افتتحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، اليوم الفرع الجديد لأكاديمية الإمارات للعلوم والتدريب التابعة لها في مقر الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في إمارة دبي.

وصرح اللواء سهيل سعيد الخييلي، المدير العام للهيئة، خلال حفل الافتتاح، أن القيادة الحكيمة لدولة الإمارات تعقد آمالاً كبيرة على أبناء الوطن المتسلحين بالعلم والمعرفة، وتهتم بالاستثمار في الأجيال القادمة من المواطنين، ومن هذا المنطلق حرصت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ على تمكين الموظفين المواطنين بالهيئة ولدى الشركاء الاستراتيجيين لها، وتزويدهم بالمهارات والمعارف والعلوم التي تساعدهم على استشراف المستقبل.

وأشار إلى أن افتتاح الفرع الجديد في دبي تم بناءً على توجيهات علي محمد الشامسي، رئيس الهيئة بعد أن أصبحت الأكاديمية صرحاً علمياً بارزاً في منظومة العمل الحكومي بدولة الإمارات، ومنارة وطنية في مجال التدريب المهني المميز والفريد من نوعه للموظفين في الهيئة وشركائها الاستراتيجيين.

وقال اللواء عبيد مهير بن سرور، نائب المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي: إن الأكاديمية مكمل مهم لدور الهيئة في تطوير قطاعاتها وتعزيز قدراتها، حيث تهدف إلى تخريج أجيال متعلمة ومتخصصة في المجالات ذات الصلة بعمل الهيئة، ما يمكنهم من تقديم خدمات أفضل وأكثر فعالية، نظراً لدورها في توفير بيئة تعليمية متطورة ومحفزة.

وقال العميد محمد سعيد العامري، مدير الأكاديمية، إن العمل الحكومي في العالم يشهد تغيرات كبيرة في ظل التطور التكنولوجي المتسارع، ما يتطلب تبني آليات عمل تواكب احتياجات المستقبل.

وأوضح أن الأكاديمية تضم 3 كليات متخصصة تقدم 9 مساقات تعتمدها هيئة المؤهلات البريطانية، والمركز الوطني للمؤهلات للدبلوم المهني في علوم الهوية والجنسية والأمن السيبراني، والموارد البشرية والإدارية، ومساقين لبكالوريوس علوم الهوية والجنسية. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب المهني لـ 40 متدربة بالإسكندرية

نظمت مديرية العمل بمحافظة الإسكندرية فعاليات تسليم شهادات التخرج لخريجى دورات التدريب المهنى بالوحدة المتنقلة بالمدينة الشبابية بابو قير ، علي مهن التفصيل والخياطة، وذلك بعد ختام التدريب وإجتيازهم الاختبار النهائي بقاعة المديرية ، بواقع ٢٠٠ ساعة لعدد 40 متدربة ، لتأهيلهم لسوق العمل داخل المحافظة ، وذلك وفق نظام الساعات التدريبية المعتمدة في إطار خطة التدريب المهنى التى تنتهجها المديرية ، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة فى القرى الأكثر إحتياجاً ، ومبادرة مهنتك مستقبلك لتدريب الشباب من الجنسين على المهن التى يحتاحها سوق العمل.

تحت إشراف الادارة المركزية للتدريب المهنى بوزارة العمل ، وفى إطار تنفيذ خطة التدريب المهنى للعام 2023 – 2024 التي تقوم بها المديرية فى مراكز التدريب المهنى الثابتة والوحدة المتنقلة لتأهيل الشباب وتنمية مهاراتهم على المهن التي يتطلبها سوق العمل من أجل الحصول على فرصة عمل لائقة بمنشآت القطاع الخاص والاستثمارى داخل المحافظة.

وقال محمد كمال وكيل مديرية عمل بالإسكندرية، إن تلك التدريبات تاتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بالشباب من الجنسين وتوفير فرص عمل حقيقية لهم وكذلك فرص تدريب مهنى على المهن التى يتطلبها سوق العمل بالمحافظات ، لتأهيلهم وتنمية مهاراتهم على تلك المهن من أجل الحصول على فرصة عمل لائقة أو بدء مشروع صغير أو متوسط.

 وأكد وكيل المديرية على أن جميع الدورات التدريبية بجميع مراكز التدريب المهني وايضا الوحدة المتنقلة بالإسكندرية مجانية لجميع المتدربين على المهن التى يتطلبها سوق العمل للشباب من الجنسين بالمحافظة ، وتوفير فرص العمل اللائقة لهم واهمية البدء بمشروع لتوفير حياه كريمة لهم ، كما أشاد المتدربين بمدي الاستفادة من التدريب على مهنة التفصيل والخياطة وذلك لتحقيق أقصي استفادة للتأهيل لسوق العمل.

 وحضر الفعاليات ايفيت عبد المسيح مدير إدارة مراكز التدريب ، وداليا عبد المجيد باحث بإدارة التدريب ، وجيهان صابر مدربة مهنه التفصيل والخياطة .

مقالات مشابهة

  • الهيئة العامة للأوقاف تدشن مشروع الأضاحي
  • السوداني:برنامجي الحكومي يستهدف تفعيل القطاع الخاص
  • تقرير يكشف ارتفاع عدد وفيات الأطفال العاملين في تركيا
  • مصروفات وبرامج جامعة بني سويف التكنولوجية 2024 لطلاب الثانوي والدبلوم
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب المهني لـ 40 متدربة بالإسكندرية
  • “طيران الإمارات” و”أكاديمية أنور قرقاش” تحتفلان بتخريج الدفعة الأولى من برنامج السفير التجاري القيادي
  • حظك اليوم برج الجدي الجمعة 14-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • تخريج 290 من برنامج الدبلوم المهني لمنظومة التميز الحكومي
  • تكريم 290 خريجاً في «الدبلوم المهني» لمنظومة التميّز الحكومي
  • حكومتا الإمارات وأذربيجان تنظمان منتدى تبادل الخبرات الوزاري في باكو