قام النائب عاطف مغاوري، عضو مجلس النواب، بتقديم “الشال الفلسطيني” لرئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، خلال جلسة البرلمان المنعقدة.

 

أكد النائب عاطف مغاوري، عضو مجلس النواب،  أنه نتابع كافة المواقف التي اتخذتها الدولة المصرية منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة يوم 7 أكتوبر.

 

وقال عاطف مغاوري، خلال كلمته التي ألقاها بجلسة مجلس النواب، بوجود رئيس الوزراء، أنه نطالب الحكومة بان تطلعنا على الإجراءات، التي ستتتخذها لحماية الأمن القومي المصري من خطر التهجير القسري للفلسطينين لسيناء.

[[system-code:ad:autoads

وتابع النائب عاطف مغاوري، أن القوات المسلحة والأجهزة الأمنية استطاعت القضاء على الإرهاب الذي كان موجود في سيناء، ومؤكدا أن الإرهاب الذي كان موجود كان بتخطيط من إسرائيل.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النائب عاطف مغاوري الشال الفلسطيني رئيس الوزراء مصطفى مدبولي العدوان الإسرائيلي عاطف مغاوری

إقرأ أيضاً:

حنفي جبالي يلتقي نائب رئيس وزراء المجر

التقى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، جولت شامين نائب رئيس وزراء جمهورية المجر ، وذلك خلال زيارته على رأس وفد من مجلس النواب إلى المجر.

في مستهل اللقاء، أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب على أن العلاقات المصرية – المجرية تتسم بتعدد مجالات التعاون والتلاقي مما يستوجب على البلدين إثراء رؤاهما المُشتركة حيال مختلف قضايا الاهتمام المُشترك، وهو ما يتجلى في حرص القيادة السياسية في كلا البلدين على الإرتقاء بتلك العلاقات في كافة المجالات بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين.

و أشاد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب بمستوى التعاون الاقتصادي المصري – المجري اتصالاً بنتائج اللجنة الاقتصادية المُشتركة والتي عقدت  جولتها الخامسة في القاهرة مطلع العام الحالي، مُبدياً ترحيبه وتطلعه لقيام الشركات المجرية بضخ المزيد من الاستثمارات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومُبدياً استعداد الدولة المصرية لتقديم التسهيلات اللازمة للشركات المجرية، كما أكد على ضرورة تنفيذ وتفعيل اتفاق التعاون بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والوكالة المجرية للترويج للصادرات.

كما تناول المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب مجهودات الدولة المصرية في مكافحة الهجرة غير الشرعية، وما تتحمله مصر جراء استقبالها لملايين النازحين الفارين من ويلات الأزمات العاصفة في الشرق الأوسط، مُؤكداً على ضرورة التعاون المصري – الأوروبي في هذا الشأن، كما شدد المستشار الدكتور رئيس مجلس النواب على رفض مصر القاطع والتام للعملية العسكرية الاسرائيلية في منطقة رفح الفلسطينية مُحذراً من التداعيات الكارثية لها والتي ستسفر عن أكبر عملية إبادة جماعية ضد المدنيين في القرن الحادي والعشرين واصفاً إياها بوصمة العار على جبين المنظومة القانونية الدولية، كما أكد على رفض مصر أيضاً لتوظيف الاحتلال الإسرائيلي لمعبر رفح ليكون بمثابة أداة لإحكام الحصار على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. 

من جانبه، أبدى نائب رئيس الوزراء المجري تقديره التام لمستوى العلاقات المجرية – المصرية، مثمناً الدور الجوهري للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في ضمان أمن واستقرار المنطقة، كما أكد نائب رئيس الوزراء المجري التزام المجر التام بتعزيز التعاون الاقتصادي مع مصر مؤكداً دعم بلاده للشركات المجرية للاستثمار في مصر.


 

 

IMG-20240531-WA0105 IMG-20240531-WA0107

مقالات مشابهة

  • موقع مصري: "محاكمة الحكومة" تثير أزمة في البرلمان
  • محاكمة الحكومة تثير أزمة في البرلمان.. ومعيط: أرقامنا أدق من صندوق النقد -تفاصيل
  • "محاكمة الحكومة" تحذف من مضبطة البرلمان.. وجبالي يطالب باستيعاب المعارضة
  • عضو بـ«النواب» يتقدم بطلب إحاطة لإنشاء مدينة صناعية بالظهير الصحراوي في أسيوط
  • العرفي: هناك من يريد إيصال رسالة بأن الوضع غير مستقر بالحوادث التي يتعرض لها أعضاء البرلمان
  • الحصانة البرلمانية في تونس.. ضمانة ظرفية تثير مخاوف الإفلات من المساءلة
  • لا جلسة لانتخاب رئيس البرلمان ما لم يتّفق المكوّن السنّي على مرّشح واحد !!!
  • نائب: رسائل الرئيس السيسي في الصين تؤكد موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينة
  • رئيس مجلس النواب يلتقي نائب رئيس وزراء المجر
  • حنفي جبالي يلتقي نائب رئيس وزراء المجر