أعلنت الرئاسة التركية، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، لن يقوم بزيارته المقررة لأنقرة اليوم"، من دون أن تذكر السبب؛ حسبما جاء في تصريح خاص لوكالة "فرانس برس".

وفي وقت سابق من الشهر الحالي، أعلن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان عن هذه الزيارة مشيرًا حينها إلى "أنه ونظيره الإيراني سيركزان على صياغة رد مشترك على الحرب بين إسرائيل وحركة حماس".

وقال إردوغان لصحفيين على متن طائرته لدى عودته من قمة إقليمية عُقدت في الرياض في 11 نوفمبر : "سيزورنا الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في 28 من هذا الشهر".

وأعلنت وسائل الإعلام الرسمية التركية عن هذه الزيارة وتطرّقت إليها القنوات التلفزيونية التركية بكثافة حتى مساء امس.

وكلن اردوغان قد تحدث مع رئيسي عبر الهاتف الأحد، وفق الرئاسة التركية ولم يتضح على الفور ما إذا كانت الزيارة أُلغيت أو أُرجئت.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إبراهيم رئيسي إسرائيل وحركة حماس الحرب بين إسرائيل وحركة حماس الرئيس الإيراني الرئاسة التركية الرئيس الإيراني إبراهيم الرئيس التركي الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

إقرأ أيضاً:

ماذا حدث في لقاء أردوغان مع زعيم المعارضة التركية أوزجور أوزال؟

أنقرة (زمان التركية) – أجرى الرئيس التركي ورئيس حزب العدالة والتنمية الحكام، رجب طيب أردوغان، زيارة إلى زعيم حزب الشعب الجمهوري وهى أول زيارة رسمية يجريها لأكر أحزاب المعارضة منذ 18 عاما.

وخلال اللقاء الذي جمعه برئيس حزب الشعب الجمهوري، أوزجور أوزال، واستمر لنحو ساعة ونصف، بحث الطرفان الدستور الجديد والزيادة في المعاشات والقضايا على الساحة.

وشهد اللقاء مناقشة رفع موارد الدخل للإدارات المحلية وغلاء المعيشة والمرشحين الذين ينتظرون التعيين في المهن المختلفة وفي مقدمتهم المعلمون، بجانب إلغاء شرط المقابلات في التعيينات الحكومية، ومعتقلي قضية أحداث حديثة جيزي.

وطالب أوزجور خلال اللقاء بإقرار زيادة إضافية في الحد الأدنى للأجور خلال شهر يوليو/ تموز القادم ورفع الحد الأدنى للمعاشات إلى 17 ألف ليرة.

من جانبه أوضح أردوغان أن الحكومة تتجنب أي موقف من شأنه الإضرار بالبرنامج المتبع لخفض التضخم.

وأضاف الرئيس التركي أن وزير الخزانة والمالية، محمد شيمشاك، سيزود حزب الشعب الجمهوري بمعلومات حول إجراءات التصدي للتضخم في حال رغبة الحزب.

وفيما يخص تعيين الوصاة على البلديات التابعة للحزب الكردي، ذكر أردوغان أنه سيدعمون أي رئيس بلدية يخدم الشعب دون تمييز على أساس الأحزاب، غير أنهم لن يتسامحوا مع رؤساء البلديات الذين يستغلون سلطتهم لدعم تنظيم إرهابي.

هذا ودعا أردوغان أوزجور للمشاركة في احتفاليات الذكرى السنوية الخمسين لعملية السلام في قبرص.

 

Tags: أوزجور أوزالالتضخم في تركياالحد الأدنى للأجور في تركياحزب الشعب الجمهوريحزب العدالة والتنميةرجب طيب أردوغانمحمد شيمشاك

مقالات مشابهة

  • إعلان هام من الاتحاد الأوروبي بشأن بدء مفاوضات انضمام دولتين
  • انتخابات إيران: من سيحلّ محل إبراهيم رئيسي؟
  • أردوغان يكشف عن إنتاج سفينة عسكرية برمائية مشتركة بين تركيا وإسبانيا
  • تركيا توقع مع الولايات المتحدة عقدا لتوريد مقاتلات "إف-16"
  • وزير الخارجية الإيرانية “بالإنابة” علي باقري يصل بغداد
  • وزير الخارجية الإيراني بالإنابة يصل بغداد
  • إيران تحاكم العشرات بسبب تعليقات على تحطم مروحية رئيسي
  • أردوغان يتلقى دعوة لزيارة واشنطن الشهر القادم
  • ماذا حدث في لقاء أردوغان مع زعيم المعارضة التركية أوزجور أوزال؟
  • أردوغان يتوجه اليوم إلى إسبانيا في مستهل جولة دبلوماسية مكثفة