يمن مونيتور/ وكالات

نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الأربعاء، مقطع فيديو يُظهر استهداف مقاتليها جنوداً إسرائيليين من المسافة صفر، إضافة إلى تدميرها عدداً من الآليات العسكرية التابعة للاحتلال والمتوغلة في محاور مدينة غزة.

يظهر في الفيديو مقاتلون من كتائب القسام وهم يباغتون آليات عسكرية إسرائيلية، ويستهدفونها محققين إصابات مباشرة فيها، كما أظهر الفيديو عناصر من “القسام” باغتوا جنوداً إسرائيليين داخل آلية عسكرية وأطلقوا عليهم النار.

????مشاهد جديدة من قيام القسام باستهداف قوات الاحتلال في شوارع وأحياء غزة

شاهدوا آخر لقطة في الفيديو شيء لا يمكن تخيله pic.twitter.com/NpFARTw945

— سمير النمري Sameer Alnamri (@sameer_alnamri) November 22, 2023

يأتي هذا، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، مقتل أحد جنوده وإصابة اثنين بجروح خطيرة، في معارك شمال قطاع غزة، مايرفع العدد إلى 70 جندياً وضابطاً، وفق صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

كذلك أعلن جيش الاحتلال عن “إصابة جنديين، أحدهما من لواء جولاني (نخبة)، والآخر جندي احتياط من الوحدة 504 مخابرات، بجروح خطيرة خلال معركة شمال قطاع غزة”.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 14 ألفاً و128 شهيداً فلسطينياً، بينهم أكثر من 5 آلاف و840 طفلاً و3 آلاف و920 امرأة، فضلاً عن أكثر من 33 ألف مصاب، 75% منهم أطفال ونساء، وفقاً للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال غزة فلسطين كتائب القسام

إقرأ أيضاً:

“القسام” تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين في تفجيرها “حقل ألغام” بغزة

 

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، السبت، تفجير “حقل ألغام” بقوة عسكرية إسرائيلية جنوب غرب مدينة غزة، ما أسفر عن وقوعها بين قتيل وجريح.

وقالت القسام، في منشور عبر منصة تلغرام: “تمكنا من إيقاع قوة صهيونية مدرعة في حقل ألغام أُعد مسبقًا على مفترق النابلسي جنوب غرب مدينة غزة”.

وتابعت “فور وصول القوة المدرعة للمكان تم تفجيره وإيقاع القوة بين قتيل وجريح”. وأضافت أن مقاتليها “رصدوا هبوط الطيران المروحي لإخلائهم (القتلى والجرحى)”.

وفي وقت سابق، بحدث منفصل، أعلنت “كتائب القسام” تنفيذ “كمين مركب” بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة استهدف جنودا إسرائيليين وأوقعتهم بين قتيل وجريح، وهو ما أكده الجيش الإسرائيلي.

وقالت القسام، في منشور عبر منصة تلغرام: “مع صبيحة يوم عرفة، نفذ مجاهدونا كمينا مركبا ضد آليات العدو المتوغلة في منطقة الحي السعودي بتل السلطان غربي مدينة رفح”.

وأضافت: “تم استهداف برج جرافة عسكرية من نوع D9 بقذيفة الياسين 105، ما أدى إلى اشتعاله وإيقاع طاقمها بين قتيل وجريح”.

وأوضحت أنه فور وصول قوة الإنقاذ تم استهداف ناقلة جند من نوع “نمر” بقذيفة “الياسين 105″، ما أدى إلى تدميرها ومقتل جميع أفرادها، بحسب البيان.

من جانبه، أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 8 عسكريين في صفوفه بمعارك جنوبي قطاع غزة، بعد ساعات من إعلان “القسام” تنفيذ الكمين بمدينة رفح.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان مقتضب، إن 8 عسكريين قتلوا في معارك جنوب قطاع غزة، أحدهم الضابط برتبة نقيب وسيم محمود، وهو نائب قائد السرية في كتيبة الهندسة (601)، بينما لم يسمح بنشر أسماء القتلى الآخرين ورتبهم العسكرية بعد.

وفي 6 مايو/ أيار الماضي، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية عسكرية في رفح متجاهلا تحذيرات دولية من تداعيات ذلك على حياة النازحين بالمدينة، وسيطر في اليوم التالي على معبر رفح الحدودي مع مصر.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 122 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، ما أدخل تل أبيب في عزلة دولية وتسبب بملاحقتها قضائيا أمام محكمة العدل الدولية.

ويواصل الاحتلال الحرب رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

 

(الأناضول)

مقالات مشابهة

  • مشاهد لسحب مدرعة إسرائيلية فجرتها كتائب القسام برفح
  • مقتل ضابط وجندي خلال معارك بشمال قطاع غزة وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة
  • من وسط الظلام وقلب المعارك.. مشاهد مؤثرة لتكبيرات العيد في غزة (شاهد)
  • المقاومة تصعق جيش الاحتلال في رفح.. وتكشف عن عملية جديدة بمدينة غزة (فيديو)
  • شاهد.. القسام تقنص جنود الاحتلال بمحاور التقدم بمدينة رفح
  • “القسام” تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين في تفجيرها “حقل ألغام” بغزة
  • المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف جنود وآليات الاحتلال بأنحاء قطاع غزة
  • "كتائب القسام" تعلن تنفيذها كمينا مركبا ضد جنود وآليات إسرائيلية غربي رفح
  • القسام تبث مشاهد لاستهداف قوات الاحتلال في نتساريم
  • “كتائب القسام” تعرض مشاهد من عملية قصفها للقوات الإسرائيلية جنوب مدينة غزة