كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام بترأس الاجتماع التنسيقي لخطة الطب الوقائي لمواجهة أي سيول أو أمطار، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، والرقابة الصحية، مع عرض خطة طوارئ والتثقيف الصحي، وذلك بحضور مسئولي كافة الجهات المعنية.

جاء ذلك تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي تواصل الأجهزة المعنية بمحافظة أسوان جهودها للاستعداد الجيد للتعامل مع أي أحداث طارئة.

وأكد محافظ أسوان، ضرورة التنسيق المستمر بين كافة الجهات المعنية وتحديد وتوزيع الأدوار كلًا فيما يخصه طبقًا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وتكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية برفع درجة الاستعداد واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة فى هذا الشأن.

وكلف بأهمية المراجعة المستمرة للمخرات الصناعية، والمرور على الأودية الطبيعية وإزالة أي تعديات بها أولًا بأول، مع مواصلة رفع كفاءة الحالة الفنية للمعدات المتنوعة، وعمل الصيانة اللازمة لها لتكون على أتم استعداد للتعامل بالجودة العالية مع أي طوارئ.

ووجه عطية، بزيادة جهود التوعية للمواطنين وطلاب المدارس والجامعات بالأسلوب الأمثل لمواجهة أخطار السيول من خلال دور العبادة ووسائل التواصل الاجتماعي والمجتمع المدني بتوخي الحيطة والحذر خلال سقوط الأمطار من أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء بالشوارع، مع الاهتمام بخريطة الإخلاء للمدارس والمصالح والمؤسسات المختلفة فى حالات الطوارئ القصوى والتدريب عليها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسوان الأمطار حالة الطقس بوابة الوفد أشرف عطية

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. مختص: المرأة السعودية مُبدعة في كافة المجالات المشاركة فيها

قال الدكتور أحمد كتبي وكيل الشؤون الأكاديمية بكلية العمارة والتخطيط جامعة الملك سعود، إن المرأة السعودية ليس بجديد عليها الإبداع في مجالات كثيرة، مشيرا إلى أنها مُبدعة في العديد من المجالات، التي شاركت فيها، سواء في مجال الطب أو الإعلام أو العمارة، وغيرها.

وأضاف أن المملكة شهدت دخول أول دفعة للمرأة السعودية في مجال التخطيط العمراني، مؤكدا على أنه تخصص مهم جدا حاليا في ظل المشروعات الكبيرة التي تنفذها الدولة، ومنها المربع الجديد، والقدية، وغيرها من المشروعات التي تحتاج إلى معماريين ومخططين.

المرأة السعودية مُبدعة في كل المجالات التي شاركت فيها سواء الطب أو الإعلام أو العمارة أو غيرها

د. أحمد كتبي - وكيل الشؤون الأكاديمية بكلية العمارة والتخطيط جامعة الملك سعود@ahMAD_Kotbi#برنامج_سيدتي#روتانا_خليجية pic.twitter.com/qkeMvrcuIc

— روتانا خليجية (@Khalejiatv) June 1, 2024

مقالات مشابهة

  • السودان: زيارة ميدانية لمصارف «السيول» بولاية الشمالية
  • محافظ شمال سيناء يعلن رفع درجة الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة
  • أشرف عطية يتابع مشروع محور بديل خزان أسوان الحر
  • تنفيذ 98.5% من مشروع محور بديل خزان أسوان الحر
  • محافظ أسوان يوجه بوضع حلول عاجلة لمشكلة انقطاع المياه بنجع الشريف بدراو
  • بالفيديو.. مختص: المرأة السعودية مُبدعة في كافة المجالات المشاركة فيها
  • محافظ المنيا: توريد 336 ألف طن قمح للشون والصوامع منذ بداية الموسم
  • محافظ البنك المركزي اليمني أحمد المعبقي: قرار البنك وصل الى كافة الجهات المصرفية والبنوك الدولية ولن يتعاملو مع بنوك تخضع لجماعة مصنفة ارهابية
  • محافظ البنك المركزي اليمني: الجهات الحكومية ستوقف كافة تعاملاتها مع البنوك المحظورة بما في ذلك صرف المرتبات #وكالة-خبر
  • محافظ أسوان يتابع تسليم 30 منزلا بقرية الفؤادية بكوم أمبو بعد إعادة تأهيلهم