يمن مونيتور:
2024-06-12@13:48:47 GMT

“طيران اليمنية” تعلن شراء طائرة جديدة

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

“طيران اليمنية” تعلن شراء طائرة جديدة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت الخطوط الجوية اليمنية (الناقل الوطني الوحيد في اليمن)، عن شراء طائرة ركاب جديدة لتعزيز أسطولها المتهالك والمنهار بفعل الحرب والأوضاع الصعبة في البلاد.

وقال الشركة في بيان لها، إنها “عززت أسطولها الجوي بشراء طائرة جديدة وصلت الجمعة إلى العاصمة الأردنية عمان قادمة من باريس في صفقة هي الثانية في غضون شهرين، عقب إتمام عملية التوقيع لشرائها من قبل رئيس مجلس الإدارة الكابتن ناصر محمود محمد”.

وأكد مصدر رفيع بشركة الخطوط الجوية اليمنية، أن “الطائرة الجديدة ستخضع في الأردن لعملية طلاء بألوان شعار اليمنية على أن تتوجه لاحقا الى عدن لبدء العمل في غضون أسبوعين”.

وأشار المصدر إلى أن شراء الطائرتين يأتي في إطار حرص قيادة الشركة على رفع قدراتها للعمل خلال الفترة القادمة من جميع المطارات بوقت واحد لتلبية متطلبات عملائنا الكرام.

وتعد الطائرة الجديدة الثانية من طراز A320 والتي تم شراؤها خلال فترة قصيرة بعد شراء الطائرة الجديدة الأولى “مملكة حمير” وبذلك يرتفع أسطول اليمنية إلى سبع طائرات.

وفي أغسطس الماضي، أعلنت الشركة، التوقيع على الاتفاقية النهائية لشراء طائرتي ايرباص 320 A، وذلك في مدينة دبي الإماراتية.

وقالت الشركة في بيان لها، نشرته على موقعها الإلكتروني، إن رئيس مجلس الإدارة الكابتن ناصر محمود محمد وقع الاتفاقية النهائية لشراء طائرتي إيرباص من طراز A 320 الأولى موديل 2013 والثانية موديل 2014 .

ولم تحدد شركة طيران اليمنية الجهة المقابلة في عملية الصفقة، واكتفت بذكر مكان توقيع الاتفاقية وهي مدينة دبي التي باتت مؤخراً مركزاً لمكاتب وسماسرة الشركات العالمية لبيع الطائرات المستخدمة.

لكن مصدر في هيئة الطيران، قال لـ”يمن مونيتور”، إن الطائرتان الجديدتان “مستعملة” وهي تابعة لشركة فيولينغ الجوية الإسبانية، التي باعتها لليمنية كجزء من خطة الشركة الإسبانية لإحلال الطائرات ذات انبعاثات أقل نيو (A321) بدلا عن تلك الطائرات الممنوعة من الدخول في أوروبا.

وباتت الخطوط الجوية اليمنية (حكومية)، الناقل الجوي الوحيد في اليمن، وذلك بعد حظر التحالف العربي للمجال الجوي اليمني وإيقاف الرحلات من وإلى مطار صنعاء الخاضع لسيطرة الحوثيين.

وتعاني الشركة من مشاكل عدة، أبرزها عدم تطوير أسطولها الجوي الحالي، حيث يعاني من تهالك الطائرات التي تناقصت خلال أعوام الحرب الدائرة في البلاد إلى طائرتين من أصل أربع طائرات، بسبب أعطال أدت إلى خروج بعن الخدمة.

وتأسست الخطوط اليمنية عام 1978 كطيران رسمي بالشراكة مع السعودية التي تمتلك 49% من رأس مال الشركة، فيما تملك الحكومة اليمنية 51%.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: اليمن طائرة جديدة طيران اليمنية عدن

إقرأ أيضاً:

بعد رحلة الرعب.. الخطوط الجوية السنغافورية تقدم آلاف الدولارات لركاب

قدمت الخطوط الجوية السنغافورية، تعويضا قدره 25 ألف دولار لبعض ركاب الرحلة التي تعرضت إلى اضطرابات جوية شديدة الشهر الماضي، مما أدى إلى وفاة شخص وإصابة آخرين، حسب صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية.

وكانت رحلة الخطوط السنغافورية "إس كيو321"، التي أقلعت من مطار هيثرو في لندن، قد واجهت في 21 مايو الماضي، مطبات هوائية شديدة، وهي في طريقها إلى سنغافورة، مما أدى إلى وفاة شخص وإصابة آخرين بجروح.

وكانت تلك التجربة مرعبة بالنسبة لـ 211 راكبا و18 من أفراد طاقم الرحلة، وفقا لما نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، في مايو الماضي، عن شهادات أدلى بها ركاب كانوا على متن الطائرة.

وقالت الخطوط الجوية السنغافورية، الثلاثاء، في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، إنها أرسلت العروض للركاب، الإثنين. وعُرض على المسافرين الذين أصيبوا بجروح طفيفة في الحادث، تعويضا قدره 10 آلاف دولار.

عشرات أصيبوا بالرأس.. ركاب "السنغافورية" يروون تفاصيل ما حدث أدلى ركاب بتفاصيل جديدة عن لحظات الرعب التي عاشوها بعدما تعرّضت رحلة الخطوط السنغافورية "إس كيو321" إلى "مطبّات شديدة مفاجئة" فوق ميانمار، بعد عشر ساعات على إقلاعها من لندن، متوجّهة إلى سنغافورة الثلاثاء، لترتفع وتهوي مرّات عدة في غضون لحظات.

فيما عُرض على الركاب الذين يعانون من إصابات خطيرة تتطلب رعاية طبية طويلة الأمد، دفعة مقدمة قدرها 25 ألف دولار، وفق "فاينانشال تايمز"، التي أشارت إلى أن الشركة دعت أيضا هؤلاء الركاب لمناقشة التعويضات.

وأكدت الخطوط الجوية السنغافورية أنها منحت الركاب أيضا 1000 دولار سنغافوري (740 دولارا) لتغطية النفقات الفورية بعد الرحلة.

وكانت طائرة رحلة الخطوط السنغافورية "إس كيو 321"، قد هبطت اضطراريا في العاصمة التايلاندية بانكوك بعد الحادث، حيث عانى الكثير من الركاب من إصابات في الجمجمة والدماغ والعمود الفقري، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس عن مدير مستشفى في بانكوك.

وأظهرت صور تم تداولها وقتها من داخل الطائرة، حالة فوضى حيث تناثر الطعام وزجاجات المشروبات والأمتعة، كما تدلت أقنعة الأكسجين من السقف.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة بموسم الحج الجاري.. وزير النقل يدشن “التاكسي الجوي” ذاتي القيادة
  • السعودية لهندسة وصناعة الطيران (SAEI) تعلن وظائف شاغرة في (الرياض) و (جدة)
  • العراق يُعيد تأهيل طائرتين جديدتين وينتظر 18 طائرة جديدة بحلول 2027
  • بعد رحلة الرعب.. الخطوط الجوية السنغافورية تقدم آلاف الدولارات للركاب
  • بعد رحلة الرعب.. الخطوط الجوية السنغافورية تقدم آلاف الدولارات لركاب
  • “نحتفظ بالسحر خلف الأبواب المغلقة”.. غرف سرية في الطائرات لن يراها الركاب أبدا!
  • “دريك آند سكل إنترناشيونال” تعلن استكمال كافة متطلبات إعادة الهيكلة وإصدار الصكوك إلزامية التحويل إلى أسهم حسب قرار المحكمة وإعادة الهيكلة
  • لأول مرة منذ 2015.. طيران اليمنية يعلن استئناف رحلاته لوجهة جديدة اعتبارا من هذا الموعد
  • ارتفاع أسعار أضاحي العيد يدفع أهالي عدن إلى “أضاحي أبو ريش”
  • شركة إمبراير البرازيلية لتصنيع الطائرات تدخل سباق تزويد المغرب بـ188 طائرة