كشف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن الصين تواجه "مشاكل حقيقية" مع استعداده للقاء نظيره الصيني شي جين بينج في قمة في سان فرانسيسكو تهدف إلى إصلاح العلاقات.

وقال بايدن في فعالية لجمع تبرعات في اليوم الذي يسبق لقائه مع الزعيم الصيني:"الرئيس شي هو مثال آخر على كيفية ترسيخ إعادة القيادة الأمريكية في العالم. لديهم مشاكل حقيقية".

ووصل الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم الأربعاء، إلى مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، حيث من المقرر أن يلتقي نظيره الأمريكي جو بايدن.

وأكدت شبكة "تليفزيون الصين الدولية "سي جي تي إن"، الوصول، لافتة إلى أن الرئيس شي من المقرر أن يعقد قمة مع نظيره بايدن، ويحضر الاجتماع الـ30 للقادة الاقتصاديين للأبيك.

وسافر الرئيس الصيني إلى الولايات المتحدة آخر مرة قبل ست سنوات، ومن المقرر أن يجري محادثات مطولة مع بايدن في أول اجتماع شخصي لهما منذ عام على هامش قمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ حيث يسعى البلدان إلى استقرار العلاقات.

وكان مسؤولون أمريكيون قالوا إن الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الصيني شي جين بينج سيلتقيان في 15 نوفمبر في منطقة سان فرانسيسكو.

وذكر مراقبون أن اللقاء سيكون لمحاولة  “استقرار” العلاقات بعد التوترات الأخيرة بين القوتين العظميين، وليس لأجل بحث أمر الكيان الصهيوني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي بايدن الصين شي جين بينج سان فرانسيسكو

إقرأ أيضاً:

اليوم.. مجلس الأمن يصوت على مشروع يدعم اقتراح بايدن لإنهاء الحرب في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت مصادر إعلامية بأن مجلس الأمن سيصوت اليوم على مشروع قرار أمريكي يدعم اقتراح الرئيس جو بايدن لوقف إطلاق النار في غزة.

وأعلنت الولايات المتحدة يوم الأحد أنها طلبت من مجلس الأمن الدولي التصويت على مشروع قرار يدعو إسرائيل وحركة حماس إلى الالتزام "فورًا" بتطبيق اقتراح لوقف إطلاق النار في غزة، دون تحديد موعد محدد لجلسة التصويت.

وقال نيت إيفانز، المتحدث باسم البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، في بيان، إن "الولايات المتحدة دعت مجلس الأمن للتصويت على مشروع القرار الأمريكي، الداعم للاقتراح" الذي أعلن عنه الرئيس بايدن قبل عدة أيام.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد قدم خطة تهدف إلى التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس وإنهاء الحرب في قطاع غزة. وقد تم عرض هذا الاقتراح في خطاب ألقاه بايدن في 31 مايو الماضي، حيث تضمن الاقتراح الإسرائيلي المكون من ثلاث مراحل.

مقالات مشابهة

  • إدانة هانتر بايدن ابن الرئيس الأمريكي في قضية سلاح ناري
  • إدانة نجل الرئيس الأمريكي بثلاث تهم
  • إدانة نجل الرئيس الأمريكي بجميع التهم في قضية الأسلحة
  • رئيس الوزراء الصيني يزور أستراليا
  • الجيش الأميركي يعد مشهد الجحيم لردع الصين عن مهاجمة تايوان
  • اليوم.. مجلس الأمن يصوت على مشروع يدعم اقتراح بايدن لإنهاء الحرب في غزة
  • البحرين وإيران.. “فرصة حقيقية” لاستئناف الدبلوماسية وتجاوز عقود التقلبات
  • الصين تحقق مع مسؤول كبير في شركة استثمار مدعومة من الدولة
  • سلوك بايدن خلال لقائه زيلينسكي يثير غضبا في الولايات المتحدة
  • ترمب يتفوق على بايدن في غضون أيام على تيك توك - صور