تحسين جودة الصور، من بين الأمور التكنولوجية التي تشغل بال الكثير حيث مشاركة العديد من اللقطات على منصات الصور والفيديوهات مثل «انستجرام» بشكل محسن وجيد؛ إذ أشار موقع تقني إلى أن المستخدم لا يحتاج إلى برامج معقدة أو متطورة لتحسين صوره، فبفضل التقدم التكنولوجي، يمكن لتطبيق بسيط لحسين الصور أن يحول اللقطات إلى صور رائعة وفي بعض الأحيان يكون أفضل من أي برنامج معقد.

أهمية تحسين جودة الصور

وقدم موقع «tech pp» التقني، طرق تحسين جودة الصور ومن بينها مجموعة من التطبيقات التي تعد متوفرة لأجهزة iPhone وAndroid، والتي تحوي ميزات بسيطة لتحسين الصورة، ويتطلب الأمر تحميل الصورة ومن شأن إحدى التطبيقات تحسين الصورة بمساعدة الذكاء الاصطناعي؛ إذ يمكن أن تحتوي العديد من الصور، خاصة تلك التي تم التقاطها في إضاءة منخفضة أو بكاميرات سيئة، على تشويش أو ضبابية أو توازن ألوان غير صحيح، مما يجعل تطبيقات تحسين الصور  في مهمة لتصحيح هذه المشكلات وجعل الصورة أكثر جاذبية من الناحية المرئية.

ويمكن للمستخدمين ببساطة تحميل صورة إلى التطبيق، واستخدام أدوات تحسين الصورة المتاحة، ثم تنزيل الإصدار المحسن؛ ليقدم الموقع التقني خلال السطور التالية أبرز  10 تطبيقات لتحسين الصور لأجهزة Android وiPhone، وهي كالآتي.. 

- تطبيق Remini «ريميني»

يعد ذلك أفضل تطبيق بشكل عام، حيث  تحسين الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي، وتنقيح الوجه، واستعادة الصور القديمة، وتحسين الفيديو، والمؤثرات الفنية، ويعد الاشتراك المتميز متاح.

وبشكل عام، Remini هو أفضل تطبيق لتحسين الصور باستخدام أدوات التحسين البسيطة، يمكنك تحميل الصورة، وسيعمل التطبيق تلقائيًا على تحسين جودة الصور، كما إنه مجاني للاستخدام وسريع. 

تطبيقات تحسين جودة الصور 

- تطبيق Pixel Up

يمكن تحسين جودة الصورعن طريق ذلك التطبيق القائم على الذكاء الاصطناعي، ومعالجة الدُفعات، يدعم تنسيقات الصور المختلفة، وصور راقية تصل إلى 8x، وتقليل الضوضاء، والحدة؛ يأتي مع اشتراكات مجانية ومميزة مع ميزات إضافية.

وقد تم تحديث واجهة المستخدم بعناصر حديثة وتسهيل التنقل بين الميزات الأساسية للتطبيق، وعند الحديث عن الوظائف، يحتوي التطبيق أيضًا على مولد صور AI وميزة إنشاء الصور الرمزية AI. 

- تطبيق EnhanceFox

يتوفر تحسين جودة الصور على ذلك التطبيق المعتمد على الذكاء الاصطناعي وتنقيح الوجه واستعادة الصور القديمة وتصحيح الألوان وتقليل الضوضاء ومعالجة الدفعات والاشتراك المتميز.

- تطبيقFotor 

يعمل هذا التطبيق على تحرير الصور، وصنع الكولاج، والتصميم الجرافيكي، ومعالجة HDR، وتنقيح الجمال، ومعالجة الدفعات، ويدعم تنسيقات الصور المختلفة، وكما يتوفر الاشتراك المتميز متاح.

طريقة تحسين جودة الصور 

- تطبيق Upscale Media 

تحسين ذلك التطبيق المرتبط بالصور يعتمد على الذكاء الاصطناعي، كما يقدن صور راقية تصل إلى 16x، ويدعم تنسيقات الصور المختلفة، وتقليل الضوضاء، والتوضيح، والاشتراك المتميز مع ميزات إضافية.

- تطبيق PicWish

تحسين ذلك التطبيق أيضا يعتمد على الذكاء الاصطناعي، وتنقيح الوجه، واستعادة الصور القديمة، والصور الراقية، ويدعم تنسيقات الصور المختلفة، والاشتراك المتميز متاح.

- تطبيق PhotoFix

تحسين يعتمد على الذكاء الاصطناعي، وتنقيح الوجه، واستعادة الصور القديمة، والصور الراقية، وتلوين الصور بالأبيض والأسود، وتحويل الكلمات إلى صور، والاشتراك المتميز متاح.

- تطبيق My Heritage

تطبيق أيضا مرتبط بتحسين يعتمد على الذكاء الاصطناعي، واستعادة الصور القديمة، والتلوين، والرسوم المتحركة، وتكامل شجرة العائلة، ويدعم تنسيقات الصور المختلفة، والاشتراك المتميز متاح.

- تطبيق AI photo enhancer محسن الصور بالذكاء الاصطناعي

تحسين يعتمد على الذكاء الاصطناعي، وتحسين تفاصيل الصورة، واستعادة الصور التالفة، وتحسين دقة الصورة، وإزالة الصور غير الواضحة، وتحسين الصور في الوقت الفعلي، والميزات القادمة مثل الصور القديمة الملونة، وتأثيرات الرسوم المتحركة، والمرشحات، والاشتراك المتميز المتاح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جودة الصور الذكاء الاصطناعي یعتمد على الذکاء الاصطناعی ذلک التطبیق

إقرأ أيضاً:

حقيقة فرض رسوم مالية على تطبيق إنستاباي

أكد الدكتور أحمد شوقي، الخبير المصرفي، أن إجمالي عدد المتعاملين على تطبيق إنستا باي وصل لـ 6.5 مليون مواطن، مشيرا إلى أن هناك 47 مليون مواطن داخل عملية الشمول المالي.

أحمد السقا يتعاقد على فيلم "خبطة العمر" بتوقيع هاني سرحان ومحمد سلامة تأجيل محاكمة المتهم بقتل تاجر عملة في الفيوم لجلسة الثاني من أغسطس لا يوجد رسوم على تطبيق إنستا باي

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير”، والمذاع على قناة صدى البلد، إن فرض رسوم مالية على إنستا باي يحتاج زيادة التعاملات على التطبيق مؤكدا أنه في الفترة الحالية لا وجود لرسوم على تطبيق إنستا باي، وخدمات التطبيق أكثر أمانا للمواطنين.

التطبيق يتعامل مع 33 بنكا

واختتم قائلا: إنستا باي سيعمل على أساس السحب النقدي دون كارت فيزا، والتطبيق يتعامل مع 33 بنكا، ومقرر نزول خدمة السحب من إنستا باي عبر ماكينات الصراف الآلي في خلال شهور مقبلة.

 

 

مقالات مشابهة

  • Apple تعيد تصميم تطبيق الصور في iOS 18 لتنظيم ذكرياتك بذكاء
  • 10 مليون جنيه لتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي بتطبيق تاسكد إن
  • « تاسكد ان»: نحتاج 10 مليون جنيه لتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي بالتطبيق
  • أبل تدمج تطبيق تشات جي بي تي في هواتفها.. كيف علق ماسك؟
  • أبل تكشف عن استراتيجية الذكاء الاصطناعي بدمج تطبيق "تشات جي.بي.تي"
  • تطبيقات الواقع المعزز حاضرة في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي
  • توصية برلمانية بتهيئة البنية التشريعية لحوكمة استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات
  • منع العمل تحت أشعة الشمس 2024.. موعد ومدة التطبيق
  • حقيقة فرض رسوم على معاملات تطبيق «إنستا باي» (فيديو)
  • حقيقة فرض رسوم مالية على تطبيق إنستاباي