انطلقت  الخميس بأديس أبابا أشغال المؤتمر الاقتصادي الإفريقي لعام 2023، تحت شعار “ضرورات التنمية الصناعية المستدامة في إفريقيا”، وذلك بمشاركة المغرب.

وهو المؤتمر الذي ينظمه بشكل مشترك البنك الإفريقي للتنمية واللجنة الاقتصادية لإفريقيا وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بمشاركة وزراء أفارقة وشركاء الأمم المتحدة وممثلي التنمية والقطاع الخاص الرئيسيين، ويناقش التحديات والفرص المتاحة لإفريقيا لتعزيز التصنيع الأخضر والمستدام.

ويأتي المؤتمر الاقتصادي الإفريقي لعام 2023 في سياق ما بعد جائحة كوفيد-19، التي “سلطت الضوء على أوجه القصور في الصناعات الإفريقية واعتماد القارة على المصنعين الأجانب”، لا سيما فيما يتعلق بالأدوية والأجهزة الطبية اللازمة للاستجابة للأزمة الصحية. علاوة على ذلك أبرز تعطيل سلسلة التوريد العالمية أثناء الجائحة ضعف اندماج إفريقيا في سلاسل القيمة العالمية، وفق ما أفاد به المنظمون.

ويرى المنظمون، أن الاستثمارات الضخمة في البنية الأساسية، بما في ذلك الطاقة، من شأنها خلق بيئة مواتية للتصنيع في القارة، مؤكدا على ضرورة توفير استجابة دينامية لاحتياجات البنية التحتية والطاقات البديلة، بالإضافة إلى ضمان الإدارة والصيانة الفعالة.

ويركز المؤتمر الاقتصادي الإفريقي 2023 على الجهود الرامية إلى زيادة التصنيع المستدام في إفريقيا وتلبية تطلعات أجندة الاتحاد الإفريقي 2063، بما في ذلك، “الاندماج بشكل أفضل في سلاسل القيمة العالمية لتعزيز النمو الشامل، وتفضيل المقاولات الخضراء من أجل تنمية اجتماعية سريعة، واستكشاف خيارات القطاع الخاص والشراكة بين القطاعين العام والخاص لتمويل التصنيع المستدام، وتحفيز الأسواق المحلية الإفريقية والقدرات الإنتاجية لزيادة “الاكتفاء الذاتي والاستقلالية في العديد من السلع والخدمات الأساسية”.

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية أفريقيا اقتصاد الأزمة المغرب تجاوز قصور كورونا مؤتمر

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أفريقيا اقتصاد الأزمة المغرب تجاوز قصور كورونا مؤتمر المؤتمر الاقتصادی الإفریقی

إقرأ أيضاً:

مصر تحصد ذهبية منافسات الفرق في بطولة إفريقيا لسلاح الشيش

حقق المنتخب المصري لسلاح الشيش رجال الميدالية الذهبية في البطولة الأفريقية للكبار المقامة حاليًا في المغرب وتستمر حتى 10 يونيو الجاري.

وتوج المنتخب المصري بالميدالية الذهبية بعد اكتساح  المنتخب المغربي بنتيجة 45-8، في الدور النهائي من البطولة.

ومثل المنتخب المصري لسلاح الشيش كلًا من: “محمد حمزة، علاء أبو القاسم، محمد عصام ، عبد الرحمن طلبة"، بينما يضم الجهاز الفني كلًا ماهر حمزة وتامر طاحون.


الجدير بالذكر قد حقق المنتخب المصري 20 ميدالية متنوعة  بواقع 7 ميداليات ذهبية و 4 فضيات و 9 ميداليات برونزية، ليرتفع رصيد ميداليات المنتخب إلى 21 ميدالية.

ويترأس بعثة المنتخب المصري في المغرب، كلًا من سامر شريف وأحمد سمير عضوي مجلس إدارة الاتحاد المصري للسلاح، ويرافق البعثة الدكتور أيمن غنيم مديرًا إداريًا، والدكتور محمد الجمال والدكتور غادة عاطف أطباء، وإسلام عماد حكما.

مقالات مشابهة

  • بث مباشر| انطلاق المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة بمشاركة السيسي
  • انطلاق المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة بمشاركة السيسي (بث مباشر)
  • مارثون سياسي في جنوب أفريقيا لانتخاب رئيس وتشكيل حكومة جديدة.. أغلبية غائبة
  • مقتل 30 مهاجراً إفريقياً إثر غرق قارب
  • مقتل 30 مهاجراً إفريقياً إثر غرق قارب كان يقلهم في سواحل اليمن
  • مصر تحصد ذهبية منافسات الفرق في بطولة إفريقيا لسلاح الشيش
  • سويسرا: نتطلع لعقد قمة دولية بمشاركة روسيا بشأن السلام في أوكرانيا
  • أخطر من كورونا.. منظمة الصحة العالمية تدعو للاستعداد لتفشي وباء جديد يسببه مرض X
  • السوداني يسعى لاحتواء أزمة السماوة.. اجتماع بالياسري ووجهاء المثنى
  • توصيات مؤتمر ومعرض صحة إفريقيا Africa Health ExCon 2024 في نسخته الثالثة