استقبلت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة  الدكتورة سيما بحوث وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة التى تزور مصر حالياً ، رحبت بسيما بحوث والوفد المرافق لها مشيدة بالجهود التي تبذلها لتمكين المرأة على مستوى العالم.

محافظ أسيوط ورئيسة المجلس القومي للمرأة يتفقدان المطبخ المصري لتدريب النساء بالفتح رئيس المجلس القومي للمرأة تتفقد معرض فني بمركز تأهيل ذوي الإعاقة بأسيوط

وناشدت الدكتورة مايا مرسي بصفتها رئيسة المجلس القومي للمرأة ورئيسة الدورة الثامنة لمؤتمر منظمة التعاون الإسلامي للمرأة ، ورئيسة المجلس الأعلى للمرأة بمنظمة المرأة العربية، سيما بحوث بنقل صوت المرأة والفتاة الفلسطينية إلى العالم و التعريف بالمعاناة التى تمر بها ، والحث على مراعاة حقوق المرأة الانسانية في جميع المناقشات والمباحثات المتعلقة بالقضية الفلسطينية،  بل ومنحها أولوية كُبرى.

وأشارت إلى أن الامهات في غزة  يفقدن ابناءهن يوميا  في هذه الحرب ، مؤكدة ان هذه الحرب  خلقت جيل جديد  يشعر بالمرارة  والألم ، و كانت سببا ايضاً في أن نري أجيالاً جديدة في أمتنا من الأطفال والشباب لم يكونوا ملمين بالقضية الفلسطينية.. لكنهم أصبحوا يكتبون عن حق فلسطين.. ويناشدون العالم بوقف النزيف غير الإنساني.. ووقف الحرب.. وانهاء الاحتلال وحماية المدنيين والأطفال.

وطالبت الدكتورة مايا مرسي بأن تتضمن المساعدات الأممية توفير الحد الاقصى من  احتياجات النساء والفتيات الضرورية في الحرب للحفاظ على كرامتهن كنساء وفتيات اثناء الحرب علي غزة. 

من جانبها اعربت الدكتورة سيما بحوث عن سعادتها بوجودها ف مصر، وقالت  " مصر لها دور كبير في المنطقة العربية والاسلامية،" مشيدة بدعوة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  لوقف اطلاق النار الفوري المستدام وعدم قبول التهجير القسري لشعب غزة ، وتوجيه الدعوة لمؤتمر السلام بالقاهرة ، و إهتمام السيد الرئيس بتوصيل المساعدات الإنسانية  الى غزة .

وأكدت على دور مصر الهام في حماية المرأة و الأمن والسلم  على مستوى العالم ، وفي استقطاب الشباب والأفكار الجديدة لرسم صورة للعالم أكثر استقراراً وسلاماً ،

وأشارت إلى التعاون القائم مع المكتبين القطرى والاقليمي في تنفيذ المشروعات التى يتم العمل عليها مع مصر في مجال تمكين المرأة اقتصادياً ، وفي مجال المرأة والأمن والسلم  ، مؤكدة على استمرار السعي في المستقبل  نحو توطيد  العلاقه بين الجانبين لتمكين المرأة في مصر والمنطقة.

كما اكدت الدكتورة سيما بحوث انها ستعمل على التنسيق لتوفير احتياجات المرأة والفتاة في المساعدات الأممية الانسانية لغزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مايا مرسي صوت المراة الدكتورة مايا مرسي وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة المجلس القومی للمرأة مایا مرسی

إقرأ أيضاً:

The Strangers.. «الغرباء»

أبوظبي (الاتحاد)
نفّذ المخرج ريني هارلن، والمؤلفان آلان فريدلاند وألان ر.كوهين، مع بداية الموسم السينمائي الصيفي لهذا العام، سلسلة جديدة من أفلام الرعب والتشويق، تحت عنوان «الغرباء» - (The Strangers)، التي تتكون من 3 أجزاء، يعرض منها الفصل الأول (The Strangers Chapter 1) حالياً في السينما المحلية، وتدور قصته حول مجموعة من الغرباء، يرتدون أقنعة مخيفة، يقومون بترويع زوجين شابين.
يشارك في بطولة الفيلم كل من مادلين بيتسك، فروي جوتيريز، راشيل شينتون، جابريل باسو، ريتشارد بريك، إيلا بروكوليري، وإما هورفاس.

رحلة
تدور قصة الفيلم حول الزوجين «مايا» التي تلعب دورها مادلين بيتسك، و«ريان» الذي يجسده فروي جوتيريز، حيث يقرران الانطلاق في رحلة عبر البلاد بمناسبة عيد زواجهما، بحثاً عن بداية جديدة، بعد زواجهما الذي دام 5 سنوات.

مكان معزول
تتوالى الأحداث ويتوقف الزوجان في مكان منعزول بولاية أوريغون، لأخذ قسط من الراحة، وتناول الطعام في أحد المطاعم المجاورة، ووقتها ينتابهما الخوف من معاملة الموجودين داخل المطعم، وحينما يركبان السيارة لاستكمال رحلتهما، يكتشف وجود عطل بها، ويعرض عليهما أحد الرجال تصليحها، وينصحهما بقضاء الليل في أحد الأماكن، لأن قطع غيار السيارة لن تأتي إلا في الصباح.

أخبار ذات صلة كندة علوش: أبوظبي «وش السعد» روبي.. فتاة شعبية في «هيروشيما»

كابوس
«مايا» و«ريان» تجبرهما الظروف على الإقامة في أحد المنازل التي يتم تأجيرها عن طريق تطبيق إلكتروني، ويجدان أن المكان مناسب لقضاء الليل حيث الهدوء والاسترخاء، ولكن سريعاً ما يتحول هذا اليوم إلى كابوس مروع.

رعب منزلي
نجح المخرج ريني هارلن في (The Strangers)، في تنفيذ سلسلة مشوقة من نوعية أفلام الرعب المنزلي، التي تدور أحداثها في مكان واحد، حيث تشعر «مايا» بوجود أحد الأشخاص في المنزل، وتحاول أن تلفت نظر «ريان» للأمر، إلا أن يكتشفا وجود مجموعة من الغرباء داخل منزلهم، يرتدون أقنعة غريبة ومخيفة، ويحاولون تعذيبهما بشتى الطرق من دون معرفة الأسباب، ضمن مشاهد تحبس الأنفاس، ويواجه الزوجان ما يتعرضان له من ترويع من قبلهم في سبيل إنقاذ حياتهما.

مقالات مشابهة

  • تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب لتنظيم دورات تدريبية مجانية للمرأة والشباب
  • القومي للمرأة يطلق حملة "الكل تلي"
  • «اتحاد الصناعات» يبحث مع الغرف التجارية سبل تمكين المرأة اقتصاديا 
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعًا مع وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية
  • «القومي للمرأة» ينفذ ورش عمل ولقاءات توعوية على مستوى الجامعات
  • القومي للمرأة يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة عيد الأضحى
  • الإسعافات الأولية الصحيحة لإنقاذ المصاب بلدغة ثعبان
  • The Strangers.. «الغرباء»
  • "احميها من الختان" حملة إعلامية توعوية علي محطات الراديو ومنصات التواصل الاجتماعي