جددت الرئاسة الجزائرية اليوم الأحد، تحذيرها من نشر أخبار غير رسمية حول نشاط رئيس البلاد، عبد المجيد تبون، وتوعدت باعتبارها أخبارا كاذبة ومغلوطة.

الرئيس الجزائري يجري حركة جزئية في السلك الدبلوماسي والقنصلي بعد الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة.. الجزائر تمنح 30 مليون دولار لإعادة إعمار مدينة جنين

وقالت الرئاسة الجزائرية في بيانها إن "المديرية العامة للاتصال برئاسة الجمهورية تذكّر بمضمون البيان الذي أصدرته سابقا بخصوص حصرية المعلومات الرسمية على البيانات التي توزع من رئاسة الجمهورية عبر المديرية العامة للاتصال".

وأضاف البيان أنها "وبعدما لاحظت تراخيا في تنفيذه، من خلال نشر وتداول أخبار، تزعم أنها تتعلق بنشاطات رسمية، فإن المديرية العامة للاتصال تدعو مجددا إلى الالتزام الصارم بقوانين الجمهورية وأخلاقيات المهنة"، متوعدة بأن "أي اعتماد على مصادر أخرى، فيما يتعلق بالنشاط الرئاسي، يصنف دعاية وأخبارا مغلوطة، يتحمل صاحبها ما يترتب عنها من مسؤولية".

المصدر: RT

تابعوا RT علىأخبار الجزائرتويترعبد المجيد تبونغوغل - Googleفيسبوك - facebookالجزائرشارك بالتعليقات طقس العرب: ظاهرة "النينو" المناخية قد تؤدي لـ"موسم مطري ممتاز" بالمنطقة العربية

توقع المختص في الأرصاد الجوية، جمال الموسى، أن تؤدي ظاهرة "النينو" التي بدأت بالبروز في العام الجاري، إلى موسم مطري ممتاز بالمنطقة العربية في عام 2024.

"نيويورك تايمز" تكشف فضيحة حول الذخائر العنقودية الممنوحة لأوكرانيا

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن واشنطن تخطط لإرسال نماذج قديمة من القنابل العنقودية التي لا تنفجر فوريا بنسبة 14%، فيما يرفض البنتاغون وصف نسبة الفشل المرتفعة بـ"غير المقبولة".

حازم سليمان عمر مرشح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة في مصر

أعلن حزب الشعب الجمهوري عن ترشيح رئيسه، حازم محمد سليمان عمر، لخوض انتخابات الرئاسة في مصر التي يُتوقع الدعوة لإجرائها قبل نهاية العام الجاري.

خبير مصري: استيلاء الجيش الروسي على صاروخ "ستورم شادو" ضربة قاصمة لبريطانيا

قال الخبير العسكري والاستراتيجي اللواء محمد الغباشي إن استيلاء الجيش الروسي على صاروخ "ستورم شادو" في أوكرانيا ضربة قاصمة لبريطانيا والغرب، اللذين روّجا كثيرا لهذا الصاروخ وتفوقه.

  تصريح لمرزوق الغانم عن موقف الأمير ابن سلمان من المنطقة المقسومة مع الكويت يثير تفاعلا (فيديو)

تداول مستخدمو مواقع التواصل فيديو حديث رئيس مجلس الأمة الكويتي السابق، مرزوق الغانم، عن موقف ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بشأن المنطقة المقسومة بين السعودية والكويت.

حملات لدعم جمال مبارك لرئاسة مصر!

ظهرت في مصر العديد من الحملات للإعلان عن مرشحين جدد لانتخابات الرئاسة المصرية، المزمع انطلاقها في شهر أبريل من عام 2024.

كينيدي جونيور: أوروبا وقعت في ورطة خطيرة ولا يمكن هزيمة روسيا

قال مرشح الرئاسة الأمريكية روبرت كينيدي جونيور، إنه لا طريقة في العالم يمكن فيها لأوكرانيا هزيمة روسيا، مشيرا إلى الورطة الخطيرة التي وقعت فيها أوروبا بانخراطها في أزمة أوكرانيا.

الكرملين بشأن عودة قادة "آزوف" من تركيا: مرتبطة بفشل الهجوم المضاد ونتفهم ضغوطا تتعرض لها أنقرة

أعرب الكرملين، في تعليق على عودة قادة كتيبة "آزوف" الإرهابية الى أوكرانيا، عن تفهم موسكو للضغوط التي تتعرض لها تركيا في سياق الاستعداد لقمة الناتو المزمعة في فيلينيوس.

  ماذا يحصل في إسرائيل؟.. نتنياهو يغادر جلسة الحكومة مسرعا! (فيديو)

غادر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، جلسة الحكومة من أجل إحاطة أمنية مسرعا.

مصر.. تطورات جديدة في حادثة سرقة فيلا محمد صلاح والنيابة تصدر قرارا بحق المتهمين

أصدرت النيابة المصرية في القاهرة الجديدة أمرا بإحالة المتهمين بسرقة فيلا اللاعب المصري ونجم نادي ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، للمحاكمة الجنائية.

ماسك يكشف لزوكيربيرغ أسرارا قد لا يعرفها عن زوجته!

كتب رجل الأعمال الأمريكي رئيس شركة "تسلا" إيلون ماسك تغريدة عبر "تويتر" وجهها لمؤسس شركة "ميتا" مارك زوكربيرغ، قال فيها إن زوجة الأخير تستخدم سيارة "تسلا" دون علمه.

  الدفاع الروسية تنشر فيديو لإبادة قافلة دبابات ومدرعات غربية وسوفيتية في أوكرانيا

نشرت وزارة الدفاع الروسية فيديو لتدمير قافلة دبابات ومدرعات غربية وسوفيتية أوكرانية، خلال هجوم قوات كييف المضاد الذي روّجت له أوكرانيا و"الناتو"، وعوّلا عليه "لدحر روسيا".

الكرملين: عودة قادة "آزوف" من تركيا إلى أوكرانيا انتهاك لشروط الاتفاق من قبل أنقرة وكييف

أعلن الكرملين أن عودة زعماء جماعة "آزوف" الإرهابية من تركيا إلى أوكرانيا، يعد انتهاكا لبنود الاتفاقيات القائمة، مؤكدا أن شروط العودة قد انتهكت من الجانبين التركي والأوكراني.

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /09.07.2023/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث بسط الجيش الروسي سيطرته الكاملة على المناطق التي حررها، وفي ما يلي آخر التطورات الميدانية.

لقطات جديدة لعملية "إبادة جماعية" لدبابات ومدرعات غربية في منطقة العملية العسكرية الخاصة (فيديو)

ظهرت على شبكات التواصل الاجتماعي لقطات جديدة لعملية "إبادة" القوات الروسية لدبابات ومدرعات غربية في منطقة العملية الخاصة، وذلك في حقل ألغام قبل أن تجهز عليها القوات المدفعية.

سوريا.. مسيرات "التحالف الدولي" تنتهك بروتوكولات عدم التضارب 9 مرات في يوم واحد

خرق ما يسمى بـ"التحالف الدولي" بقيادة الولايات المتحدة في سوريا، بروتوكولات عدم التضارب 9 مرات في يوم واحد في المنطقة المغلقة أمام الرحلات الجوية على خلفية تدريبات روسية سورية.

رئيس مجلس الأعيان الأردني: قدرات الأردن لا تسمح بمواجهة إسرائيل لكن في حال هاجمونا لكل حادث حديث

قال رئيس مجلس الأعيان الأردني، فيصل الفايز، إن قدرات الأردن لا تسمح له بدخول مواجهة عسكرية مباشرة مع إسرائيل.

  "فرامة اللحم".. شهادات جنود أوكرانيين استسلموا للجيش الروسي خلال "الهجوم المضاد" (فيديو)

وجهت مجموعة من الأسرى الأوكرانيين رسالة للرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، طالبوه فيها بعدم استخدام الجيش والشعب وقود حرب لتحقيق أهدافه وطموحاته الشخصية.

  وزارة الدفاع ترسل أيقونة بوتين إلى الخطوط الأمامية في أوكرانيا (فيديو)

أرسلت وزارة الدفاع الروسية إلى قوات "الغرب" على الخطوط الأمامية بأوكرانيا أيقونة المسيح المخلّص التي أهداها الرئيس بوتين للجيش، لأداء مقاتلي القوات الروسية هناك طقس التناول المقدس.

كشف فوائد التقبيل للصحة

أعلنت الدكتورة الفينا بيناتوفا أخصائية الغدد الصماء، خبيرة التغذية الروسية ان التقبيل يساعد على تخفيض مستوى هرمون الإجهاد ويحسن صحة تجويف الفم.

مبابي يفتح النار على باريس سان جيرمان.. ويصعق ميسي ورونالدو

وجه مهاجم نادي باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي كيليان مبابي، أصابع الاتهام بالفشل نحو إدارة ناديه في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

القوات الروسية تقضي على قوة أوكرانية حاولت التوغل في المنطقة الرمادية على محور دونيتسك (فيديو)

دمرت مدفعية قوات "الجنوب" الروسية قوة أوكرانية حاولت التوغل في المنطقة الرمادية على محور دونيتسك.

  يلين ترتكب سلسلة من الهفوات في الصين اعتبرها البعض علامة على الضعف الأمريكي (فيديو)

ارتكبت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين سلسلة من الأخطاء الدبلوماسية في الصين، حيث انحنت أمام نظيرها الصيني عدة مرات، في خطأ بروتوكولي اعتبره النقاد علامة على الضعف الأمريكي.

ارتدى الزي الإماراتي.. حبس "مؤثر" نشر فيديو مثيرا قد يغضب الرأي العام

أمرت النيابة الاتحادية لمكافحة الشائعات والجرائم الإلكترونية في الإمارات بحبس مقيم يحمل جنسية آسيوية على ذمة التحقيق معه في عدة اتهامات.

  مستشار رئاسي أوكراني سابق: زيلينسكي ارتكب خطأ فادحا في زياراته الخارجية

قال مستشار الرئيس الأوكراني الأسبق، أوليغ سوسكين، إن فلاديمير زيلينسكي، ركز خلال زياراته الخارجية على حل مشاكلة الشخصية، متناسيا مشاكل اللاجئين الأوكرانيين.

شاب من أصول لاتينية يطلق النار على المارة في نيويورك بلا سبب (صور)

لقي شخص مصرعه وأصيب ثلاثة آخرون بإطلاق شاب من أصول لاتينية النار عليهم في مدينة نيويورك الأمريكية.

  مصر تتلقى ضربة موجعة أمام المغرب في نهائي كأس إفريقيا "فيديو"

تعرض اللاعب المصري، محمود صابر، للطرد أمام نظيره المغربي مساء يوم السبت، خلال المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم (تحت 23 عاما).

مصر.. رجل أعمال يسلم نفسه للسلطات عقب دهسه عامل مسجد وقتله

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية المصرية صاحب سلسلة مطاعم شهيرة بعد اتهامه بدهس عامل مسجد بالتجمع الأول بسيارته الفارهة ما أدى لوفاته، حيث سلم نفسه لقسم الشرطة.

الدفاع الروسية تعلن القضاء على أكثر من 600 جندي أوكراني

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء إحباط هجوم شنته قوات كييف، والقضاء على أكثر من 600 جندي، وتدمير مستودعات للأسلحة الغربية.

"سرايا القدس" تنشر فيديو لتفجير جرافة عسكرية إسرائيلية خلال معركة "بأس جنين" (فيديو)

نشرت الإعلام الحربي لكتيبة "جنين" في "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، مقطع فيديو لتفجير عبوة ناسفة في جرافة عسكرية إسرائيلية خلال المعركة الأخيرة.

مسؤول أمريكي سابق: زيلينسكي قد يخسر أوديسا بعد قمة الناتو

أكد العقيد دوغلاس ماكغريغور، المستشار السابق لرئيس البنتاغون، "إنه إذا اتخذ الناتو إجراءات استفزازية خلال قمة فيلنيوس، فقد تواجه أوكرانيا خسائر إقليمية جديدة".

  التونسية أنس جابر مازحة: "لا تخبروا زوجي.. استمتعت بمقابلة ومعانقة بيكهام".. فيديو

واصلت النجمة التونسية، أنس جابر، مشوارها وتصريحاتها المثيرة في بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، المقامة على الملاعب العشبية حاليا بالعاصمة لندن.

مدفيديف حول الذخائر العنقودية لكييف: "ربما قرر بايدن الرحيل وأخذ نصف البشرية معه"

ندد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف بقرار واشنطن تزويد كييف بذخائرعنقودية، وشجب "بايدن الخرف النعسان" الذي كشف عن رفضه تقديم ضمانات لروسيا بعدم انضمام أوكرانيا للناتو.

كريستيانو رونالدو يمنع زميله السابق من الانتقال إلى النصر السعودي

كشف الكولومبي خوان كوادرادو، عن رغبته في اللعب بجانب زميله السابق في فريق يوفنتوس النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد نادي النصر السعودي لكرة القدم.

خبير مناخ وكوارث طبيعية يحذر: مدينة مصرية قد تغرق

حذر الدكتور بدوي رهبان، خبير الكوارث الطبيعية وتغير المناخ ومدير الحد من الكوارث الطبيعية في اليونسكو سابقا من أن مدينة الإسكندرية قد تغرق.

تصريحات مثيرة للرئيس الإريتري حول مبادرات التسوية في السودان

قال الرئيس الإريتري أسياس أفورقي إن ما يحدث في السودان شأن داخلي يخص السودانيين، وأن التدخلات الخارجية ستزيد الأمور تعقيدا.

حكم نهائي.. في قضية عزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك

أصدرت المحكمة الإدارية العليا في مصر اليوم الأحد حكما نهائيا بتأييد عزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك.

وزارة الصحة الأمريكية للمدمنين: تعاطوا "مخدرات الزومبي" تحت رقابتنا!

شجع المسؤولون في مدينة نيويورك المدمنين على تعاطي ما يسمى بـ"عقار الزومبي" تحت إشراف طبي في مراكز الوقاية من الجرعات الزائدة.

  المغرب الأولمبي يهزم مصر ويتوج بكأس إفريقيا "فيديو"

توج المنتخب المغربي بلقب بطل كأس أمم إفريقيا لكرة القدم (تحت 23 عاما)، على حساب نظيره المصري، إثر فوزه بـ(2-1) بعد تمديد المباراة النهائية التي جمعتهما مساء يوم السبت، بالرباط.

طيارون وعسكريون يعلنون التمرد على الديكتاتورية.. رئيس الشاباك السابق: الانقسام في إسرائيل يهدد الجيش

حذر رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي السابق، عامي أيالون، من أن الصدع والانقسام في إسرائيل أعمق من أي وقت مضى، وسط احتجاجات ضخمة تعيشها الدولة ضد التعديلات القضائية.

أردوغان حول توقعاته بلقاء بوتين الشهر المقبل: نحاول حماية بلدنا من العواقب السلبية للحرب

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إنه يتوقع لقاء الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في أغسطس.

مصر ترسل أسلحة ثقيلة ومدرعات للنيجر

تلقت النيجر الجمعة أسلحة ثقيلة ومدرعات قدّمتها مصر لمساعدة هذا البلد الساحلي الفقير في محاربة "جماعات جهادية" تقوض هجماتها شرق الدولة وغربها، حسبما أعلنت وزارة الدفاع النيجريّة. 

فضيحة تهز قناة شهيرة بعد اتهام أحد نجومها بدفع مبلغ طائل لمراهق مقابل صور جنسية!

ذكرت وسائل إعلام بريطانية أنه تم إيقاف أحد النجوم البارزين في شبكة BBC عن العمل بانتظار التحقيق، في دفعه أكثر من 35000 جنيه إسترليني لمراهق مقابل صور جنسية.

خبراء يحذرون من خطر الإصابة بسرطان الجلد جراء أداة تستخدم في العناية بالأظافر

من المعروف بشكل واسع أن الأشعة فوق البنفسجية المنبعثة من الشمس يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد، لكننا قد نتعرض لهذه الأشعة الضارة من مصادر أخرى قد لا نتوقعها.

العقيد ماتفيتشوك يكشف هدف روسيا من قصف لفوف

تحت العنوان أعلاه، كتبت داريا فيدوتوفا، في "موسكوفسكي كومسوموليتس"، حول الأسلحة الغربية التي استهدفتها الضربة الروسية الليلية في لفوف.

لماذا يجب أن تتوقف فورا عن حجز مقعد بجانب النافذة على متن الطائرة؟

رغم أن المقاعد المجاورة للنوافذ تعد من الخيارات المفضلة للمسافرين عموما، إلا أن هذه الخيارات قد تكون ضارة للصحة وفقا لأحد الأطباء.

نتنياهو يطلق تهديدا جديدا ويغادر جلسة للحكومة بشكل عاجل لإجراء مشاورات أمنية

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من أي عمل يهدد إسرائيل، مؤكدا أن حكومته تمسك بزمام المبادرة وتستخدم عنصر المفاجأة لتحديد موعد العمليات المقبلة.

لبنان.. وفاة مطلق النار على المصلين بمسجد عكاشة وشهود يتحدثون عن سلوكه الغريب

أفادت صحيفة "النهار" اللبنانية بوفاة مطلق النار على المصلين بمسجد عكاشة، بعد إصابته في اشتباك مع مخابرات الجيش، فيما قال عنه الجيران إنه شخص "غريب الأطوار".

قرار بايدن تزويد أوكرانيا بذخائر عنقودية يثير الذعر في الكونغرس

أكدت نائبة مجلس النواب الأمريكي، مارجوري تيلور غرين، أن تزويد كييف بذخائر عنقودية سينتهي بشكل سيئ بالنسبة للولايات المتحدة.

مصادر غربية تكشف ما تخاطر به واشنطن بتسليمها ذخائر عنقودية لكييف

انتقد تقرير إعلامي نشرته قناة "سكاي نيوز" البريطانية قرار واشنطن تزويد كييف بذخائر عنقودية، مشيرا إلى أن واشنطن تخاطر من خلال ذلك بفقدان "مكانتها الأخلاقية في العالم".

في دولة إفريقية.. إجبار عاملات مصنع للجبن على التعري للتأكد أنهن لسن في فترة حيض!

تم إجبار العاملات في أحد مصانع الجبن في كينيا على خلع ملابسهن لإثبات ما إذا كن في فترة الحيض أم لا، حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

  قطر تودع "الكأس الذهبية" بهزيمة ساحقة (فيديو)

خرج المنتخب القطري من الدور ربع النهائي لبطولة الكأس الذهبية لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي "الكونكاكاف" المقامة في الولايات المتحدة وكندا.

  بايدن يأخذ حمام شمس ويمارس الاستجمام بأحد الشواطئ الأمريكية

أمضى الرئيس الأمريكي جو بايدن نهار اليوم السبت في أحد شواطئ ولاية ديلاوير، حيث أخذ حمام شمس واستراح مع عقيلته جيل وأفراد آخرين من أسرته.

مصر.. قرارات قضائية حاسمة تجرم الامتناع العمد عن تسليم الورثة النصيب الشرعي

قضت المحكمة الدستورية العليا في مصر برفض دعوى الطعن في دستورية المادة 49 من القانون بشأن المواريث، باعتبار أن حق الإرث أحد مصادر حق الملكية الخاصة المكفول بالمادة 35 من الدستور.

مدفيديف يهدد بقصف روسيا منشآت نووية في أوكرانيا وأوروبا ردا على أي محاولة لمهاجمة محطة نووية روسية

دعا دميتري مدفيديف، للنظر في ضرب المحطات النووية الأوكرانية والمنشآت النووية في أوروبا الشرقية، في حال تأكد معلومات عن توجيه ضربة بأسلحة الناتو لمحطة سمولينسك النووية في روسيا.

باحث يكشف لـRT أهداف مصر الاستراتيجية من نقل أسلحة ثقيلة إلى النيجر

أكد الباحث في شؤون الجماعات الإرهابية عمرو فاروق، أن تقديم مصر أسلحة ثقيلة لدولة النيجر، انعكاسٌ لدور حيوي واستراتيجي تقوم به القاهرة لمكافحة الإرهاب في إفريقيا.

جنرال أمريكي: الذخائر العنقودية لن تسعف أوكرانيا

أكد الجنرال الأمريكي المتقاعد مارك هيرتلينغ، أن الذخائر العنقودية لن تساعد القوات الأوكرانية في تخطي العقبات الرئيسية التي تواجهها في هجومها المضاد.

معركة على هانوي: روسيا لن تحظى بعرفان فيتنام

تحت العنوان أعلاه، كتب يفغيني فيودوروف، في "فوينيه أوبزرينيه"، حول لعبة أمريكية خطرة مع هانوي، ضد الصين وروسيا.

الشيشان.. قديروف في إجازة

يمضي رئيس جمهورية الشيشان الروسية، رمضان قديروف، إلى إجازته ليحل مكانه في تسيير شؤون الجمهورية، رئيس الحكومة، مسلم خوتشييف، بحسب بيان منشور على موقع الرئاسة والحكومة.

نظام كييف يتبنّى تفجير جسر القرم

أعلنت نائبة وزير الدفاع الأوكراني آنا ماليار، تبنّي سلطات كييف تفجير جسر القرم خريف عام 2022 "لتعطيل لوجستيات الروس".

لبنان.. لوحات إعلانية تحمل صورة بوتين يحتضن القرآن الكريم (صور)

انتشرت لوحات إعلانية في أنحاء لبنان تحمل صورة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يحتضن نسخة من القرآن الكريم، أهداه إياها إمام مسجد ديربينت في جمهورية داغستان الروسية.

تظاهرة في كندا إثر مقتل زعيم سيخي

تظاهر مئات من أفراد مجتمع السيخ في كندا، يوم السبت، أمام القنصلية الهندية في تورنتو، احتجاجا على مقتل أحد قادتهم الشهر الماضي في غرب البلاد.

  مواطنون في جورجيا يقتحمون تظاهرة للمثليين (فيديو)

اقتحم أنصار القيم التقليدية تظاهرة لممثلي ما يسمى "مجتمع الميم" (المثليين) في العاصمة الجورجية تبيليسي.

وفاة اللاعب القطري الكابتن سلطان بخيت الكواري

توفي يوم السبت، لاعب كرة القدم القطري، الكابتن سلطان بخيت الكواري، الذي لعب في صفوف ناديي السد والغرافة سابقا.

مصر.. ناقوس خطر ومطالبة رئيس الوزراء بالتدخل لإنقاذ واحة الـ3 ملايين نخلة قبل الفناء (فيديو)

خطر كبير يحدق ببلد الـ3 ملايين نخلة وسكانها، على رأسهم المزارع الصغير الذي أضحى فريسة لإصابات متزايدة بسوسة النخيل الحمراء، في مقابل ارتفاع أسعار المبيدات ما جعله عاجزا.

السفارة السعودية لدى مدريد تصدر تنبيها للمواطنين القادمين إلى إسبانيا

أصدرت اليوم السبت، سفارة الرياض لدى مدريد تنبيها للمواطنين السعوديين القادمين إلى إسبانيا، بعد حادثة الاعتداء على إعلامي سعودي معروف وسرقة ساعته الثمينة في برشلونة.

الأردن.. قوة أمنية تقضي على 3 مطلوبين محكومين بقضايا إرهاب

أعلن الأمن العام الأردني القضاء على ثلاثة مطلوبين محكومين بقضايا إرهاب خلال اشتباك مع قوة أمنية اليوم الأحد.

بريطانيون يحثون بايدن على تغيير خططه حول أوكرانيا بعد تصريحات بوتين

انتقد قراء صحيفة Daily Mail البريطانية الرئيس الأمريكي جو بايدن على قراره تزويد أوكرانيا بذخائر عنقودية، ونصحوه بألا ينسى تحذيرات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

مصر.. تحذير من ظاهرة خطيرة تمتد من السبت حتى الاثنين وتسبب الوفاة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية  في مصر في بيان لها، من حالة الطقس اعتبارا من يوم السبت حتى يوم الاثنين المقبل.

عسكري ميداني يؤكد الإصابات الدقيقة للمدفعية الروسية ضد معاقل قوات كييف قرب كريمينايا

استهدفت طواقم المدفعية الروسية "إس-60" المضادة للطائرات بعدة طلقات نقطة ارتكاز تتحصن فيها قوات كييف بالقرب من كريمينايا بجمهورية لوغانسك، فيما تقع على مسافة 5 كيلومترات.

  دبابات "تي – 90 إم" تدمّر قوة أوكرانية مهاجمة في دونيتسك

نشرت وزارة الدفاع الروسية مشاهد لدبابات "تي – 90 إم" (بروريف) الحديثة تدمّر قوة أوكرانية على محور سوليدارو-أرتيموفسك في جمهورية دونيتسك.

مصر.. طبيب شهير يتحدث عن أسباب انتشار الموت المفاجئ بين الشباب

تحدث الدكتور المصري، جمال شعبان، أستاذ أمراض القلب وعميد معهد القلب السابق، عن أسباب انتشار الموت المفاجئ للشباب.

الصين والهند تشدان بريكس في اتجاهين مختلفين

تحت العنوان أعلاه، كتب فلاديمير سكوسيريف، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، حول اختلاف الأسباب التي تجعل مجموعة بريكس مهمة للصين وروسيا، في الوقت نفسه.

بينها تناول الآيس كريم... إيطاليا تفرض قيودا صارمة على السياح

يواجه السياح غرامة قدرها 500 دولار لخرقهم قائمة جديدة لقواعد آداب السلوك على شواطئ إيطاليا، تشمل تناول الآيس كريم والشطائر.

نواب في الكونغرس يخاطبون بلينكن بشأن تهديد تركيا مصالح الأمن القومي للولايات المتحدة

طالب نواب في الكونغرس وزيرالخارجية، أنطوني بلينكن، بإيقاف أو تأخير إرسال أسلحة لتركيا أو إعادتها في حال "انخرطت" أنقرة في إجراءات تهدد مصالح الأمن القومي للولايات المتحدة.

  شاهد.. مقاتل يسقط خصمه بالضربة القاضية ويقفز من فوق القفص لمصافحة ترامب

حقق المقاتل الجنوب إفريقي دريكوس دو بليسيس مفاجأة كبيرة بفوزه على الأسترالي روبرت ويتيكر في النزال الذي جمعهما فجر اليوم الأحد ضمن بطولة اتحاد (UFC) للفنون القتالية المختلطة (MMA).

نائب نقيب أطباء العراق يربط بين الترويج للمثلية وعودة الأطباء العراقيين المهاجرين

كشف الدكتور حسنين شبر، نائب نقيب أطباء العراق في تصريح لـRT اليوم السبت، عن أسباب ازدياد عودة الأطباء العراقيين المهاجرين إلى البلاد.

مسؤول روسي لا يستبعد لقاء الأسد وأردوغان بحضور بوتين

لم يستبعد الممثل الخاص لرئيس روسيا الاتحادية لشؤون التسوية السورية، ألكسندر لافرنتييف، لقاء الرئيسين السوري بشار الأسد، والتركي رجب طيب أردوغان، بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

كيرينكو: لا يمكن هزيمة روسيا إلا باقتلاع الجيل الجديد من جذوره

أعلن سيرغي كيرينكو، النائب الأول لإدارة الرئيس، فلاديمير بوتين، أن روسيا لا يمكن أن تهزم إلا من خلال تدميرها من الداخل واقتلاع الجيل الجديد من جذوره وتقاليده.

طبيبة روسية تبدد الأسطورة حول فوائد المربى

يعتقد بعض الناس أن المربى منتج صحي، لكن يجب أن يفهم المرء أن المعالجة الحرارية المطوّلة تحرّم الفواكه والخضروات من جميع الخصائص المفيدة تقريبا.

اكتشاف أسباب مماثلة للبشر تؤدي إلى "طلاق" الطيور

ألقت دراسة ضوءا جديدا على أسباب "الطلاق" بين الطيور الأحادية الزواج (الاكتفاء بشريك واحد فقط) على مدار العام.

"ذا هيل": بولتون يرحب بإرسال "العنقودية" ويكشف تاريخ طلب سابق تقدمت به كييف

رحب مستشار الأمن القومي الأسبق، جون بولتون، بقرار إرسال قنابل عنقودية إلى قوات نظام كييف، حيث وصفه بـ"الفكرة الممتازة"، معتبرا أن ذلك كان يفترض أن يتم قبل أن يطلبه الأوكرانيون.

مستخدمو "تويتر" يطالبون بحبس فون دير لاين بعد تجديد دعواتها لمزيد من التمويل لأوكرانيا

انتقد مستخدمو "تويتر" رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، على تصريحاتها التحريضية ودعواتها المستمرة لإغداق المال والمساعدات على كييف من جيوب الأوروبيين، مطالبين بحبسها.

مصر..17 إصابة في حريق هائل بمصيف جمصة (صور)

تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة الدقهلية المصرية، من السيطرة على حريق هائل شب داخل محل تجاري وعقارين بمصيف جمصة، ما أسفر عن وقوع 17 إصابة.

زوجة فان دير سار تكشف عن التطورات الجديدة لحالته

أفاد نادي "أياكس أمستردام" الهولندي بأن حالة حارس مرماه الأسبق، إدوين فان دير سار، مستقرة، لكنها تظل مقلقة بعد إصابته بنزيف في الدماغ يوم أمس الجمعة.

خبير: تزويد كييف بذخائر عنقودية قد يؤدي إلى انقسام الناتو

أكد رئيس الأركان البريطاني السابق ريتشارد داناتن أن قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن تزويد أوكرانيا بذخائر عنقودية يهدد بانقسام الناتو.

  شاهد.. صاعقة تضرب مجموعة أشخاص فرّوا من عاصفة رعدية في ضواحي موسكو

سجل شهود العيان لحظة ضرب صاعقة لمجموعة من الأشخاص يعبرون أحد الطرق المغمورة بالمياه فرارا من عاصفة رعدية ضربت مدينة كولومنا بضواحي موسكو يوم الجمعة.

  نشر مشاهد جديدة من اشتباك زاهدان المسلح في إيران

نشرت السلطات الإيرانية فيديو من الاشتباكات المسلحة، أمس السبت، مع الإرهابيين إثر هجوم على مخفر 16 في زاهدان مركز محافظة سيستان وبلوشستان جنوبي شرق ايران.

مصر.. قوات الأمن تفك لغز العثور على جثة بداخل مسقى زراعي في بني سويف

تمكنت المباحث الجنائية بمحافظة بني سويف المصرية من فك لغز العثور على جثة شخص مجهول الهوية بداخل مسقى زراعي بقرية أقفهص بمركز ومدينة الفشن، خلال الأيام القليلة الماضية.

مصر.. أحزاب تعلن رسميا عن أسماء مرشحيها في الرئاسيات القادمة

أعلنت عدة أحزاب مصرية خلال الأيام الماضية، الدفع بمرشحين للرئاسيات المرتقبة في 2024، حيث كشف عن أسمائهم بشكل رسمي مع اقتراب الموعد الانتخابي.

كاتب أمريكي: على واشنطن وقف المواجهة الخاسرة مع روسيا

أكد الكاتب السياسي الأمريكي دوغ باندو، أنه على الولايات المتحدة أن تفكر في مصالح شعبها ووقف المواجهة الخاسرة مع روسيا قبل فوات الأوان.

مصر.. إغلاق حديقة الحيوان في القاهرة أمام الزوار مؤقتا

أعلن المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة المصرية، أحمد إبراهيم، الشروع اليوم الأحد، بخطة تطوير حديقة الحيوان بالقاهرة لرفع كفاءة خدماتها مع الحفاظ على طابعها الأثري ونباتاتها.

إعلامي إسرائيلي يستفز السعوديين بعرض حول الإسلام ويثير ردود فعل غاضبة

أثار الإعلامي الإسرائيلي إيدي كوهين، غضب رواد مواقع التواصل عقب عرضه على السعوديين "إعلان إسلامه مقابل إعطائه الأمان ومنحه بيتا في المدينة المنورة، والحصول على الجنسية السعودية".

سوريا تلغي اعتماد قناة "بي بي سي" على أراضيها

أعلنت وزارة الإعلام السورية إلغاء اعتماد قناة "بي بي سي" على أراضيها، متهمة القناة بـ"تقديم معلومات وتقارير غير موضوعية ومزيفة عن الواقع السوري".

  إنجلترا تحقق "معجزة" كروية بطلها "ترافورد".. فيديو

توج المنتخب الإنجليزي بلقب بطولة أوروبا لكرة القدم (أقل من 21 عاما)، إثر فوزه على نظيره الإسباني بهدف وحيد في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء اليوم السبت في جورجيا.

طبيبة توضح سبب الرغبة بالنوم في الطقس الحار

أعلنت الدكتورة تاتيانا رومانينكو أخصائية الأمراض الباطنية، أن الرغبة بالنوم في الطقس الحار تنجم عن بطء العمليات الفسيولوجية في الجسم.

بايدن يصدم السعودية برفض تزويدها بـ"النووي" ويدافع عن "نجاح" تحليق الطيران الإسرائيلي في المملكة

دافع الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن زيارته الأخيرة للسعودية العام الماضي، مستندا إلى عدة نجاحات ترتبت عنها، مثل البدء بتحليق رحلات طيران جوية إسرائيلية في أجواء المملكة.

  "مقلاع داوود" يجتاز اختبارات جديدة (فيديو)

اختتمت القوات الجوية الإسرائيلية ووزارة الدفاع ومنظمة الدفاع الصاروخي وشركة "رافاييل" للصناعات العسكرية بنجاح، سلسلة من التدريبات والاختبارات في جنوب البلاد.

موسكو: قرار واشنطن بنقل قنابل عنقودية لكييف دليل ضعف ويأس بعد فشل الهجوم المضاد

حملت موسكو واشنطن مسؤولية مقتل المدنيين المتوقع بعد نقل ذخائر عنقودية لنظام كييف، مؤكدة أن هذا التطور "ناتج عن يأس ويمثل دليل ضعف، على خلفية فشل الهجوم الأوكراني المضاد".

باحثون يحلون لغز كيفية اختباء فيروس قاتل في البشر

باستخدام طريقة جديدة لفحص عينات الفيروس، توصل باحثون من جامعة كوبنهاغن إلى حل لغز قديم حول كيفية تجنب فيروس التهاب الكبد الوبائي C الدفاعات المناعية لجسم الإنسان.

المزيد تنبيه إلى متابعينا الكرام !موقعنا يتعرض لهجوم كبير! نطلب منكم متابعتنا في التلغرام وتفعيل خاصية التنبيهات على موقعنا لتصلكم آخر الأخبار ولتكونوا في صورة ما يحدث في العالم.تابعونا في التلغرامتابعونا عبر نبضيمكنكم تفعيل خاصية التنبيهاتاضغك هناأدخل بريدك الإلكتروني لتصلك آخر أخبار الموقع اشترك العناوين مدفيديف يهدد بقصف روسيا منشآت نووية في أوكرانيا وأوروبا ردا على أي محاولة لمهاجمة محطة نووية روسية لافروف يبحث مع وزير الخارجية التركي عودة قادة "آزوف" إلى أوكرانيا الدفاع الروسية تعلن القضاء على أكثر من 600 جندي أوكراني الدفاع الروسية تنشر فيديو لإبادة قافلة دبابات ومدرعات غربية وسوفيتية في أوكرانيا الأكثر قراءة طقس العرب: ظاهرة "النينو" المناخية قد تؤدي لـ"موسم مطري ممتاز" بالمنطقة العربية

"نيويورك تايمز" تكشف فضيحة حول الذخائر العنقودية الممنوحة لأوكرانيا

حازم سليمان عمر مرشح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة في مصر

خبير مصري: استيلاء الجيش الروسي على صاروخ "ستورم شادو" ضربة قاصمة لبريطانيا

 facebooktwitterrutubesoundcloudvkinstagramtiktoktelegramموسوعة RTدروس اللغة الروسيةجدول بث القناةأفلام وثائقيةمعلومات عامة حول القناةالكلمات الدليليةوظائف شاغرةفريق RTarabicاتصل بناتطبيقات RTاستطلاعات الرأيأين يمكنك متابعة أخبار RTسياسة الخصوصية لـ RTEnglishEspañolРусскийDeutschFrançaisСрпскиfacebooktwitterrutubesoundcloudvkinstagramtiktoktelegramRT Arabic شروط استخدام الموقع شروط استخدام الموقعروسيا اليوم تي في نوفوستي 2007-2023 © جميع الحقوق محفوظةموافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا تويتر وزارة الدفاع الروسیة الذخائر العنقودیة فلادیمیر بوتین بذخائر عنقودیة الرئیس الروسی الجیش الروسی فی أوکرانیا الیوم السبت الیوم الأحد لکرة القدم رئیس مجلس النار على قوات کییف یوم السبت نوویة فی أکثر من فی مصر

إقرأ أيضاً:

منعا لسقوط خاركيف.. ضوء أخضر أمريكي لاستخدام أوكرانيا أسلحة أمريكية دقيقة

قالت صحيفة "بوليتيكو"، إن إدارة الرئيس جو بايدن منحت أوكرانيا الإذن بضرب روسيا بالأسلحة الأمريكية قرب منطقة خاركيف.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي قوله، إن  بايدن وجه مؤخرا فريقه لضمان قدرة أوكرانيا على استخدام الأسلحة الأمريكية لأغراض الرد على مصادر النيران الروسية في خاركيف حتى تتمكن أوكرانيا من الرد على القوات الروسية التي تضربها أو تستعد لضربها"، مضيفا أن سياسة عدم السماح بضربات بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير.



وفي ذات السياق  دعا الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ إلى السماح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الغربية لضرب أهداف داخل روسيا.

وقال ستولتنبرغ، قبيل انطلاق أعمال اجتماع وزراء خارجية دول الحلف في العاصمة التشيكية براغ، "إن الوقت قد حان للدول الأعضاء لإعادة النظر في القيود التي تعرقل قدرة كييف على الدفاع عن نفسها".

وأَضاف، "في الأسابيع والأشهر الأخيرة، وقعت غالبية المعارك العنيفة على امتداد الحدود بين روسيا وأوكرانيا، لذا أعتقد أن الوقت حان لإعادة النظر في بعض تلك القيود لتمكين الأوكرانيين من الدفاع حقا عن أنفسهم".



والثلاثاء، هدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أوروبا “بعواقب وخيمة” إذا سمحت لأوكرانيا باستخدام  أسلحة دقيقة طويلة المدى يزودها الغرب بها ضد الأراضي الروسية مستقبلا.

وقال، “يجب أن يدرك ممثلو حلف شمال الأطلسي هؤلاء، خاصة في أوروبا وخاصة في الدول الصغيرة، ما يلعبون له".



وأضاف بوتين "أنه يتعين ألا تنسى الدول الصغيرة على نحو خاص أن أراضيها ليست كبيرة، وأنها ذات كثافة سكانية مرتفعة أيضا"، متهما الغرب بمواصلة التصعيد. 

وتابع بأن "أنظمة الأسلحة الحديثة مثل صواريخ أتاكمز لا يتحكم بها جنود أوكرانيون، بل متخصصون يتمتعون بكفاءة عالية من حلف الناتو بناء على بيانات من الاستطلاع بالأقمار الصناعية".

وانتقد بوتين الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، الذي يؤيد ضرب أهداف عسكرية في الأراضي الروسية. وأشار ستولتنبرغ إلى حق أوكرانيا في الدفاع عن نفسها.

وتطالب كييف الولايات المتحدة ودول غربية أخرى بالسماح لها باستخدام صواريخ وصواريخ طوافة في مهاجمة روسيا، وذلك لقتال العدو بفعالية أكبر.

وفي 24 من شباط/ فبراير 2022، أطلقت روسيا عملية عسكرية بأوكرانياـ وتشترط لإنهائها "تخلي" كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، ما دفع عواصم في مقدمتها واشنطن إلى فرض عقوبات اقتصادية شديدة على موسكو.

مقالات مشابهة

  • "واشنطن بوست": إقناع كييف لواشنطن بالسماح لها بتنفيذ ضربات على الأراضي الروسية استغرق 90 دقيقة
  • الرئاسة الروسية تعلق على استخدام أوكرانيا أسلحة أمريكية
  • النرويج لا تعارض استخدام كييف أسلحة غربية لضرب العمق الروسي
  • تطورات جديدة في الحرب (الروسية - الأوكرانية)
  • منعا لسقوط خاركيف.. بايدن يمنح كييف ضوء أخضر لاستخدام أسلحة أمريكية دقيقة
  • منعا لسقوط خاركيف.. ضوء أخضر أمريكي لاستخدام أوكرانيا أسلحة أمريكية دقيقة
  • البنتاغون: الأسلحة المنقولة إلى كييف يجب أن تستخدم على الأراضي الأوكرانية حصرا
  • لافروف: مستعدون للمشاركة في مؤتمر سلام تنظمه الصين بحضور أوكرانيا
  • "بوليتيكو": بايدن وافق سرا على استخدام كييف للأسلحة الأمريكية في ضربات على الأراضي الروسية
  • الرئيس تبون من خنشلة: أداء الدبلوماسية الجزائرية مشرف ويجب أن نكون أقوياء في الداخل