكن بيع الأسماك للاطمئنان على جودتها ، وبيعها للمواطنين بالأسعار المناسبة دون مغالاة.

فيما قامت الوحدة المحلية لمدينة السباعية بقيادة محمود عليان بالمرور الميدانى من خلال لجان مشتركة ضمت إدارات التموين والطب البيطرى والصحة على الأسواق والمحلات التجارية والسوبر ماركت ، وكذا محلات الجزارة والدواجن للتأكد من صلاحية وجودة السلع الأساسية والإستراتيجية ومطابقتها للمواصفات ، وتم تحرير 11 محضر مخالفة ما بين عدم الإعلان عن الشهادات الصحية ، وعدم الترخيص ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين ، وتكامل مع ذلك قيام رؤساء المراكز والمدن بالمرور والمتابعة الميدانية بمختلف الأسواق للاطمئنان على جودة المنتجات من المعروضات المختلفة ، وبيعها بأسعار مخفضة للمواطنين لتلبية الإحتياجات الجماهيرية على الوجه الأكمل .

IMG-20240615-WA0022 IMG-20240615-WA0021 IMG-20240615-WA0020 IMG-20240615-WA0019 IMG-20240615-WA0018

مقالات مشابهة

  • المالية: ١٧ مليار دولار إجمالي قيمة البضائع المفرج عنها منذ شهر أبريل الماضى وحتى الآن
  • وزير المالية: 17 مليار دولار قيمة البضائع المفرج عنها منذ أبريل الماضى حتى الآن
  • وزير المالية: 17 مليار دولار إجمالى قيمة البضائع المفرج عنها منذ أبريل الماضى
  • الجمارك: 17 مليار دولار قيمة البضائع المفرج عنها منذ أبريل الماضي
  • جديد المومياء “الفضائية” في البيرو.. دعوات لفحص أمريكي
  • تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق لضبط الأسعار بأسوان
  • نائب إطاري:سنطرد الشركات الداعمة لإسرائيل
  • العلامات التجارية الأمريكية تتعرض لضغوط متزايدة بسبب المقاطعة
  •  استطلاع رأي عالمي يكشف تصاعد زخم المقاطعة بسبب الحرب على غزة
  • استطلاع رأي عالمي يكشف تصاعد زخم المقاطعة بسبب الحرب على غزة