عقدت لجنة التحقيق البرلمانية بشأن شركة طيران الخليج اجتماعها الثاني، في دور الانعقاد السنوي العادي الثاني، من الفصل التشريعي السادس، برئاسة سعادة النائب محمد يوسف المعرفي، اليوم الأربعاء، وبحضور أصحاب السعادة النواب أعضاء اللجنة.
وخلال الاجتماع ناقشت اللجنة، آلية عمل اللجنة، وإعداد الاستفسارات والمعلومات المطلوبة، بالإضافة إلى تقارير لجان التحقيق في طيران الخليج السابقة، والأسئلة البرلمانية السابقة، والجزئية المتعلقة بالطيران في تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية 2019-2020.


وأكد النائب بأن اللجنة ترتكز محاورها حول اجراءات الفصل المتكررة وأسبابها في حق العاملين البحرينيين في الشركة، والأنظمة الإدارية والإجراءات المتبعة في قسم الموارد البشرية، وتعاميم المحاسبة لموظفي الشركة وآليات التظلم المتبعة، والتحقق من عقود العمل وسياسة الأجور للموظفين البحرينيين والأجانب في الشركة، والاجراءات والدراسات التي قامت بها الشركة قبل عملية إعادة الهيكلة، والتحقيق في سياسة الشركة تجاه إحلال المواطن البحريني في الوظائف بدلا من الموظف الأجنبي، والاجراءات المتبعة للتدريب والإحلال، والتحقيق من المركز المالي وإيرادات الشركة ونفقاتها والأرباح والخسائر ومستويات الديوم والالتزامات الحالية والمستحقات المالية للشركة، ومدى استدامة عملياتها المالية وتوقعات الأداء المالي المستقبلي.
والجدير بالذكر بأن لجنة التحقيق البرلمانية بشأن شركة طيران الخليج خلال دور الانعقاد السنوي الثاني من الفصل التشريعي السادس تتشكل من سعادة النائب محمد يوسف المعرفي (رئيسا) ، سعادة النائب محمد محمد الرفاعي (نائبًا للرئيس) ، سعادة النائب إيمان حسن شويطر، سعادة النائب جميل ملا حسن، سعادة النائب خالد صالح بوعنق، سعادة النائب زينب عبدالأمير خليل، سعادة النائب محمد جاسم العليوي، سعادة النائب محمد موسى محمد، سعادة النائب منير إبراهيم سرور، سعادة النائب هشام عبدالعزيز العوضي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا سعادة النائب محمد طیران الخلیج

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يصدر مرسوما اتحاديا بفض دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الثامن عشر للمجلس الوطني الاتحادي

 

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، المرسوم الاتحادي رقم 82 لسنة 2024م بفض دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الثامن عشر للمجلس الوطني الاتحادي.
ونص المرسوم على أن يفض دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الثامن عشر للمجلس بنهاية جدول أعمال جلسة يوم الأربعاء الموافق 5/6/2024م، وعلى رئيس المجلس الوطني الاتحادي تنفيذ هذا المرسوم، وينشر في الجريدة الرسمية.
وبمناسبة اختتام دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الثامن عشر، رفع معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، أسمى آيات التقدير وعظيم الامتنان والعرفان إلى القيادة الرشيدة، بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، على دعمهم الكبير والمتواصل للمجلس الوطني الاتحادي، ورعايتهم الكريمة لكل أعماله ومتطلباته.
كما ثمن معاليه التعاون الإيجابي الذي أبداه أصحاب السمو والمعالي الوزراء لدعم العلاقة التكاملية بين الحكومة والمجلس القائمة على أسس من الاحترام المتبادل، والإحساس المشترك بالمسؤولية الوطنية، والمصلحة العامة.
وتوجه بالشكر والتقدير لجميع المؤسسات والهيئات والجهات الحكومية الذين كانوا جميعا عونا للمجلس الوطني الاتحادي في أداء مهامه الدستورية لتحقيق تطلعات القيادة لرشيدة وطموحات شعب دولة الإمارات.
وشهد دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الثامن عشر للمجلس الوطني الاتحادي الذي بدأ في 6 نوفمبر 2023م، مناقشة العديد من القضايا الوطنية في مختلف القطاعات، ترجمة لرؤى القيادة الرشيدة وتوجيهاتها، ومشاركة المواطنين في تعزيز مسيرة التطور والتنمية الحضارية التي تشهدها الدولة.
وعقد المجلس 12 جلسة، أقر خلالها 6 مشروعات قوانين، وناقش 7 موضوعات عامة ورفع 60 توصية بشأنها، ووجه 18 سؤالا برلمانيا إلى ممثلي الحكومة.
وكان للجان الدائمة للمجلس دور فاعل في مناقشة الموضوعات والقضايا الوطنية، حيث حرصت منذ تشكيلها على تبني الموضوعات العامة في مختلف المجالات الوطنية التنموية، وعقدت 70 اجتماعا لمناقشة مشروعات القوانين المحالة إليها والموضوعات العامة.
واستضافت اللجان خلال اجتماعاتها العديد من الخبراء والمختصين والمسؤولين في الوزارات والهيئات والمؤسسات الوطنية الاتحادية والمحلية، واطلعت على دراسات وأوراق فنية وتقارير مقارنة ذات صلة بالموضوع لضمان شمولية البحث والدراسة.
كما كان للشعبة البرلمانية الإماراتية من خلال ممارسة الدبلوماسية البرلمانية التي تتكامل مع سياسة دولة الإمارات وتوجهاتها، مشاركة فاعلة في تعزيز العلاقات الدبلوماسية مع الدول الشقيقة والصديقة، ودعم توجهات الدولة ومصالحها، وحمل القضايا الوطنية وطرحها في مختلف الفعاليات البرلمانية الخليجية، والعربية، والإسلامية، والدولية.
وحصدت الشعبة البرلمانية 4 مناصب برلمانية إقليمية ودولية، وشاركت في 122 فعالية برلمانية، تضمنت لقاء واستضافة العديد من وفود الدول الشقيقة والصديقة، وقدمت خلال مشاركتها في الفعاليات البرلمانية 182 ورقة فنية أسهمت إسهاماً إيجابيا في تفعيل عمل المؤسسات البرلمانية الإقليمية والدولية في مجالات عملها المختلفة، كما استضافت مؤتمرين برلمانيين عالميين على هامش استضافة الدولة لمؤتمر الأطراف “كوب 28”، والمؤتمر الوزاري 13 لمنظمة التجارة العالمية.


مقالات مشابهة

  • "تحديات الذكاء الاصطناعي" الأبرز.. تفاصيل جدول أعمال مجلس الشيوخ الأسبوع المقبل
  • ما الإجراءات المتخذة في السوق المالية ضد المخالفين؟.. محام يوضح
  • شرطة عجمان تناقش سبل تعزيز جودة العمل الشرطي
  • رئيس الدولة يصدر مرسوماً اتحادياً بفض دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الـ18 للمجلس الوطني
  • محمد بن زايد يفض دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الـ18 لـ«الوطني الاتحادي»
  • محمد بن زايد يصدر مرسوماً اتحادياً بفض دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الـ18 لـ«الوطني الاتحادي»
  • رئيس الدولة يصدر مرسوماً اتحادياً بفض دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الثامن عشر للمجلس الوطني الاتحادي
  • رئيس الدولة يصدر مرسوما اتحاديا بفض دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الثامن عشر للمجلس الوطني الاتحادي
  • اللجنة العليا الدائمة بشرطة عجمان تناقش سبل تعزيز جودة العمل الشرطي
  • الأحد المقبل.. دراسة عن الشباب والذكاء الاصطناعي أمام «الشيوخ»