وجهت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لوصول مبادرة "صحة المرأة .. صحة مصر"، المبادرة الأكبر على مستوى العالم، إلى 36.5 مليون سيدة، قائلة إن المبادرة تؤكد إيمان القيادة السياسية بأن صحة المرأة هي أساس صحة مصر.


جاء ذلك خلال مشاركتها في فعاليات اطلاق مبادرة صحة الأجنة، والتي أطلقتها مستشفى وادى النيل بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، وذلك للحفاظ على الأجنة خالية من الأمراض المزمنة، لضمان أجيال جديدة خالية من المرض.


ووجهت الدكتورة مايا مرسي الشكر للحكومة المصرية على جهودها لتمكين السيدات والفتيات بإطلاق استراتيجية مصر ٢٠٣٠ التي تستهدف أيضًا ضمن محاورها صحة المرأة والفتيات والأطفال.


وأشادت بجهود وزارة الصحة في تلك المبادرة المهمة، وفى اطلاق مبادرة صحة الأجنة بالتعاون مع مستشفي وادي النيل.


وأكدت الدكتورة مايا مرسي، أهمية مبادرة صحة الأجنة فهى تعد بداية جيدة للوصول إلى جيل جديد يتمتع بالصحة، موضحة أن شريحة كبيرة من السيدات والفتيات سوف يستفدن من هذه المبادرة.
وأشارت إلى أن هناك ٢٧ مليون سيدة وفتاة من عمر ١٥ وحتى ٤٥ عاما لديهن احتياجات مهمة ويحتجن رعاية متكاملة خاصة فيما يتعلق بالصحة الإنجابية.


وقالت رئيسة المجلس إنه لضمان صحة الأجنة يجب نشر ثقافة المباعدة بين الولادات ، مشيرة الى جهود المجلس في حملات طرق الأبواب وجلسات الدوار التي تعمل على رفع مستوي وعي السيدات في إطار الحفاظ علي صحة المرأة بقرى ونجوع جميع المحافظات.


ولفتت إلى نجاح المجلس خلال سبعة أعوام في تحقيق ما يزيد عن ٥٩ مليون تواصلٍ توعوي عبر الطرق، و ما يزيد عن ٧ ملايين زيارة منزلية، مشيرة الى جهود المجلس في كل من المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية والإستراتيجية الوطنية للسكان والصحة الانجابية وحقوق الإنسان.


وأوصت بضرورة التركيز على توحيد الرسائل المتعلقة بالمبادرة مع وزارة الصحة ومستشفي وادي النيل لنشر الوعي للحفاظ على صحة المرأة لضمان صحة الأجنة، والتواصل مع كافة الأعمار والفئات عبر منصات التواصل الاجتماعي وتوعيتهم برسائل بسيطة عن أهمية الحفاظ على صحة المرأة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مبادرة صحة صحة المرأة صحة الأجنة مایا مرسی

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» ينفذ ورش عمل ولقاءات توعوية على مستوى الجامعات

نظم المجلس القومى للمرأة اجتماعًا مع وحدات مناهضة العنف ضد المرأة في الجامعات المصرية، وذلك بحضور الدكتورة رانيا يحيى عضوة المجلس ومقررة لجنة الفنون والآداب، ومديري وأعضاء الوحدات بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة والتكنولوجية، وذلك بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وأكدت الدكتورة رانيا يحيى، أن الاجتماع هدف إلى عرض أهم الأنشطة التي تم إنجازها خلال الفترة الماضية، إضافة إلى عرض التحديات ومتابعة القرارات المتعلقة بإنشاء الوحدات، وجهود المجلس خلال حملة الـ16 يومًا من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة، واستعرضت الدكتورة منى هجرس الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للجامعات، أهمية دعم واستدامة الوحدات لتنفيذ مهام عملها وفق الاختصاصات الموضحة بالدليل الاسترشادي وتوعية المجتمع الجامعي بآليات الحماية والوقاية من العنف.

مكافحة العنف المرأة

واستعرضت شيماء نعيم المديرة العامة للاستراتيجية ومنسق وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات، النتائج التي تحققت حتى الآن، بوصول الوحدات إلى 42 وحدة بالجامعات، وتنفيذ العديد من ورش العمل ولقاءات التوعية على مستوى الكليات، وتنفيذ عدد من الأبحاث والدراسات والأعمال الفنية من الطلاب المتعاونين مع الوحدات وتنفيذ​ معسكرات وتفعيل آليات تلقي الشكوى لضمان حماية المعرضات للعنف والتعامل مع مرتكبي العنف.

واستعرضت منى سالم منسق المشروع الوطني لمكافحة العنف المرأة، دور الوحدات والهدف من إنشائها، وأهمية التشبيك بين جهود الوحدات بالجامعات ومكاتب شكاوى المرأة على مستوى المحافظات، وتفعيل آليات حماية المرأة والفتاة من العنف، وتفعيل مسار الإحالة الوطني الذي تعتبر فيه مصر من أوائل الدول على مستوى العالم.

دور التوعية القانونية

واستعرضت الدكتورة أمل فيليب المستشار الطبي لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة، دور وحدات المرأة الآمنة التي وصل عددها إلى 15 وحدة بالمستشفيات الجامعية، وتنفيذ دورات تدريبية لتعزيز قدرات القائمين على تقديم الخدمة .

وأكد المستشار أحمد النجار المستشار القانوني لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس القومي للمرأة، الدور المهم للتوعية القانونية في تحقيق الحماية والحقوق والواجبات وآليات الإبلاغ.

مقالات مشابهة

  • مجلس الخالدية يطلق مبادرة «فوالة العيد» للأسر المستحقة
  • السفيرة هيفاء أبو غزالة تشكر ملايين المتبرعين بالدم في جميع أنحاء العالم
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعًا مع وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية
  • «القومي للمرأة» ينفذ ورش عمل ولقاءات توعوية على مستوى الجامعات
  • القومي للمرأة يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة عيد الأضحى
  • رئيس الأعلى للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • مبادرة مأموري أقسام ومراكز الشرطة أسعدت البسطاء في 8 محافظات جديدة
  • رفع قدرات وحدات مناهضة العنف ضد المرأة.. ورشة عمل بجامعة الدلتا التكنولوجية
  • استكمال مبادرة زراعة 100 مليون شجرة بكفر الشيخ