أكد الدكتور أسامة شعث أستاذ العلاقات الدولية، أن المشروع الصهيوني عندما قام تم على فكرة التطهير والاحلال، مضيفا انه يحدث حاليا إحلال الهوية الصهيونية بدلا من أصحاب الأرض الشعب الفلسطيني.

بسبب صفقة الرهائن.. إعلان صادم من إسرائيل بشأن إنهاء العدوان على غزة

وأضاف أسامة شعث، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج صالة التحرير ، المذاع على فضائية صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى لتهويد قطاع غزة ووضع مستوطنات في القطاع، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني لن يترك أرضه ويكرر مشهد عام 1948.

وتابع الدكتور أسامة شعث أستاذ العلاقات الدولية، أن نريد تعزيز صمود الشعب الفلسطيني، ومواجهة التطهير عرقي والابادة الحالية في غزة وبعدها سيتم عمل إحلال وتهويد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الإعلامية عزة مصطفى الشعب الفلسطيني استاذ العلاقات الدولية صمود الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

حماس تدين تدمير الاحتلال معبر رفح من الجانب الفلسطيني.. سلوك فاشي

نددت حركة المقاومة الإسلامية حماس، الأربعاء، بإقدام جيش الاحتلال الإسرائيلي على تدمير الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري، وقالت إن "هذه الجريمة لن تغير من واقعه".

جاء ذلك في بيان نشرته الحركة عبر حساباتها الرسمية على منصة "تلغرام"، تعليقا على بث جيش الاحتلال الإسرائيلي مشاهد توثق الخراب الذي أحدثه في معبر رفح البري الفاصل بين قطاع غزة ومصر.

المراسل العسكري لـ إذاعة جيش الاحتلال ينشر مشاهد من معبر رفح الحدودي ويقول أنه تم تدمير المعبر بشكل كامل ولم يعد يصلح للعمل مرة أخرى. pic.twitter.com/T3bv5RMDym — أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) June 19, 2024
وأضافت حماس، أن "إقدام جيش الاحتلال الإرهابي على تدمير معبر رفح بكافة مبانيه ومرافقه، هو إمعان في الجرائم والانتهاكات بحق شعبنا، وتأكيد على سلوك الاحتلال الفاشي الذي يحاول عزل قطاع غزة عن العالم، والاستمرار في جريمة الإبادة وتدمير كل مقومات الحياة فيه".

وشددت على أن هذا السلوك بمثابة "جريمة" لكنها "لن تغير من واقع المعبر".

ولفتت الحركة إلى أنه رغم عمليات التخريب والتدمير الإسرائيلية لمعبر رفح "سيبقى معبرا فلسطينيا مصريا خالصا وسيُعاد تشغيله بإرادة فلسطينية بعد كنس الاحتلال عنه، ودحر عدوانه عن كافة مناطق قطاع غزة"، بحسب البيان ذاته

وفي وقت سابق الأربعاء، قالت إذاعة جيش الاحتلال إن معبر رفح جنوب قطاع غزة لم يعد صالحا للاستخدام بعد تدمير الجانب الفلسطيني منه بالكامل.

وأظهر مقطع فيديو نشرته الإذاعة عبر منصة "إكس"، الدمار الهائل الذي خلفه جيش الاحتلال في المعبر، فيما تبدو القاعة الرئيسية قد سويت بالأرض، إلى جانب تدمير المباني المحيطة.


وفي 7 أيار/ مايو الماضي، سيطر جيش الاحتلال على المعبر بعد يوم من إعلان تل أبيب بدء عملية عسكرية في مدينة رفح المكتظة بالنازحين، متجاهلة تحذيرات دولية بشأن تداعيات ذلك.

وتفاقمت الأوضاع الإنسانية في القطاع منذ سيطرة الاحتلال الإسرائيلي على المعبر، جراء منع دخول المساعدات وتوقف مغادرة المرضى والجرحى لتقلي العلاج بالخارج إثر خروج معظم مستشفيات القطاع عن الخدمة.

ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ويشن الاحتلال إبادة جماعية على غزة خلفت قرابة 123 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

ويواصل الاحتلال حربه رغم قرار من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • إرهاب إسرائيلي مجرم : الدول العربية تدين الجرائم الدولية بحق الشعب الفلسطيني
  • حماس تدين تدمير الاحتلال معبر رفح من الجانب الفلسطيني.. سلوك فاشي
  • الدول العربية تدين الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بمسيّرة “زواري” مفخخة قوات العدو الإسرائيلي في مستوطنة “حوليت” على أطراف قطاع غزة رداً على مجازره المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني
  • جيش الاحتلال يعلن تدمير الجانب الفلسطيني من معبر رفح بالكامل
  • خبير علاقات دولية: مقاومة الاحتلال الإسرائيلي حق طبيعي للشعب الفلسطيني
  • حماس: الاحتلال الإسرائيلي يواصل حرب التجويع على الشعب الفلسطيني
  • حماس تطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي باتخاذ قرارات فورية لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة
  • حماس: الاحتلال يواصل حرب التجويع على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • جهاد الحرازين: نتنياهو يحرص على إطالة آمد الحرب للابتعاد عن الحكم القضائي