كشف “عبد العزيز بن محمد الحصيني” خبير الطقس والمناخ، عن الحالة الجوية المتوقفة على أجزاء متفرقة من المملكة.

وقال في تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي على موقع إكس، “أمطار متفاوتة من مكان إلى أخر من خفيفة إلى غزيرة وحبات برد مع فرصة سيول على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية مكة والباحة وعسير وجازان وتبوك والجوف، تمتد الى أجزاء متفرقة ومحدودة من مناطق الرياض والشرقية والقصيم والمدينة”.

أخبار قد تهمك حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2023 - 7:18 صباحًا أمطار على المنطقة الشرقية 21 نوفمبر 2023 - 5:42 مساءً

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمطار الطقس

إقرأ أيضاً:

تفاصيل حالة الطقس في السعودية اليوم الأحد

كشف المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية حالة الطقس اليوم الأحد الموافق الثاني من يونيو 2024، موضحًا أن هناك ارتفاعًا ملموسًا في درجات الحرارة العظمى على أجزاء من منطقة المدينة المنورة كذلك على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية والرياض.

السعودية : أعتبارًا من اليوم بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج عاجل.. السعودية تدين محاولات إسرائيل تصنيف الأونروا كمنظمة إرهابية

رياح مثيرة للأتربة 
وأضاف المركز أن هناك تأثيرًا للرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من تلك المناطق كذلك على أجزاء من منطقتي حائل وتبوك . كما لاتزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة تمتد الى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

رياح شمالية غربية 
وأشار إلى أن الرياح في البحر الاحمر تكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط تصل إلى 50 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-32 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، مع ارتفاع الامواج من متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي ومن متر إلى مترين على الجزء الأوسط ومن نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي.
وأوضح أن حالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزء الشمالي وخفيف إلى متوسط الموج على الجزء الأوسط والجنوبي، على أن تكون الرياح في الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة مع ارتفاع الامواج من متر إلى مترين، على أن تكون حالة البحر متوسط الموج.

مقالات مشابهة

  • ظاهرة وحش جهنم.. تفاصيل تغيرات الطقس خلال الفترة المقبلة
  • خبير مناخ يحذّر من ظاهرة «وحش جهنم»: ترفع الحرارة فوق 40 درجة
  • توقعات بانخفاض درجات الحرارة.. وأمطار متفرقة على ظفار
  • تفاصيل حالة الطقس في السعودية اليوم الأحد
  • خبير: تحويل الخبز لدعم نقدي مخاطرة.. والمناخ ليس مناسب للنقدي
  • طقس السعودية.. رياح شديدة على المدينة المنورة
  • طقس السعودية.. أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة
  • "الأرصاد": أمطار غزيرة على عسير
  • فرص لهطول أمطار متفرقة بمحافظة ظفار.. وحمراء الدروع تسجل أعلى درجة حرارة
  • حالة الجمعة: أجواء حارة.. وأمطار على “جازان وعسير والباحة”