دخل يائير، نجل رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في خط الأزمة التي يعانيها والده، التي صاحبت عملية «السيوف الحديدية» التي أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، ردا على طوفان الأقصى، محملا جيش الاحتلال وجهاز الأمن الداخلي المعروف باسم «الشاباك» ومحكمة الاحتلال العليا، مسؤولية الإخفاقات التي أدت «الطوفان»،  متحدثا بفيديو عبر «تليجرام»، عن كيفية غيرت قرارات محكمة الاحتلال العليا للترتيبات الأمنية وتعليمات إطلاق النار على حدود القطاع.

ونشر يائير نجل رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو«32 عامًا» فيديو لمحام من «منتدى كوهيلت» السياسي، الذي شكلت أفكاره أساسا لبرنامج الإصلاح القضائي المثير للجدل في إسرائيل، الذي فجرت مظاهرات في سابق من العام الجاري، معتبرا أن الترتيبات الأمنية التي تطلبتها معالجة ملف محكمة الاحتلال العليا ساهمت في إخفاق 7 أكتوبر، وفقا لما ذكرته قناة «العربية» الإخبارية.

يائير: قرارات محكمة الاحتلال أدت لتغييرات بقواعد الاشتباك للجيش على حدود غزة

وقال يائير نجل رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن قرارات محكمة الاحتلال العليا، أدت إلى تغييرات في قواعد الاشتباك لجيش الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة، كما نشر يائير نجل رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مجموعة من المنشورات، التي تنتقد عدة مؤسسات في الدولة.

كما شارك يائير نجل رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، مع مشتركيه «14 ألف»، عنوانا رئيسيا من تقرير القناة 12 الإسرائيلية، حول جنود المراقبة الذين حذروا من نشاط الفصائل الفلسطينية، على حدود غزة لعدة أشهر قبل «طوفان الأقصى»، ولكن تم تجاهلهم من قبل قادتهم.

«إخوة السلاح»:  يائير نتنياهو يجسد الغطرسة

كما انتقد يائير نجل رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، الصحفيين بسبب طرح أسئلة سياسية وإجراء استطلاعات الرأي، التي أظهرت انخفاضا حادا في الدعم لـ نتنياهو و«حزب الليكود».

بدورها، قالت منظمة «إخوة السلاح» التابعة لجنود الاحتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي، ردا على انتقادات يائير نجل رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إن «عصر تأثيركم الخبيث انتهي»، مضيفا إن عليه انتظار الحقائق.

وأشارت «إخوة السلاح»، إن يائير يجسد الغطرسة وبنيامين نتنياهو يجسد التعتيم والذنب، وفقا لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتنياهو الفصائل الفلسطينية طوفان الأقصى السيوف الحديدية قطاع غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية المحتلة يائير نتنياهو نجل نتنياهو الإسرائیلی بنیامین نتنیاهو محکمة الاحتلال العلیا الاحتلال الإسرائیلی على حدود

إقرأ أيضاً:

وقفة برام الله اسنادا للمقاومة في غزة ولبنان

رام الله - صفا

نظم نشطاء السبت وقفة إسنادية بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، دعما للمقاومة في قطاع غزة وجنوب لبنان.

وشارك في الوقفة عشرات النشطاء الذين حملوا الأعلام اللبنانية والفلسطينية، وهتفوا بعبارات تشيد بالمقاومة في غزة وإسنادها من لبنان.

وأشاد المشاركون بالمقاومة الاسلامية في لبنان وللأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، مؤكدين على توحد الجبهات والساحات ضد الاحتلال.

وأثنى المشاركون على الهجمات التي تشنها المقاومة اللبنانية على الاحتلال في المنطقة الشمالية، مؤكدين على الوقوف بجانب لبنان ومقاومته.

 

واستهجن المشاركون بعض المواقف العبرية وكل من يتآمر على المقاومة في غزة ولبنان، كما هاجموا الاتفاقيات بين السلطة والاحتلال.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس سابق للموساد: حكومة نتنياهو كانت تدرك أن الغارات قد تقتل المختطفين بغزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن التصدي لأهداف جوية قادمة من العراق
  • شرطة الاحتلال تسحل رئيس الأركان الأسبق أمام منزل نتنياهو (شاهد)
  • شرطة الاحتلال تسحل رئيس الأركان الأسبقأمام منزل نتنياهو (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يستدعي الوزراء وقادة جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • رئيس وزراء لبناني سابق: نتنياهو يريد جرّ لبنان لتوسيع الحرب
  • الاحتلال يشن عدة غارات جنوب لبنان والدفاع الجوي للمقاومة يتصدى
  • وقفة برام الله إسنادا للمقاومة في غزة ولبنان
  • وقفة برام الله اسنادا للمقاومة في غزة ولبنان
  • عائلات المحتجزين الأميركيين بغزة تحمّل نتنياهو مسؤولية مصير أبنائهم