عدن (عدن الغد) خاص :

دشن بنك القطيبي الاسلامي للتمويل الأصغر صباح اليوم بمديرية الشيخ عثمان عملية فتح حسابات خاصة للمعلمين والمعلمات في إطار المديرية وحسب الجدول المزمن الذي نزل مكتب التربية والتعليم للمديريات وكان اليوم في مديرية الشيخ عثمان .
يأتي ذلك بعد التعميم من وزارة المالية رقم 6 لعام 2023 بضرورة فتح حساب شخي لكل موظف وموظفة يستلم راتبه الشهري من البنوك الخاص .


وقد كان النزول اليوم بحضور مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية الشيخ عثمان الأستاذ انور محضار إلى :

1- ثانوية النهضة
2- ثانوية بلقيس 
3- روضة اروى 
4- مدرسة الفجر
5- إدارة التربية والتعليم بالمديرية

وقد تم عملية فتح الحسابات بكل سلاسة مع شرح وتوضيح من قبل فريق بنك القطيبي للكل البيانات  المطلوبة في الاستمارة . وسوف يستكمل النزول إلى بقية المدارس في المديرية يوم غدا وبعدها الانتقال الى المدارس في المديريات الأخري  .
وهي المنصورة دار سعد البريقة

حضر عملية التدشين الاستاذ الاستاذ رمزي دادى مدير الإعلام التربوي بمديرية الشيخ عثمان ومدراء المدارس المذكورة .

 

نضال فارع 
اعلام مكتب التربية والتعليم / عدن

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: التربیة والتعلیم الشیخ عثمان

إقرأ أيضاً:

موعد غلق باب التقديم في الصف الأول الابتدائي 2024

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد غلق باب التقديم في الصف الأول الابتدائي بالمدارس الحكومية للعام الدراسي 2024-2025. 

وتغلق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم في الصف الأول الابتدائي إلكترونيًا في المدارس الحكومية 30 يونيو 2024. 

وفتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم في الصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية 1 يونيو 2024. 

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على المديريات التعليمية بضرورة اتباع التعليمات الهامة بشأن تقديم الصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية. 

قواعد قبول طلاب الصف الأول الابتدائي 2024 

ذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضرورة قبول جميع ملفات التلاميذ بالصف الأول الابتدائي لمن يبلغون سن السادسة ولا يجوز النزول بالسن عن هذا الحد.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قبول التلاميذ الذين تقع أعمارهم بين التاسعة والسادسة بالترتيب التنازلي أي لا يقل السن في أول أكتوبر 2024 عن ست سنوات ولا يزيد عن تسع سنوات، طبقا للقرار الوزاري (154). 
 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلر أن التلاميذ المقيدين بفصول رياض الأطفال المستوى الثاني والتي تضمها المدرسة يلحق أولا إجباريا للصف الأول الابتدائي بنفس ذات المدرسة ولا يخضع للتنسيق بين المدارس ويتم تقديم ملف جديد للصف الأول ومن له أخوة بالمدرسة. 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أن يتم التأكد من ذلك باطلاع اللجنة ورئيسها على سجل قيد التلاميذ بالمدرسة ويكتب على ملف التلميذ المتقدم اسم شقيقه والصف المقيد به بالمدرسة.
 

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن ترتب طلبات الالتحاق في الصف الأول الابتدائي بالترتيب التنازلي أي من الأكبر سنا فالأصغر طبقا للقرار الوزاري (154) لسنة 1989م المادة الثالثة مع مراعاة المربع السكني لكل مدرسة والذي تحدده الجنة التنسيق مع مراعاة الكثافة المقررة للفصل بحيث لا يكون هناك اختلاف واضح بين كثافات الفصول بالمدارس.

ويتم تقديم ملف الطالب المتقدم في الصف الأول الابتدائي من قبل ولي الأمر شخصيا، ويملأ طلب الالتحاق ويوقع من ولي الأمر بنفسه مع وجود شهادة ميلاد للطفل مميكنة على أن تكون خالية من الكشط أو الشطب ويحدد بالطلب العنوان بالتفصيل موضحا الحي واسم الشارع حتى يتم التوزيع جغرافيا لأقرب مدرسة، وبعد سجل تقيد جميع ملفات المقدمة للمدرسة عن طريق اللجنة المشكلة بمعرفة مدير المدرسة لقبول الملفات قبل التسليم.

مقالات مشابهة

  • ضوابط كتابة البيانات في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الابتدائي 2024
  • شروط التقديم في مدارس مصر المتكاملة الذكية 2024
  • بالإجابات| نموذج لامتحانات الثانوية العامة في اللغة العربية
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي
  • بدء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد العيد
  • «بنك تمكين للتمويل الأصغر» ..حلول تمويلية لتلبية احتياجات المجتمع والنهوض بقدرات المشاريع الصغيرة
  • موعد غلق باب التقديم في الصف الأول الابتدائي 2024
  • عدن.. مسلحون يختطفون مصورا وإعلاميا في مديرية الشيخ عثمان
  • «تعليم شمال سيناء» تنظم مبادرة لتعليم طلاب التربية الخاصة مناسك الحج