كرمت اليوم حنان كامل عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس الطلاب الأوائل لدفعة ٢٠٢١ / ٢٠٢٢ ودفعة ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ في حفل أكاديمي، وذلك بقاعة مؤتمرات الكلية وبإشراف ا.د محمد إبراهيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وبحضور وكلاء الكلية  حاتم ربيع وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، حنان محمد سالم وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ورؤساء الأقسام وأولياء أمور الخريجين.

وفي كلمتها، أعربت  حنان كامل عميدة الكلية عن سعادتها بتكريم الخريجين الجدد من ١٦ قسم بالكلية، في هذا اليوم الذى يتوج جهودهم التي بذلوها خلال الأربع سنوات، ورحبت بالمعيدين الجدد الذين تم اختيارهم للالتحاق بالسلك الأكاديمي، وفق القواعد واللوائح، كما حثت الخريجين الأوائل والمتميزين على استكمال السعى والاجتهاد للحصول على فرص عمل تليق بقدراتهم وخبراتهم المتميزة في جميع المجالات، وأهمية العمل على الالتحاق بالدراسات العليا والسعي للحصول على الماجستير والدكتوراة.

وأشارت إلى أن أولياء الأمور هم قاسم مشترك، لتحملهم أعباء النجاح ، واليوم يتوج نجاحهم واجتهادهم في مساندة أبنائهم بهذا التكريم ، كما أشارت إلى أن كلية الآداب أنجبت عدد كبير من الأدباء والعلماء، والفنانين والمشاهير في جميع المجالات وتمتلك ذخيرة قوية من أعضاء هيئة التدريس المتميزين على المستوى الأكاديمي والعملي.

ومن جانبه، أعرب حاتم ربيع وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا عن فخره وسعادته بالتواجد في هذه الاحتفالية المميزة التي تستوعب ثلاثى العملية التعليمية، الأستاذ، الطالب، ولى الأمر أو الداعم من أسرة الخريج، ونحن اليوم نجنى تعب هذا المثلث المترابط أضلاعه، طوال السنوات الأربع  ويشرفنا أن تكونو زملاء لنا في فريق الهيئة المعاونة وأن تتدرجوا في المناصب الأكاديمية، وأن تقوموا باجتياز المراحل القادمة في أسرع وقت، كل حسب اجتهاده، كما حثهم على متابعة المنح الدراسية والعلمية التي تقدمها كل من وزارة التعليم العالي، وجامعة عين شمس للمتفوقين.

كما قامت حنان كامل بتكريم الشيماء سعيد عيد العزيز مديرة إدارة شئون الخريجين على تميزها في إدارة فريق العمل المتميز والدؤوب وقيادتهم للالتزام والدقة في مواعيد تسليم شهادات التخرج .
كما تقدمت عميدة الكلية بالشكر لأعضاء إدارة العلاقات العامة وكل من ساهم في إخراج الحفل بالشكل الذى يليق بخريجي كلية الآداب المتميزين.

كما قامت عميدة الكلية بتكريم نغم أسامة جميل خريجة دفعة ٢٠٢٣ من قسم علوم الاتصال والإعلام على تميزها وجهدها التطوعي في تقديم الحفل وحرص الخريجون على التقاط الصور التذكارية مع قيادات الكلية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الماجستير والدكتوراه أوائل الخريجين جامعة عين شمس كلية الآداب بجامعة عين شمس الطلاب الاوائل الکلیة لشئون کلیة الآداب

إقرأ أيضاً:

فحص 694 مواطن في قافلة طبية متكاملة بجامعة المنوفية

نطم قطاع خدمة المجتمع بجامعة المنوفية، قافلة طبية متكاملة قامت بالكشف الطبي علي عدد كبير من المواطنين والعمال، وعقد ندوات توعوية، بحضور اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، ومحمد موسى نائب المحافظ، والدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث تمت فعاليات القافلة بالمطعم المركزي بالجامعة.

أكد الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة، علي حرص الجامعة علي دعم أواصر التعاون المشترك بين الجامعة والمحافظة للنهوض بالمحافظة والخدمات المقدمة للمواطنين في جميع المجالات، وذلك في إطار خطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة لجميع المحافظات، مشيراً إلى أن قوافل الجامعة تسعي إلي تقديم الرعاية الصحية لمواطني المحافظة بالمجان، مضيفا أن الدولة تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي تولي اهتماما كبيرا بالقطاع الصحي والتوعوي للمواطنين في كافة أنحاء الجمهورية.

كما قدم رئيس الجامعة التهنئة لمحافظ المنوفية، وأهالي المحافظة بالعيد القومي للمحافظة متمنيا للمحافظة مزيد من الرقي والتقدم.

ومن جانبه أشار الدكتور صبحي شرف، أن القافلة جاءت بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي، موضحا أن القافلة قامت بفحص ٦٩٤ مواطن وضمت القافلة ضمت عيادات "امراض الباطنة، وطب الآسرة، والأطفال، و الرمد، والأنف والأذن والحنجرة"، بالإضافة إلي مبادرات توعوية عن "خطورة الكبد الدهني وأعراضه وكيفية الوقاية منه.

كما تم خلال القافلة الكشف علي عدد كبير من الحالات من بينهم ( ٨١ )حالة في تخصص الباطنة، و( ٩٢) في تخصص الرمد، و(٢٣ )حالة في تخصص طب الاسرة، ١١٨ حالة في تخصص انف واذن و (٤٨) في الكشف عن فيرس B (٣٣٢)في تخصص الصحة العامة و النفسية وذلك بإجمالي(٦٩٤) حالة، وتم صرف العلاج لهم مجاناً وتحويل الحالات الحرجة إلى المستشفيات العامة، . هذا بالإضافة إلي إقامة ندوة توعوية حول " تحسين الصحة النفسية والحد من ظاهرة الانتحار".

شارك في أعمال القافلة عدد كبير من الأطباء وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة في مختلف التخصصات، وذلك تحت إشراف الدكتور محمد النعمانى عميد كلية الطب، والدكتور هيثم ميمون عميد كلية الصيدلة، والدكتور امال شحاتة عميد كلية التمريض، والدكتور أسامة حجازي عميد معهد الكبد، والدكتورة رانيا عزمي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور فريد وجدي وكيل كلية العلوم الصحية التطبيقية والمشرف العام على القوافل، وحمدي عبد الرحمن مدير عام الإدارة العامة لخدمة المجتمع، وحسام ابوالنجا مدير إدارة القوافل بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • إعلان نتائج بعض الفرق الدراسية بكلية التجارة والكلية المصرية الصينية بجامعة القناة
  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • حصول 60 قيادة إداريَّة في جامعة الأزهر على الدورة التدريبيَّة بالكليَّة العسكريَّة
  • 15 سؤالا باختيار واحد.. التحقيق في خطأ بامتحان كلية التربية الرياضية بجامعة بنها (صور)
  • فحص 694 مواطن في قافلة طبية متكاملة بجامعة المنوفية
  • فحص ٦٩٤ مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • فحص 694 مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي يستقبل رئيس جامعة الأزهر
  • قريباً .. إفتتاح كلية ومستشفى طب الأسنان بجامعة سوهاج
  • قريباً افتتاح كلية ومستشفى طب الأسنان بجامعة سوهاج