كشفت الصحيفة الأمريكية «نيويورك تايمز»، اليوم الثلاثاء، عن أكثر من 400 شخص من موظفي وكالات حكومية أمريكية يحتجون على دعم الرئيس الأمريكي جو بايدن، لإسرائيل في حربها على غزة.

ويأتي هذا الاحتجاج بناءً على دعم الرئيس الأمريكي جو بايدن وتأييده موافقته المستمرة على كافة المجازر والأعمال الإجرامية والعنيفة الإسرائيلية التي تنفذ ضد المدنيين الفلسطينيين، وفي الأغلب الأطفال والنساء هم من يدفعون ثمن تلك الموافقة.

يذكر أن، كتائب القسام الجناح العسكري للمقاومة الفلسطينية «حركة حماس»، صباح يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، قد بدأت عملية «طوفان الأقصى» واندلعت الصورايخ ضد الكيان الصهيوني، وجاء ذلك كـ رد على الأعمال المتنافية للقوانين الدولية والإنسانية التي ترتكبها إسرائيل.

ولم تكن حركة حماس وحدها من تتصدى للكيان الإسرائيلي، حيث أعلن حزب الله اللبناني والحوثيين انضمامهم إلى هذا الصراع تضامناً مع فلسطين والقضية الفلسطينية، ومازال تلك الأزمة مستمرة للشهر الثاني على التوالي وعدد الشهداء مواصل في الارتفاع.

وارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي منذ بدء الصراع في قطاع غزة إلى 11360 شهيد، و28200 جريح، بينهم 4609 طفلاً، و3100 امرأة، و678 مسنًا.

اقرأ أيضاًالهلال الأحمر الفلسطيني: دبابات الاحتلال تحاصر مستشفى القدس بغزة

الصحة الفلسطينية: حفر مقبرة جماعية بمستشفى الشفاء لرفض القوات الإسرائيلية نقل الجثث

الهلال الأحمر الفلسطيني: توقف مولد الطاقة بمستشفى الأمل في خان يونس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحداث فلسطين أخبار فلسطين أخر أخبار فلسطين إسرائيل ارتفاع شهداء فلسطين ارتفاع عدد شهداء فلسطين الاحتلال الإسرائيلي الحدود اللبنانية الضفة الغربية العدوان الإسرائيلي القدس القدس المحتلة القدس عاصمة فلسطين القوات الاسرائيلية الكيان الاسرائيلي الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية تل أبيب حدود لبنان حركة حماس حزب الله حزب الله اللبناني حماس الاسلامية حماس الفلسطينية شمال الضفة الغربية شهداء فلسطين طوفان الأقصى عاصمة فلسطين عاصمة فلسطين القدس غزة غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قطاع غزة قوات اسرائيل قوات الاحتلال مستشفيات غزة

إقرأ أيضاً:

عشرات الآلاف من النشطاء يحتجون في بودابست ضد تصرفات الناتو

شارك عشرات الآلاف من الهنغاريين من جميع أنحاء البلاد في "مسيرة السلام" في وسط بودابست ضد توريط بلادهم في الصراع في أوكرانيا وضد إشعال الناتو لحرب جديدة في أوروبا.

وجاء في بيان صدر عن منظمي مسيرة "منتدى التحالف المدني": "يعاني معظم الزعماء الأوروبيين من حمى الحرب. فبعد إرسال الأموال والأسلحة والمعدات العسكرية، يخططون لتقديم مساعدة عسكرية مباشرة لأوكرانيا. عمليا ينوي الرئيس الفرنسي فتح نقاش حول استخدام الأسلحة النووية. يجب أن نوقف الجنون العسكري".

إقرأ المزيد ماكرون: لم يكن لدى أوروبا من قبل هذا العدد من الأعداء كما هو الحال الآن

وحمل عشرات الآلاف من المشاركين في المسيرة الأعلام الوطنية ولافتات تدعم حزب فيدس الحاكم. وتم بث الأغاني الوطنية. وقال بعض الخطباء للمتظاهرين قبل بدء المسيرة، إن اندلاع صراع جديد في أوروبا لم يعد مجرد وهم لأن قادة الناتو مشغولون الآن بالتحضير له. وشارك في المسيرة كذلك هنغاريون من الخارج، ولا سيما رومانيا وبولندا وبريطانيا وألمانيا والولايات المتحدة وكندا، وسيلقي رئيس الوزراء فيكتور أوربان كلمة أمام الجمهور.

وترتكز حملة حزب فيدس قبل انتخابات البرلمان الأوروبي على أنه يجب على هنغاريا، النأي بالنفس عن الصراع في أوكرانيا، وبذل الجهود حتى لا تتورط فيه ماديا أو ماليا.

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • بن غفير: الصفقة كما نشرت تفاصيلها هزيمة لإسرائيل (فيديو)
  • حركة فتح: نثمن الجهود المصرية لضمان حقوق الشعب الفلسطيني (فيديو)
  • متحدث حركة فتح: نثمن الجهود المصرية لضمان حقوق الشعب الفلسطيني
  • مجلة أمريكية تكشف خطوة بايدن التالية حول أوكرانيا
  • أسامة كمال: مجزرة "الخيام" يوم أسود بالتاريخ.. ومقترح بايدن لا يقدم جديد
  • عشرات الآلاف من النشطاء يحتجون في بودابست ضد تصرفات الناتو
  • بريطانيا: على حماس انتهاز الفرصة وقبول مقترح التهدئة لإنهاء الصراع
  • قراءة في خطة بايدن والمستقبل الفلسطيني
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يشن غارات على وسط وشرق مدينة رفح الفلسطينية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات في نابلس