حصلت كلية الطب بالقوات المسلحة على الاعتماد المؤسسي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد وذلك بعد استيفائها كافة الشروط والمحددات اللازمة للحصول على ذلك الاعتماد.

سبق هذا الاعتماد حصول الكلية على شهادة الاعتماد البرامجي واعتماد جميع برامجها الدراسية في المجالات الطبية المختلفة، في إطار حرص القوات المسلحة على تطبيق أعلى معايير الجودة بمختلف المنشآت التعليمية العسكرية.

تسعى كلية الطب بالقوات المسلحة على مواكبة التطور العلمي المتلاحق في مختلف مراحل المنظومة التعليمية لإعداد أجيال جديدة من الأطباء المتسلحين بكل ما هو جديد في المجالات الطبية التخصصية المختلفة وبما يسهم في تقديم خدمة طبية متميزة للعسكريين والمدنيين على حد سواء.

اقرأ أيضاًالمتحدث العسكري: القوات المسلحة تنفذ عدداً من الأنشطة التدريبية على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي

القوات المسلحة تنفذ تدريبات بالجيش الثالث الميداني والمنطقة الشمالية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القوات المسلحة كلية الطب الهيئة القومية لضمان جودة التعليم الاعتماد المؤسسي

إقرأ أيضاً:

جامعة الإسكندرية تُعزّز تعاونها مع تشاد في مجال التعليم العالي

استقبل الدكتور توم ارديمى، وزير الدولة والتعليم العالي والتكوين المهني بجمهورية تشاد، وفد جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس الجامعة، وذلك بمقر الوزارة، اليوم الأحد وذلك في إطار حرص الدولة المصرية على تعزيز الروابط المشتركة مع كافة الدول الأفريقية، وتوسيع آفاق التعاون في مختلف المجالات، وتفعيلًا للعمل الاستراتيجي لدعم فرع جامعة الإسكندرية بانجامينا بجمهورية تشاد.

تناول اللقاء، الذي جرى بحضور عدد من كبار المسؤولين من الجانبين، بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال التعليم العالي، خاصةً من خلال دعم فرع جامعة الإسكندرية بانجامينا. وأكد الجانبان على أهمية دور هذا الفرع في تنمية القدرات البشرية في تشاد ودول وسط وغرب أفريقيا، ومساهمته في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

اتفق الجانبان على العمل على تطوير فرع جامعة الإسكندرية بانجامينا ليصبح مركزًا تعليميًا وبحثيًا رائدًا في المنطقة. وشملت الاتفاقيات استحداث تخصصات جديدة بالفرع تتناسب مع احتياجات سوق العمل في تشاد، وفتح المجال لطلاب الفرع للدراسة بالدرجات المزدوجة مع جامعات عالمية مرموقة. كما تمّ الاتفاق على تفعيل التبادل الطلابي والأساتذة بين الجامعتين، وتعزيز التعاون في مجال البحوث العلمية.

ومن جانبه أعرب الدكتور قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية عن التزام جامعة الإسكندرية بافتتاح مركز طبي في تشاد لتعزيز التعاون في المجال الصحي والبرامج الطبية و الذي يهدف هذا المركز إلى تقديم خدمات طبية عالية الجودة، وإتاحة الفرصة للطلاب التشاديين للدراسة في المجالات الطبية المختلفة. كما سيساهم المركز في تنمية قدرات الكوادر الطبية في تشاد، ويساعد على تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

أكدت علي أن جامعة الإسكندرية تسعي لتنمية الكوادر البشرية في تشاد من خلال برامجها التعليمية والتدريبية. وتسعى الجامعة إلى تعزيز قدرات الشباب التشادي وتمكينهم من المساهمة في بناء بلدهم.

عبّر الدكتور قنصوة عن التزام جامعة الإسكندرية بدعم مسيرة التنمية في تشاد من خلال التعاون المشترك في مختلف المجالات، خاصةً التعليم العالي والبحث العلمي. وأشار إلى أنّ الجامعة تُولي اهتمامًا كبيرًا بتعزيز التعاون مع الجامعات الأفريقية، إيمانًا منها بأهمية تبادل الخبرات والمعرفة لتحقيق التنمية المستدامة للقارة.

يأتي هذا اللقاء في إطار العلاقات المتميزة بين مصر وتشاد، ويعكس حرص البلدين على تعزيز التعاون في مختلف المجالات، خاصةً التعليم العالي. وتؤكد جامعة الإسكندرية على التزامها بدعم فرعها في بانجامينا وتقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلاب التشاديين.

مقالات مشابهة

  • حصول 21 مدرسة وروضة ببني سويف على شهادة اعتماد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم
  • جامعة الإسكندرية تُعزّز تعاونها مع تشاد في مجال التعليم العالي
  • محافظ بني سويف: حصول 21 مدرسة وروضة على شهادة ضمان جودة التعليم
  • حصول 21 مدرسة وروضة على شهادة اعتماد "القومية لضمان جودة التعليم" ببني سويف
  • بالفيديو.. مختص: المرأة السعودية مُبدعة في كافة المجالات المشاركة فيها
  • «الشراكات في المجالات الإنسانية» في «عين شمس» ضمن فعاليات المؤتمر العلمي للجامعة
  • جامعة الملك خالد تحصل على الاعتماد البرامجي الكامل لماجستير القرآن وعلومه والعقيدة
  • الإعلان عن تأجيل امتحانات كلية الطب بفاس في سياق حل أزمة الإضرابات
  • إنجاز عالمي جديد.. الرقابة الصحية تحصل على الاعتماد الدولي من الجمعية الدولية للرعاية
  • 14 مؤسسة تعليمية بالمنيا تحصل على شهادة جودة التعليم والاعتماد