أشاد النائب الوفدي طارق عبد العزيز عضو مجلس الشيوخ ، بكلمة الرئيس السيسي في فعالية « تحيا مصر.. استجابة شعب.. تضامنا مع فلسطين» مؤكداً أنها سردت دور تاريخي وعظيم للقيادة المصريه في الحرب علي غزة ، مشدداً بان التاريخ سيدون شجاعة وشهامة زعيم عربي شجاع رفض تهجير الفلسطينيين ، وإفراغ قضيتهم هو الرئيس السيسي.

 

دور مصر في تقديم المساعدات للفلسطينيين

 

وأضاف عبد العزيز  أن كلمة الرئيس السيسي في فاعلية التضامن مع فلسطين التي تعقد في ستاد القاهرة الدولي ، بأنها حملت رسائل للانسانيه بالتأكيد علي دور مصر في تقديم المساعدات ورسائل للسلام بأننا نبتغي منهج السلام طوال تاريخنا ..... ورسائل أخري هامة بأن الأمن القومي المصري خط احمر ، وان تهجير الفلسطينيين الي سيناء سيناء خط احمر جديد للسيسي ، هو ردع وضعه لكل من تسول له نفسه المساس بأمن بمصر وحدودها.

 

وتابع طارق عبد العزيز عضو الشيوخ بأن مصر كما أكد الرئيس أدارت الموقف بمزيج من الحسم والمرونة في التحرك والمتابعة الدقيقة لمجريات الأمور، وهذا يؤكد أن مصر بها رجال وأجهزة قادرة علي حماية أمنها القومي ، كما أكد السيسي للشعوب العربيه بأن المنطقة تواجه أزمة جسيمة تضاف إلى سوابق التحديات التي تعانيها على مدار عقود، كما تواجه القضية الفلسطينية منحنى شديد الخطورة والحساسية، وهو ما يستوجب استمرار العمل الشاق في دعم الفلسطينيين وقضيتهم العادله.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عبد العزيز مجلس الشيوخ الشيوخ الرئيس السيسي الفلسطينيين عبد العزیز

إقرأ أيضاً:

الرئيس المصري: إسرائيل تستخدم سلاح التجويع والحصار لتهجير الفلسطينيين قسريا

القاهرة- قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء11يونيو2024، إن مسؤولية ما يعيشه قطاع غزة من أزمة إنسانية غير مسبوقة تقع مباشرة على الجانب الإسرائيلي، مشددا على أن إسرائيل تستخدم سلاح التجويع والحصار لتهجير الفلسطينيين قسريا.

جاء ذلك في كلمة الرئيس المصري خلال مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة المنعقد بالأردن.

وقال السيسي: "إن مسؤولية ما يعيشه قطاع غزة من أزمة إنسانية غير مسبوقة تقع مباشرة على الجانب الإسرائيلي وهي نتاج متعمد لحرب انتقامية تدميرية ضد القطاع وأبنائه وبنيته التحتية ومنظومته الطبية يتم فيها استخدام سلاح التجويع والحصار لجعل القطاع غير قابل للحياة وتهجير سكانه قسرياً من أراضيهم".

وأضاف: "لقد حذرت مصر مراراً من خطورة هذه الحرب وتبعاتها والتداعيات الجسيمة للعمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية التي أدى المضي قدماً بها إلى إقامة وضع يعوق التدفقات الإغاثية التي كانت تدخل القطاع بشكل رئيسي من معبر رفح".

وطالب السيسي بالوقف الفوري والشامل والمستدام لإطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح كافة الرهائن والمحتجزين على نحو فوري، وإلزام إسرائيل بإنهاء حالة الحصار والتوقف عن استخدام سلاح التجويع في عقاب أبناء القطاع وإلزامها بإزالة كافة العراقيل أمام النفاذ الفوري والمستدام والكافي للمساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة من كافة المعابر.

وتُبذل منذ أشهر عدة جهود متواصلة من أجل التوصل إلى تهدئة في قطاع غزة، وإنهاء للعمليات العسكرية الإسرائيلية، التي تتواصل منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

ومنذ أكثر من 9 أشهر، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة، أسفرت عن مقتل أكثر من 37 ألف فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، بحسب البيانات الرسمية.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • ضياء رشوان: موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية واضح منذ 7 أكتوبر
  • السيسي يلتقي بالرئيس الفلسطيني ويؤكد حرص مصر على حقوق الفلسطينيين
  • طارق عبدالعزيز: رسائل السيسي في موتمر الاستجابة الإنسانية لغزة كاشفة لواقع مرير
  • الرئيس المصري: إسرائيل تستخدم سلاح التجويع والحصار لتهجير الفلسطينيين قسريا
  • النائب حازم الجندي: لقاء الرئيس السيسي بالعاهل الأردني تأكيد على المساعي المشتركة نحو دعم القضية الفلسطينية
  • السيسي يطالب بتوفير الدعم اللازم للأونروا للاطلاع بدورها في مساعدة الفلسطينيين (فيديو)
  • السيسي: حرب غزة نتاج متعمد لحرب انتقامية تدميرية تهدف تهجير السكان
  • الرئيس السيسي: مصر تطالب بإلزام إسرائيل بالتوقف عن استخدام سياسة التجويع ضد الفلسطينيين
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان رفضهما لمحاولات تهجير الفلسطينيين
  • الخارجية الأمريكية: بيلنكن جدد رفض بلاده لأي تهجير قسري للفلسطينيين من قطاع غزة